البوابة:
2024-07-03@21:54:32 GMT

طريقة عمل شوربة العدس مثل المطاعم

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

طريقة عمل شوربة العدس مثل المطاعم

شوربة العدس من الأطباق المهمة، لابد من تناولها مع دخول فصل الشتاء، فهي طبق مثالي في حميات خسارة الوزن، وتعد من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية وقليلة السعرات الحرارية، وتساعد في شعورك بالشبع بشكل أسرع ولفترة أطول، والتي تمنح الشخص الشعور بالطاقة والدفء.

وفي هذا المقال نقدم لكم طريقة عمل شوربة العدس مثل المطاعم، نتمنى أن تنال إعجابكم:

طريقة عمل شوربة العدس مثل المطاعم مقادير شوربة العدس  نصف كيلو من العدس 50 مل من السمن 4 حبات من البصل مقطعة 5 فص ثوم 1 كرفس مفروم 1 جزر مقطع 1 طماطم على 4 قطع 5 معالق صغيرة من الكمون 1 بطاطس على 4 قطع 5 معالق صغيرة من الملح شطة حسب الرغبة 1 لتر شوربة.

طريقة تحضير شوربة العدس  أولاً ضعي في إناء على النارزيت ثم أضيفي البصل والجزر والثوم والبطاطس والكرفس والطماطم والعدس. ثم قومي بإضافة الشوربة ونتبله ملح وفلفل وكمون واتركيه يستوى على نار هادئه وعندما ينضج نضربه فى الخلاط، ويقدم مع الخبز المحمص إذا رغبتِ، وصحتين وعافية. فوائد شوربة العدس  غنية بالألياف الغذائية  مفيدة لصحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم تساعد في شعورك بالشبع بشكل أسرع ولفترة أطول. مناسبة في الحميات الغذائية الخاصة بخسارة الوزن يعتبر مصدر مهم للألياف الغذائية والبروتين منخفض الدهون والسعرات الحرارية  تحتوي شوربة العدس على سعرات حرارية قليلة يقلل تناول من كوليسترول الدم بسبب تأثيره على الأحماض الأمينية في الدم. من فوائد شوربة العدس أنها تخفض نسب سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا  تناول شوربة العدس يعد مهم لإنتاج الإنزيمات والهرمونات. تعمل على خفض مستويات الكوليسترول، والحماية من الإصابة بمرض السكري والإمساك والسرطان بالأخص سرطان القولون. تساعد شوربة العدس  في خفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. انخفاض أمراض القلب والأوعية الدموية ​العناصر الغذائية لـ شوربة العدس محتوى الدهون: 6 غرام. محتوى الألياف: 7 غرام. محتوى البروتين: 13 غرام. محتوى الدهون المشبعة: 0.5 غرام. محتوى السكر: 3 غرام. السعرات الحرارية: 236. محتوى الكربوهيدرات: 35 غرام.

طريقة تحضير شوربة القرع بالكريمة
البطاطا المهروسة المقرمشة في المقلاة الهوائية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ شوربة العدس شوربة العدس

إقرأ أيضاً:

من بينها تحسين وظائف الدماغ.. ما أبرز 6 فوائد للجوز؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يمكن تناول الجوز بأشكال مختلفة، سواء كان مُحمّصًا، أو نيئًا، أو مُملّحًا، أو حتى خاليًا من الملح. ولكن ماذا تعرف عن أبرز فوائده؟

أوضح موقع "Cleveland Clinic" الإلكتروني في أمريكا أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل دهون "أوميغا-3"، والألياف، ومضادات الأكسدة.

ويساعد أيضًا في علاج ما يلي:

خفض الكوليسترولالمساعدة في الوقاية من أمراض القلبالمساعدة في الوقاية من تصلّب الشرايينمحاربة الالتهاباتالتقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانتحسين وظائف الدماغ

حقائق غذائية عن الجوز

تشمل حصة الجوز، والتي تُعادل أونصة واحدة، ما يلي:

185 سعرة حرارية18 غرامًا من الدهون (معظمها دهون صحية وغير مشبعة)غرامان من الألياف4 غرامات من الكربوهيدرات4 غرامات من البروتينأقل من غرام من السكر

كما توفر حوالي 10% من الحديد و14% من المغنيسيوم، أي ما يحتاجه البالغون يوميًا.

هل يزيد الوزن؟

ذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا، أن التجارب السريرية والدراسات الوبائية والمراجعات المنهجية، أظهرت أن استهلاك الجوز في النظام الغذائي لا يساهم في زيادة الوزن، أو يُعيق أهداف فقدان الوزن.

مقالات مشابهة

  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني
  • خلال ساعة .. تغير ملحوظ على أسعار الذهب محليا
  • أبرزها تحسين صحة القلب.. فوائد تناول المكسرات
  • يوميا أم أسبوعيا؟.. أفضل الأوقات لقياس الوزن
  • من بينها تحسين وظائف الدماغ.. ما أبرز 6 فوائد للجوز؟
  • "حل فعال" للحد من زيادة الوزن المرتبطة بسن اليأس
  • فوائد البطيخ: لذة الصيف مع فوائد صحية لا تُقاوم
  • طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • جربوها.. طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • الأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن.. علماء يوضحون