الأبيض- تاق برس- تسلمت مراكز غسيل الكلى في ولاية شمال كردفان، المستهلكات الطبية بعد انقطاعها وتوقفها بسبب الحرب.

استقبل الامين الشايب امين عام حكومة شمال كردفان المستهلكات الطبية الخاصة بمراكز مرضى الكلى والتي وصلت الى مركزي الجميح بمدينة الأبيض ومركز غسيل الكلى ام روابة التي تقدر بعدد 500 غسلة.

وأوضح يوسف محمد يوسف المدير العام لمركز الجميح لغسيل الكلى لوكالة السودان للانباء (سونا) ان الكميات التي وصلت تبلغ 500 غسلة وهي تكفى لمدة أسبوع، وأضاف أن هناك مساعي جارية الآن لتوفير حصة شهر أكتوبر وذلك لتغطية التردد بالمركز.

وقال يوسف ان المستهلكات التي وصلت تتضمن ادوية لزراعي الكلى بالمركز، وأشار ان مركز الجميح ثاني مركز بالسودان في تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الغسيل الدموي والمزمن والطوارئ.

هذا وكشف عن زيادة في تردد المرضى وصل الى 220 مريض خلاف المرضى من الولايات الاخرى، واشاد بكل الجهات التي ساهمت في إيصال هذه المستهلكات لمركزي الجميح وام روابة.

ممثل لجنة المساعي الحميدة التي تضم أطياف من المجتمع المدني، أوضح ان اللجنة تعمل في خدمة مواطني ولايات كردفان الكبرى.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة

تمكنت قواتكم المسلحة و القوة المشتركة والمستنفرين صباح اليوم الاثنين من صد هجوم شنّته مليشيا الدعم السريع على كلبس بولاية غرب دار فور وتدمير.حيث تصدت قواتكم الباسلة للقوة المعتدية في منطقة جبل اووم في معركة ضارية تمكنت من خلالها قواتكم من كسر شوكة العدو والحاق هزيمة نكراء به وقتل قائد القوات المعتدية ونائبه وتدمير عدد ١٤ سيارة قتالية وقتل العشرات من جنود المليشيا والمرتزقة وقامت قواتكم بتأمين كافة القرى والمناطق المجاورة.تأتي هذه الانتصارات بالتزامن مع الانفتاح الشامل والانتصارات الباهرة التي حققتها القوات المسلحة والقوة المشتركة والمستنفرين في جبهات القتال المختلفة لتحرير البلاد من دنس التمرد والارتزاقاتقدم بالتهنئة للجنود البواسل الذين قدموا اروع البطولات من مناطق جبل مون وابوسروج وبير سليبا ودار مقطاع وجرجيرة وعموم مناطق ولاية غرب دارفور والذين سطروا ملاحم بطولية وقاتلوا بضراوة مقدمين الغالي والنفيس للزود عن تراب الوطنونعدكم ان الزحف سيتواصل حتى تحرير اخر شبر من البلاد.عوض نور عشرقائد قطاع غرب دارفور حركة العدل والمساواة وعضو هيئة القيادة بالقوة المشتركة٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نداء استغاثة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى وتثبيط المناعة لزارعي الأعضاء
  • بمرسومين أصدرهما سموّه.. محمد بن راشد يُعيّن رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدداً في محكمة الاستئناف بالمركز
  • محمد بن راشد يُعيّن رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدد في محكمة الاستئناف بالمركز
  • محمد بن راشد يعين رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدداً في محكمة الاستئناف بالمركز
  • القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة
  • هل شرب كميات أقل من الماء يسبب حصوات الكلى؟
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • أطفال جنوب كردفان.. من لم يمت بالرصاص والجوع مات بالحشائش السامة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان