أعرب الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للانشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، عن أهمية بناء الوعي وتطوير المعرفة لدى شباب أعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك وفقا لبيان معهد إعداد القادة بأنه يعتزم تنظيم ملتقى إعداد القيادات الشابة بالجامعات والمعاهد المصرية تحت شعار قادة الغد، خلال الفترة من ١٦ - ١٩ أكتوبر ٢٠٢٣.

وتعقد فعاليات الملتقى تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للانشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الدين الشريف وكيل المعهد.
ويهدف إلى زيادة الوعي وتحقيق التطور والتقدم، من خلال مجموعة متنوعة من المحاضرات المهمة التي تشمل موضوعات متنوعة مثل الأمن القومى ومحاربة الشائعات، وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة، مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار.
بجانب عقد العديد من ورش العمل التي تنمي المهارات مثل ورشة عمل مهارات العرض ولغة الجسد، بجانب تنظيم زيارات خارجية الى متحف الحضارة، كما تتضمن فعاليات الملتقى ممارسة العديد من الانشطة الرياضية والثقافية والفنية.

ومن جانبه اشاد الدكتور كريم همام  بدور هذا البرنامج التدريبي في تعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس وتمكينهم من التصدي للتحديات المختلفة، مستكملا أن الغرض من هذا التدريب هو تأهيل الشباب لتولي المسؤوليات القيادية وتشجيع مشاركتهم في بناء المجتمع من خلال تقديم برامج وأنشطة تنموية وتثقيفية متنوعة، حيث من المتوقع أن يمنح البرنامج المشاركين المعرفة الضرورية لتحقيق أهدافهم والمساهمة في بناء شبكات اتصال قوية والعمل على تبادل الخبرات والمعرفة، مما يرتقي في رفع مستوى الأداء القيادي في الجامعات.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس أعداد القادة الأنشطة الرياضية إعداد القيادات التعليم العالي معهد إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين

عقد اتحاد الأطباء العرب، مؤتمره العلمي السنوي الـ47 في طرابلس بلبنان، تحت عنوان "التدخين والمجتمع"، وذلك على هامش اجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى للاتحاد، برئاسة الدكتور أسامة رسلان، أمين عام الاتحاد، والدكتور محمد صافي، رئيس المجلس الأعلى للاتحاد وتحت رعاية دولة رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي.

تضمن برنامج المؤتمر عددا من الجلسات العلمية من خلال مجموعة من الأساتذة والمتخصصين، وتشمل الجلسات: التدخين وسرطان الدم أحدث المقاربات، والتدخين وأثره على الرئة، والإقلاع عن التدخين من الحاضر إلى المستقبل الرقمي، وتأثير التدخين على الاقتصاد والمجتمع، والبدائل الصحية عن إدمان التدخين.

كما تحدث الدكتور عصام السيد مستشار أمين عام اتحاد الأطباء العرب للإعلام والتعاون الدولي، عن "الرابطة العربية لمكافحة التدخين"، التابعة للاتحاد، من حيث الأهداف والرؤية والرسالة.

وشهد المؤتمر، جلسات نقاشية وحوارية حول "التدخين والمجتمع.. الرأي الاجتماعي، الاقتصادي، الديني والقانوني" .. وتحدث في الجلسات النقاشية كل من: نقيب الأطباء اللبناني الدكتور محمد نديم صافي، وأمين عام اتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان، والمطران إدوار ضاهر، والمفتي الشيخ محمد إمام، والمطران يوسف سويف، والدكتور كفاح الكسار، ونقيب المحامين السابق محمد المراد.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر: الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة نيابة عن ميقاتي، والقاضي محمد وسام المرتضى وزير الثقافة، والدكتور رياض يمق رئيس بلدية طرابلس، وعدد من الشخصيات العامة والمهنية.

وشهد المؤتمر تدشين الرابطة العربية لمكافحة التدخين التي جرى تأسيسها تحت مظلة اتحاد الأطباء العرب.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشؤون الابتكار والبحث العلمي
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الصيني
  • عضو بـ«حماة الوطن»: نطالب الحكومة بتطوير التعليم ودعم البحث العلمي
  • د. الخشت: تجديد الثقة للدكتور أيمن عاشور يأتي بعد الإنجازات المتميزة
  • مرحلة تقييم.. وزير الثقافة يكشف لمصراوي حقيقة تغيير بعض القيادات
  • وزير التعليم العالي يوقّع اتفاق شراكة بين الجامعات المصرية والفرنسية
  • مؤلف «الفيل الأزرق» يفتح الدفاتر المغلقة وعلاقته بـ"عنبر 8"في مستشفى الأمراض العقلية
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا
  • الدكتور محمد أيمن عاشور.. قائد التغيير في التعليم العالي والبحث العلمي بمصر