قام محافظ الغربية بجولة تفقدية مفاجأة لمتابعة سير العمل ومعرفة مدى استعداد محطة مياه كفر الزيات ومستشفى كفر الزيات العام ونقطة إسعاف كفر الزيات لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية من خلال الاستعداد المسبق بحضور الأستاذ عادل داود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ محطة المياه المرشحة بمدينة كفر الزيات والتي تقع على مساحة ٣٦٠٠٠ م ٢ في الجهة الشرقية لمدينة كفر الزيات على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، لتخدم سكان مدينة كفر الزيات بالكامل، وأنشأت المحطة على مرحلتي المرحلة الأولى سنة ٢٠٠٨: بطاقة  (٣٠٠ ل/ ث) والمرحلة الثانية سنة ٢٠٢١: بطاقة  (٤٠٠ ل/ ث)، وبطاقة تصميمية للمياه العكرة: 770 ل/ ث وطاقة فعليه للمياه العكرة: ٣٨٥ ل/ ث، والطاقة التصميمية للمياه المرشحة: ٧٠٠ ل/ ث الطاقة الفعلية للمياه المرشحة: ٣٠٠ل/ ث

وتفقد المحافظ خطوط طرد المحطة بعدد (۱) خط طرد رئيسي للمحطة قطر الخط ٦٠٠مم صلب،وعدادات القياس للمحطة: عدد (۱) جهاز التراسونيك على خط الطرد الرئيسي للمحطة وعدد (۱) جهاز التراسونيك على خط العكرة.

وتابع المحافظ جولته بزيارة مفاجئة لمستشفى كفر الزيات العام للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضي والمصابين والمترددين علي المستشفى والتأكد من مدى جاهزية المستشفى لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية، حيث تفقد عددا من أقسام المستشفى شملت مبنى العيادات الخارجية، قسم الاشعه ووحدة الأشعة المتنقلة، وقسم العناية المركزة، وقسم العمليات والحضانات للمبتسرين، والصيدلية المركزية للمستشفى للتأكد من توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى.

وخلال جولته، استمع المحافظ، للمرضى المتواجدين داخل المستشفى، للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية بصورة لائقة.

وأكد "المحافظ" على أننا نعمل جميعا كلا في موقعه تنفيذيين وأطباء من أجل خدمة المواطنين وتلبية كافة مطالبهم وحل مشاكلهم وتقديم الخدمة الطبية للمرضي والمصابين، مؤكدا على أن هؤلاء المواطنين هم أب وأم وأخ وأخت وأبناء لنا جميعا يجب أن نراعي ضمائرنا جميعا معهم.

واختتم المحافظ جولته بتفقد نقطة إسعاف كفر الزيات والتي تضم 6 سيارات مجهزة على أعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية، و2 سيارات إسعاف إدارية للاطمئنان على مدى جاهزيتها وتقديم الخدمات للمواطنين في حالة حدوث أي طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستعداد الكامل لكافة المحافظات لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية من خلال مراجعة جاهزية كافة المعدات للسيطرة علي أي أزمة أو كارثة طبيعية وربط كافة مراكز الأزمات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لمدينة وآل حلت جول معرفة المركزة وعدا جولة مفاجئة کفر الزیات

إقرأ أيضاً:

إعادة التشغيل الكامل لمحطة تحلية مياه البحر بالحامة

أعلنت الشركة الجزائرية للطاقة فرع مجمع سونطراك، في بيان لها، مساء اليوم الخميس، أنه قد تم إعادة التشغيل الكامل لمحطة تحلية مياه البحر الحامة بالجزائر العاصمة.

وذلك بعد توقف كامل دام لفترة وجيزة نتيجة حريق تعرضت له إحدى خلايا المحطة الكهربائية يوم 1 أكتوبر 2024.

وكانت هذه المحطة قد تعرضت أول أمس لحريق مس إحدى الخلايا الكهربائية للمحطة، مما أدى إلى توقفها تماما. لتعود بعد 12 ساعة بشكل جزئي لمزاولة نشاطها بسعة إنتاجية تقدر ب 100ألف متر مكعب في اليوم.

وذلك بعد إتخاذ كل التدابير اللازمة من طرف خلية الأزمة التي أشرف عليها الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة فرع سونطراك لطفي زنادي بتوجيه مباشر من وزير الطاقة محمد عرقاب والرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك.

وتم تسخير لهذا الحادث كل الإمكانيات و الدعم التقني و اللوجستي لإعادة تشغيل المحطة.

وعلى إثر ذلك تثني الشركة الجزائرية للطاقة فرع سونطراك على المجهودات الجبارة التي قام بها الفريق التقني المتكون من : شركة تحلية مياه الحامة ،الشركة الجزائرية للطاقة، نشاط الفصل و التشييع، نشاط التكرير و البيتروكيمياء ، الشركة الوطنية للأشغال البترولية الكبرى ، هذا الفريق الذي عمل بدون توقف منذ اليوم الأول إلى غاية إعادة الوضع إلى طبيعته .

كما أكدت الشركة الجزائرية للطاقة أنها تعمل جاهدة على السير الحسن لجميع محطات تحلية مياه البحر في الجزائر ضمانا للخدمة العمومية بدون إنقطاع و تعزيزا للأمن المائي في الجزائر .

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء في زيارة مفاجئة لمحطة توليد كهرباء العين السخنة بالسويس
  • وزير الكهرباء فى زيارة مفاجئة لمحطة توليد العين السخنة بمحافظة السويس
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان حمام سباحة وملعب اكليرك بكفر الزيات
  • محافظ الغربية ووزيرالرياضة يفتتحان ملعب الأكريليك وحمام السباحة بكفر الزيات
  • إعادة التشغيل الكامل لمحطة تحلية مياه البحر بالحامة
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار