اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة 3 آخرين جراء إطلاق "حزب الله" قذيفة مضادة للدروع على موقع عسكري قريب من الحدود اللبنانية في وقت سابق من اليوم.

ويتواصل القصف المتبادل على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وقالت مراسلتنا، إنه للمرة الرابعة خلال اليوم تم إطلاق صاروخ موجه مضاد للدروع من لبنان.

في حين قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي قرى رامية وبليدة وأطراف بلدة  مروحين في القطاع الغربي لجنوب لبنان، وفق مراسلنا في لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من اليوم، عن 3 صواريخ مضادة للدروع أطلقت من الحدود اللبنانية وأصابت مواقع إسرائيلية إحداها في مستوطنة شتولا.

وأضاف أنه تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على قوة تابعة للجيش الإسرائيلي تعمل على الحدود اللبنانية وردا على ذلك، هاجم جيش الدفاع الإسرائيلي أهدافا عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله.

وطالب الجيش الإسرائيلي من سكان المستوطنات ‫القريبة من الحدود مع لبنان التزام الملاجئ، كما أعلن عزل منطقة بحدود أربعة كيلومترات عن الحدود الشمالية مع لبنان وأعلنها منطقة عسكرية وطالب بتوخي الحذر وعدم الدخول إلى هذه المنطقة.

وقال إنه "سيتم تفعيل التشويش الاستباقي لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بشكل عام في مناطق القتال لتلبية الاحتياجات التشغيلية المختلفة".

وأعلن "حزب الله اللبناني" استهداف مركز تابع للجيش الإسرائيلي في مستوطنة شتولا وإصابة دبابة على الحدود مع لبنان بالصواريخ الموجهة خلّف قتلى وجرحى.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حزب الله الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال وقواعده العسكرية بضربات صاروخية موجعة (تفاصيل)

الجديد برس/

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، عملياتها في اتجاه مواقع الاحتلال الإسرائيلي وقواعده العسكرية عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأعلنت المقاومة في بيانات مقتضبة، اليوم الأربعاء، استهداف مرابض مدفعية الاحتلال الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل، بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا. ‏

وأوضحت أنّ هذه العملية جاءت “رداً على ‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس”.

وكانت مصادر إعلامية في لبنان، ذكرت في وقف سابق، أنّ النيران اندلعت في مكان تمركز مرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة.

وأكدت رصد انطلاق نيران مباشرة من لبنان في اتجاه أهداف إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة، المقابلة للقطاع الشرقي، وتصاعد أعمدة الدخان منها، في ظلّ فشل منظومة القبّة الحديدية في اعتراضها.

من جهتها، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في الجليل الأعلى، بسبب إطلاق صواريخ من لبنان، وأشارت إلى سقوط صواريخ في مستوطنة “سديه نحمية”.

وأوضحت صحيفة “معاريف”، أنّ حزب الله يقوم بتوسيع منطقة المواجهة، ويلقن “إسرائيل” دروساً في الاستراتيجيا، مشيرةً إلى أنّه خلال 9 أشهر أطلق الحزب 6800 صاروخ في اتجاه “إسرائيل”.

كذلك، لفت الإعلام الإسرائيلي، إلى أنّ صواريخ حزب الله أدّت إلى اندلاع 710 حرائق في الشمال، والتهام 180 ألف دونم من الأراضي.

يشار إلى أن حزب الله وسع أمس الثلاثاء، من نطاق عملياته تجاه مستوطنات جديدة نحو عمق جديد، وهو ما تمثل في استهدافها مستوطنة “يسود حمعالا ” لواقعة في الجليل الأعلى على عمق 11 كلم من الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وبحسب مراقبين، يضع هذا الاستهداف الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة، أمام مسار تصعيدي، تريد المقاومة منه إرسال رسالة للاحتلال، مفادها أن التصعيد بحق القرى الجنوبية في لبنان، سيعني حكماً مزيداً من النزوح للمستوطنين، والمزيد من الضغوط على حكومة الاحتلال.

وشملت عمليات حزب الله أيضا استهداف مستوطنات “المنارة”، و”المطلة” الحدوديتين، وموقعي “الراهب” و”زبدين”، في مزارع شبعا المحتلة

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال: طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • من على الحدود مع لبنان... إليكم ما قاله رئيس أركان الجيش الإسرائيليّ
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سقوط عدد من الطائرات المسيرة في منطقة الجليل الغربي عبرت الأراضي اللبنانية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال وقواعده العسكرية بضربات صاروخية موجعة (تفاصيل)
  • ‏الجيش الإسرائيلي: القوات الجوية تضرب هدفًا لحزب الله في منطقة جنتا في قضاء بعلبك شرقي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي من وحدة خاصة في معارك غزة
  • الجيش الإسرائيلي: القوات الجوية تضرب هدفًا لحزب الله في منطقة جنتا في قضاء بعلبك شرقي لبنان
  • غارة إسرائيلية تقتل درع نصر الله في سوريا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بعجزه عن تدمير أنفاق غزة بعد 9 أشهر من الحرب
  • إصابة 3 أشخاص بغارة إسرائيلية على بلدة جنوب لبنان