نفَّذ مركز الدعم الطلابي والمهني في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حزمة من البرامج التدريبية عبر محاضرات افتراضية؛ بهدف إكساب الطالبات مهارة متعددة مثل التخطيط، وكيفية تحديد الميول المهنية، والاستراتيجيات التي تساهم في خلق فرص العمل.

ونظَّم المركز (6) محاضرات افتراضية، ضمن البرنامج التدريبي “سُبل وأدوات التأهيل لسوق العمل”، كانت بعنوان “التخطيط الشخصي للعام الجديد”، عرَّفت من خلالها للطالبات والخريجات آلية تحديد الأهداف للعام الدراسي الجديد، ومفهوم وأهمية ومراحل التخطيط، وأهم المهارات اللازمة للتخطيط.

وفي السياق ذاته. نفَّذ المركز محاضرة بعنوان ” الجهات الداعمة للمشاريع الريادية” ضمن برنامج ” مهارات التوظيف الأساسية”، ركَّزت من خلالها على أهم الجهات التي تدعم المشاريع الريادية، وكيفية الاستفادة من دعم الجهات، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان ” بناء العلاقات المهنية”، سلَّطت الضوء على مفهوم العلاقات المهنية، وكيفية بناء وتطوير العلاقات المهنية، ومهارات التواصل الفعال في بيئة العمل.

اقرأ أيضاًالمجتمع“ساندوز الدوائية” تبدأ حقبة جديدة كشركة عالمية أوروبية مستقلة تقود ريادة صناعة الأدوية المثيلة والمثائل الحيوية

وعمل المركز على تنظيم 3 جلسات إرشادية مهنية جماعية بعنوان “المحفزات المهنية “، و” القيم المهنية”، و” المسارات المهنية” جرى فيها مناقشة موضوع مهني محدد بين الطالبات والخريجات مع مرشدة مهنية معتمدة، إلى جانب جلسات إرشاد مهني فردية تضمَّنت إعداد سيرة ذاتية، ومهارات مقابلات العمل، والميول المهنية.

ويأتي ذلك ضمن جهود مركز الدعم الطلابي والمهني، للمساهمة في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال توفير مخرجات تنافسية تُمكِّن الطالبات والخريجات ليكنَّ عنصرًا فاعلًا في بناء الوطن، وصناعة المستقبل المستدام.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

زراعة الشرقية تنفذ دورة تدريبية عن الطرق المختلفة لمكافحة القوارض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أهمية الندوات الإرشادية التي تساعد في تنمية القطاع الزراعي وزيادة إنتاجية المحاصيل، كذلك تحسين المعاملات الزراعية للمزارعين ورفع مستوى معيشتهم موجهاً بنشر الوعي بين المزارعين بأحدث التقنيات الزراعية وتقديم المشورة الفنية لهم حول إختيار المحاصيل المناسبة لظروف البيئة ومساعدتهم في الحصول على أفضل أنواع البذور والأسمدة لتحسين جودة المحاصيل وزيادة الإنتاجية.

ومن جانبه، أوضح المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة أنه فى إطار الاستعداد للحملة القومية لمكافحة القوارض عقب زراعة المحاصيل الصيفية قامت المديرية بتنفيذ ندوة تدريبية بالإدارة الزراعية بمركز منيا القمح لمهندسي ومديري جمعيات المركزعن الطرق المختلفة لمكافحة القوارض والإستعداد المالي والإداري والفني لتنفيذ الحملة على أكمل وجه للقضاء على أكبر عدد من القوارض بهدف الحفاظ على المحاصيل الزراعية بحضور المهندس أحمد مصطفى مدير  عام إدارة منيا القمح والمهندس يوسف بهلول رئيس المركز الإقليمي بشرق الدلتا وخبير مكافحة القوارض بوزارة الزراعة والمهندس محمد السيد مدير المركز والمهندسة سلوى حسين بالمركز الإقليمي.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه خلال الندوة تم توجيه الحاضرين بضرورة الالتزام بالبرنامج المحدد وتنفيذ خطوات الخلط والتعبئة والتوزيع للطعوم السامة بالطرق الصحيحة طبقًا للتعليمات وذلك للتخلص من أكبر عدد من القوارض للحفاظ على الإنتاج الزراعي في الحقول والمخازن وبالتالي زيادة دخل المزارع.

مقالات مشابهة

  • «أسيوط الأهلية»: الجامعة توفر برامج دراسية بمواصفات عالمية تناسب سوق العمل
  • مسيرة حاشدة في القبيطة بلحج بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • بعنوان “الفجر العظيم”.. وقفة تضامن في عمّان نُصرة للأقصى وغزة ولبنان
  • مسيرة في رداع بالبيضاء بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • مايا مرسي تبحث مع وزيرة التنمية القطرية برامج التأهيل المهني والتمكين لذوي الإعاقة
  • تعاون بين مصر وقطر في برامج التأهيل المهني والتمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة
  • «فاب لاب الإمارات» ينظّم سلسلة ورش تدريبية لطلاب المدارس
  • الزراعة تنفذ قوافل توعوية في مدينة دهب
  • زراعة الشرقية تنفذ دورة تدريبية عن الطرق المختلفة لمكافحة القوارض
  • تعليم مطروح تنظم ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي"