بلينكن سيعود إلى تل أبيب لمزيد من المشاورات مع قادة الاحتلال

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، الأحد، على أن يعود إلى تل أبيب الاثنين للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، بعد جولة شملت ست دول عربية لبحث الحرب بين حركة حماس والاحتلال.

اقرأ أيضاً : بلينكن يصف اجتماعه مع بن سلمان بـ"المثمر"

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر للصحافيين لدى وصول بلينكن إلى القاهرة، إن وزير الخارجية سيعود إلى تل أبيب الاثنين لمزيد من المشاورات مع قادة الاحتلال.

السعودية

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن ونظيره السعودي بحثا التواصل المستمر مع شركاء إقليميين لمنع توسع الصراع في غزة، في ظل تصاعد وتيرة الأحداث، منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

طوفان الأقصى

ودخلت عملية طوفان الأقصى يومها التاسع، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 2329 شهيدا بينهم 614 طفلا و370 امرأة وأكثر من 9042 مصابا في عدوان الاحتلال.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين إلى أكثر من 1500 قتيل بينهم 256 جنديا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن فلسطين غزة القاهرة إلى تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الخدمة المدنية: غدا الاثنين إجازة بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري، أن يوم غد الاثنين ٧ أكتوبر ٢٠٢٤م الموافق ٤ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ إجازة لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم، أن هذا الاعلان يأتي بناء على قرار اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية، لإحياء الذكرى الأولى لانطلاق معركة “طوفان الأقصى” المباركة في السابع من أكتوبر على المستويين الرسمي والشعبي.

حيث أقرت اللجنة العليا إقامة مسيرة كبرى بالعاصمة صنعاء ومسيرات مماثلة في المحافظات والمديريات الحرة لإحياء السابع من أكتوبر، واستمرار فعاليات الاحتفاء بالذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى” حتى الـ 14 من أكتوبر وذلك تزامنا مع الاحتفالات بالعيد الـ 61 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ367 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • غدا الاثنين إجازة بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق “طوفان الأقصى”
  • الخدمة المدنية تعلن غداً الاثنين إجازة
  • الخدمة المدنية: غدا الاثنين إجازة بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق “طوفان الأقصى”
  • تطورات اليوم الـ366 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • باحث: طوفان الأقصى أول عملية عسكرية داخل العمق الإسرائيلي منذ 1948
  • دعوة للاحتشاد المليوني عصر الاثنين بانطلاقة «طوفان الاقصى»
  • وزير الخارجية السعودية بحث مع بلينكن مستجدات الأوضاع في لبنان
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي اعتدى على المصلين بالمسجد الأقصى