نيودلهي- وام

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ليندسي هويل رئيس مجلس العموم البريطاني، على هامش القمة التاسعة لرؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين، والتي ينظمها مجلس النواب في جمهورية الهند بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي بعنوان «برلمانات لأرض واحدة وأسرة واحدة ومستقبل واحد».

حضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي كل من.

. مروان المهيري، وميرة السويدي، والدكتورة نضال الطنيجي أعضاء المجلس، وكل من.. الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

أكد الجانبان خلال اللقاء عمق علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، والحرص على تفعيل العلاقات البرلمانية بينهما وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي تشكل أولوية لديهما لمواكبة التطور المتنامي الذي تشهده أوجه التعاون بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة في مختلف المجالات بفضل الدعم الذي تحظى من قبل قيادتي البلدين الصديقين.

وشددا على أن العلاقات الإماراتية - البريطانية علاقات تاريخية قوية ودائمة التطور، وأن هناك تنسيقاً كبيراً بين الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الصورة

وأكد صقر غباش عمق العلاقات الإماراتية - البريطانية، والتي تمتد على مدى عقود حافلة بالعمل المشترك والتعاون الفاعل قائمة على الثقة والاحترام المتبادلين والقيم المشتركة.

وتطرق إلى المؤتمر البرلماني الذي يعقد ضمن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ الذي تستضيفه دولة الإمارات ديسمبر المقبل، والذي يعد أكبر مؤتمر دولي للعمل المناخي، سعياً لتوحيد الجهود العالمية للحد من تداعيات تغيير المناخ، مشيراً إلى التطلع لمشاركة فاعلة من المملكة المتحدة من أجل التوصل إلى نتائج تصب في صالح العالم أجمع.

وقدم صقر غباش دعوة رسمية ليندسي هويل لزيارة دولة الإمارات، وحضور المؤتمر البرلماني.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس العموم البريطاني عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات البرلمانية التي تدعم توجهات البلدين وقيادتيهما.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش الإمارات وبريطانيا الإمارات صقر غباش

إقرأ أيضاً:

السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت أن هناك تطورا إيجابيا بالعلاقات المصرية الأوروبية ، مشيرا إلى تواصل توقيع اتفاقيات الشراكة. وقال السيسي ، خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي انطلق بالقاهرة اليوم :"نعمل من أجل تمكين مجتمع الأعمال الأوروبي من الاستفادة من فرص الاستثمار في مصر" ، لافتا إلى ان الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي والاستثمار تحتل مقدمة المجالات. وأكد السعى لتنسيق ودعم دائم بين مصر وأوروبا للتصدي للتحديات الإقليمية والدولية وآثارها الاقتصادية.

بدورها، أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين العمل على زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر بقيمة 8ر1  مليار يورو. وقالت، في كلمة خلال المؤتمر :"وقعنا من ذي قبل مع مصر اتفاقية شراكة استراتيجية تعكس علاقة وطيدة بين مصر والاتحاد الأوروبي"، مضيفة :"لدينا أكثر من ألف شركة تعمل بالمنطقة ونسعى للعمل لمزيد من تيسير الظروف الاستثمارية".  

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بـ«عقوبات» وفد أوروبي يزور ليبيا لبحث الهجرة والانتخابات

وأشارت إلى أن مصر لديها هدف لأن تكون مركزا للطاقة النظيفة وهذا يعظم من دورها بالنسبة للمنطقة والعالم، لافتة إلى توقيع اتفاقية جديدة اليوم للتدريب الرقمي بقيمة 25 مليون يورو. وأوضحت أن لديهم أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا وهذا يدعم القطاع الخاص في مختلف المجالات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفيرة البحرين تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • الدبيبة ورئيس الوزراء المالطي يبحثان القضايا المشتركة