قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني ، ترتقي إلي جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم، مؤكداً استمرار الانتهاك الإسرائيلي لكافة قرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي الإنساني ومعاهدات حقوق الإنسان واتفاقية جنيف من خلال قصف وحشي للمدنيين ودون تفرقة بين مدرسة أو سيارات الإسعاف.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي استهلت أعمالها بإلقاء رئيس المجلس بيانا هاما حول الدعم المصري للقضية الفلسطينية.

وانتقد "عبد العزيز" الصمت الفادح علي حد وصفه والكاشف للمجتمع الدولي وازدواجية المعايير لمن يتشدق بحقوق الإنسان، في الوقت الذي يصم فيه الأذن وتغض الأعيان عن الانتهاكات ودماء النساء والأطفال.

ووجه النائب محمد عبد العزيز، التحية للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس. كما وجه البرلماني التحية للموقف المصري الوطني العربي المنحاز لقضايا الأمة وفلسطين، مشيراً إلي أن مصر كما أنها لا تفرط في أمنها القومي فأنها أيضا أول من يقف في صف القضية الفلسطينية، وهي في قلب كل مصر قيادة وشعبا.

وأكد "عبد العزيز" أن الأمن القومي المصري خط أحمر، لا يمكن تجاوزه، معربا عن رفضه لمحاولات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، قائلاً: التهجير القسري أيضا جريمة حرب دولية، ونحن نقف مع الشعب الفلسطيني وسنذهب إلي النصر المبين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب محمد عبد العزيز الكيان الصهيونى الشعب الفلسطيني الأنتهاك الإسرائيلي عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

8 مقاعد في اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لأعضاء التنسيقية

هنأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعضائها بمجلس الشيوخ الذين فازوا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس الشيوخ عن دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، حيث فاز نواب التنسيقية بـ8 مقاعد ما بين 4 وكلاء لجان و4 أمناء سر.

انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ

وأسفرت انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس الشيوخ عن فوز النائبة سها سعيد، بمنصب وكيل لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار، وفاز النائب محمود القط بمنصب أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والسياحة والآثار، وفاز النائب أكمل نجاتي، بمنصب أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وفاز النائب محمد السباعي بمنصب وكيل لجنة الزراعة والري والموارد المائية بمجلس الشيوخ، وفازت النائبة نهى زكي بمنصب أمين سر لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة.

كما فاز النائب عمرو عزت، بمنصب وكيل لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، وفاز النائب محمد فريد بمنصب وكيل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، وفاز النائب محمد عمارة بمنصب أمين سر لجنة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • خلال زيارته إلى بيروت.. وزير الخارجية الإيراني: جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل والشعب اللبناني سيخرج منتصراً
  • السيد القائد| أدعو شعبنا العزيز للخروج المليوني يوم غداً وفاءً للشعب الفلسطيني ومجاهديه وللسيد حسن نصرالله (فيديو)
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • 8 مقاعد في اللجان النوعية بمجلس الشيوخ لأعضاء التنسيقية
  • عراقجي: جرائم الكيان الصهيوني تدفع بالمنطقة إلى حافة أزمة جادة
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير الرياض يحضر انطلاقة المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • رئيس البرلمان الإيراني: مستعدون لكل الاحتمالات المجنونة المتوقعة من الكيان الصهيوني
  • بيان للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني بعد قليل
  • عملية عسكرية يمنية في عمق الكيان الصهيوني