بوابة الوفد:
2024-10-05@15:45:21 GMT

صور.. انطلاق حملة التبرع بالدم في جامعة سوهاج

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

إنطلقت اليوم الأحد، الموافق 15 من شهر أكتوبر الجاري، حملة للتبرع بالدم، بجامعة سوهاج، بمشاركة وحضور الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، وتعد أكبر حملة للتبرع بالدم شهدتها الجامعة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وكان الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة أول المتبرعين بالحملة، والتي جاءت تنفيذاً  لتوجهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة والمساندة له.

وأوضح النعماني إنه في إطار دعم وتضامن الدولة المصرية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، حرصت إدارة الجامعة علي تقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

 

وأضاف رئيس الجامعة أن الحملة تتم بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة و بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مشيراً الي أن الحملة شهدت تفاعلاً كبيراً من جانب كافة منسوبي الجامعة، للمساهمة في إنقاذ الأرواح ومساعدة الضحايا وأسرهم، والذي يبرهن علي ان الشعب المصري دائماً هم سند للشعب الفلسطيني.

وجدير بالذكر أن الحملة تستمر بالجامعة على مدار أسبوع، بمقريها القديم والجديد، ويشارك بها كافة منسوبيها من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج أكبر حملة للتبرع بالدم أول المتبرعين لدعم الشعب الفلسطيني رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج

افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مبني المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الاساسية لطلاب كلية الطب البشري، معلناً عن بدء العملية التعليمية والدراسية بإقسامه المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل الكلية لشئون التعليم، والدكتور احمد حاتم عمار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور احمد فتحي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

وأكد النعماني، أن إنشاء هذا المبني وتجهيزه يأتي في إطار حرص الجامعة علي تقديم التعليم الجامعي لطلاب كلية الطب بجودة عالية بحسب المعايير والاعتماد الاكاديمي المحلي والاقليمي والدولي، والاستمرار في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية، وذلك لمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة فى المجال الطبي وقادره على ممارسة المهنة ومواكبة التطورات السريعة في العلوم الطبية.

وعقب الافتتاح تفقد النعماني عدداً من المحاضرات واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبني، كما اطمئن علي جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم في المستقبل. 

وثمن الدكتور مجدي القاضي، جهود إدارة الجامعة في متابعة عملية تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات، وبما يلبي احتياجات العملية التعليمية والبحثية في كلية الطب، مؤكداً على تظافر الجهود بالكلية من قبل الجميع لأستكمال المبني وتجهيزه بأسرع وقت، مشيراً الي ان هذا المبني يضم ١٦ معمل لخدمة العملية التعليمية بالاقسام الاساسية بكلية الطب، مما يساهم في استيعاب دفعات طلاب البرنامج العام والبرنامج الخاص، حيث تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية وتم انشاؤه بتكلفة ٧٠ مليون جنية.

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين، أن مبني المعامل المركزية سوف يساهم في تعزيز البيئة التعليمية المناسبة لطلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، حيث تم انشاء المبني علي مساحة ١٨٠٠متر مربع داخل الحرم الجامعي، ويسع ١٠٠٠ طالب، و يتكون من دور ارضي وخمس ادوار علوية، تحتوي علي ١٦ معمل مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، بالاضافة الي خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • نداء عاجل للتبرع بالدم من الصليب الأحمر
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • انطلاق قافلة طبية وتعليمية من جامعة سوهاج لخدمة أهالي المراغة
  • النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب