أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تأجيل فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، والذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 24 أكتوبر حتي 2نوفمبر المقبل، وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وكانت الدورة الـ23 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ستشهد مشاركة نجوم لأول مرة وعودة نجوم بعد غياب.

وكان من المقرر أن تحيي المطربة أصالة، حفل افتتاح المهرجان يوم 24 أكتوبر بقيادة المايسترو هاني فرحات على مسرح النافورة، يبدأ الحفل باحتفالية بمئوية الفنان سيد درويش، ثم عزف مقطوعة افتتاحية مصرية للموسيقار عمر خيرت، يشارك في العزف أحمد محمد درويش البحر صوليست كمان، حفيد سيد درويش بقايدة المايسترو سيد درويش.

كما سيشهد المهرجان مشاركة كل من حمزة نمرة وتامر عاشور لأول مرة، فضلا عن عودة أنغام للمهرجان بعد غياب سنوات.

وخلال اليومين الماضيين تم تأجيل عدد من الحفلات تضامنا مع الشعب الفلسطيني، منها حفل تامر عاشور وبهاء سلطان في الكويت التي كان من المقرر إقامتها 13 أكتوبر، وحفل رامي صبري في الأردن الذي كان من المقرر إقامته يوم 20 أكتوبر، وحفل أحمد سعد وروبي الذي كان سيقام في جامعة مصر يوم 18 أكتوبر، فضلا عن إلغاء حفل حسين الجسمي ضمن مهرجان "ليلة العمر" في الكويت الذي كان من المقرر إقامته الخميس 12 أكتوبر.

وإلى جانب الحفلات الموسيقية أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل الدورة السادسة التي كان من المقرر إقامتها الجمعة 13 أكتوبر، إلى 27 أكتوبر لتستمر حتى 2 نوفمبر.

وجاء في بيان المهرجان: "فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي "سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان إننا نؤمن إيمانا قويا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا إنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الشعب الفلسطيني مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية أصالة المهرجان کان من المقرر

إقرأ أيضاً:

«المتحدة للخدمات الإعلامية»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين2 لأهالي غزة

مهرجان العلمين 2.. أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المسؤولة عن تنظيم مهرجان العلمين 2، اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 عن تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية للمهرجان لأهالي غزة.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مؤتمرا صحفيا في مدينة العلمين بداية من الساعة السادسة مساء اليوم الإثنين، للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان.

تفاصيل فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين 2024

وأكدت الشركة المتحدة أن الدورة الثانية من المهرجان ستشهد فعاليات ونشاطات مختلفة كليا عن الدورة الأولى، سواء على صعيد الحفلات التي تقام كل أسبوع، أو باقي الأنشطة في مختلف المجالات.

برومو مهرجان العلمين 2024

وتم الترويج لمهرجان العلمين 2024، من خلال نشر برومو تشويقي، يحتوي على لقطات من حفلات الموسم الأول الذى أقيم العام الماضى، وشارك فيه معظم نجوم الغناء، كما استعرض البرومو جانبا من الفعاليات الرياضية التي سبق أن تم تنظيمها خلال الدورة الأولى من المهرجان.

اقرأ أيضاًالمتحدة للخدمات الإعلامية تهنئ الشعب المصري ومؤسسات الدولة بذكرى ثورة 30 يونيو

الشركة المتحدة تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقراتها

وثائقية «المتحدة».. جنود الهوية على جبهة السموات المفتوحة

مقالات مشابهة

  • «المتحدة للخدمات الإعلامية»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين2 لأهالي غزة
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • موعد انطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • من الكواليس.. منى عبدالوهاب تستعد لتقديم المؤتمر الصحفي للدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • منى عبد الوهاب تقدم المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين يخصص 60% من أرباحه لصالح فلسطين
  • مهرجان «المانجو 2024» يختتم دورته الثالثة بنجاح
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذة النقد نجوى عانوس في دورته الـ17
  • مهرجان وحفل فني يتوج نهاية الدراسة في معهد الموسيقى في تمارة