تنفّذ مكوّنات جبهة الخلاص الوطني المعارضة في توني، اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023، مسيرة تضامنية نصرة للشعب الفلسطيني.

ونقلت إذاعة "موزاييك" المحلية في تونس عن القيادي بجبهة الخلاص الوطني، عماد الخميري قوله: "إنّ هذه المسيرة تأتي استجابة للمقاومة الفلسطينية التي طالبت بنصرة القضية الفلسطينية، قائلا "نحن اليوم من أرض الجلاء تونس، ونأمل أن تكون مناسبة لجلاء  فلسطين".



كما شدّد على أنّ "حقّ الفلسطنيين في أرضهم لا يسقط بالتقادم، ولا سبيل لاسترداد الحقوق إلاّ بالمقاومة".

كما نوّه بكلّ "المواقف المشرفة الوطنية والشعبية والرسمية"، حسب تعبيره.

وشارك في المسيرة عدد من أنصار جبهة الخلاص، بالإضافة إلى قياداتها على غرار أحمد نجيب الشابي وسميرة الشواشي.

وقد رفع المتظاهرون شعارات "الشعب يريد تحرير فلسطين" و "غزّة غزّة رمز العزة" و"أوفياء أوفياء لدماء الشهداء".



وشهدت تونس على مدى الأسبوع الماضي مظاهرات رافضة للعدوان على قطاع غزة، نفذها الاتحاد العام التونسي للشغل وعدد من القوى السياسية.

على صعيد آخر أعلنت الرئاسة التونسية أنه وتنفيذا لتعليمات الرئيس قيس سعيد، أقلعت، صباح اليوم الأحد 15 أكتوبر الجاري، طائرة عسكرية أولى محملة بحوالي 12 طن من المستلزمات الطبية والصحية وحليب الأطفال موجهة لفائدة الشعب الفلسطيني الشقيق.

ووفق بلاغ للرئاسة الاونسية نشرته على موقعها الرسمي "فيسبوك"، فإن هذه الشحنة الأولى تتنزل في إطار ما أذن به رئيس الجمهورية يوم 9 أكتوبر 2023 لعدد من هياكل الدولة والهلال الأحمر التونسي بخصوص دعم الشعب العربي في فلسطين.

وأضاف البلاغ: "سيتم، في الفترة القادمة، مواصلة تنظيم رحلات جوية أخرى في إطار وقوف تونس الثابت وغير المشروط إلى جانب الشعب الفلسطيني الأبي".



وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وحتى صباح الأحد، قتل الجيش الإسرائيلي 2329 فلسطينيا وأصاب 9042 آخرين، فيما قتلت "حماس" أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 3526 وأسرت ما يزيد عن مئة آخرين، وفقا لمصادر رسمية من الجانبين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تضامنية الفلسطيني تونس احتلال فلسطين تونس تضامن سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قلبه مساكن شعبية.. راغب علامة يحضن معجباته في حفل تونس (صور)

يحظى الفنان راغب علامة بشعبية كبيرة في مختلف دول العالم، وخاصة الدول العربية، وتتصارع المعجبات من أجل التقاط صورة معه، وشهد الحفل الأخير له في تونس، ظهور معجبتين ظهرتا معه بشكل مثير.

راغب علامة في تونس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للفنان اللبناني راغب علامة، يوضح لحظة اقتحام إحدى المعجبات للمسرح واحتضانه، أثناء حفله الأخير في تونس.

View this post on Instagram

A post shared by مشاهير العرب (@mashaheer_al_arab)

وقامت إحدى المعجبات باحتضان راغب علامة أثناء الغناء على المسرح وتقبيله، فيما تفاعل معها راغب علامة الذي أصر على تواجدها على المسرح، وقام بالاستمرار فى الغناء، وقدمت على أغانيه وصلة رقص طويلة.

معجبات راغب علامة

ولم تكن هذه المعجبة الوحيدة، بل كانت تسبقها معجبة أخرى أصرت أيضا على تقبيل راغب علامة والرقص معه على المسرح.

راغب علامةآخر أعمال راغب علامة

ومن ناحية اخري، طرح النجم راغب علامة مؤخرًا، أغنية بعنوان «التقيل تقيل» على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، والتي طرحها على طريقة الفيديو كليب، وحققت العديد من المشاهدات.

وأغنية «التقيل تقيل» من كلمات أحمد حسن راؤول، ألحان أحمد زعيم، وتوزيع أحمد عادل، إخراج فرح علامة، وظهرت الفنانة اللبنانية زينة مكى بطلة هذا الكليب.

اقرأ أيضاًبعد إصابته بالسرطان.. راغب علامة يوجه رسالة دعم للفنان محمد عبده

راغب علامة يشارك أبرز اللقطات من حفله الأخير بـ لبنان

راغب علامة يشارك كواليس حفله بـ كاليفورنيا (فيديو)

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • قلبه مساكن شعبية.. راغب علامة يحضن معجباته في حفل تونس (صور)
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • مسيرات مليونية تعم المحافظات لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • 29 مسيرة حاشدة في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني