نشر الفنان المصري محمد رمضان على منصة التواصل الإجتماعي "إنستغرام" منشورا لتأديته  الجزء العربي من أغنية "أفريقيا بلادي"، التي شاركه فيها عدد من نجوم الغناء الأفريقي، من بينهم النيجيرية يامي آلايد، والإيفواري أسالفو ماجيك سيستم، وشدّدت كلماتها على عدم التفرقة بين مواطني القارة بسبب اللون.

اقرأ ايضاًالجمهور يهاجم مادونا في افتتاحية جولتها بسبب دعمها اسرائيل

وجاء السبب وراء اختيار الفنان المصري ممثلا عن مصر في أغنية بطولة أمم أفريقيا بسبب أن  رمضان واحد من الفنانين المصريين المهتمّين بالقارة السمراء، وينشر دائماً كواليسَ وصوراً عن زياراته إلى دول أفريقية.

 

كما أنه غنّى أكثر من مرة في وقت سابق مع مطربي القارة؛ فهو لم يشدُ فقط مع مطربي المغرب والجزائر، بل تشارك الغناء مع مطربين من أفريقيا؛ من بينهم الرابر الكونغولي الشهير GIMS في أغنية (Turn Me On)، ونال رمضان جائزة أفضل مطرب في أفريقيا عام 2021 التي تسلّمها في نيجيريا" نقلا عن الناقد الفني فوزي إبراهيم.


ويشير إلى أن «نوعية غناء رمضان هي الأكثر انتشاراً في أفريقيا. فالراب والهيب هوب والجاز هي أكثر الألوان الموسيقية رواجاً في القارة السمراء؛ لذا ساعد هذا العامل في اختياره للغناء»، مؤكداً أنه ليست المرة الأولى التي يغنّي فيها مطرب مصري في حدث كروي مهم، فرمضان سبق أن أحيا حفلا على هامش كأس العالم في قطر العام الماضي، والرابر ويجز كان اختير من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للغناء في حفل نهائي كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت بين الأرجنتين وفرنسا في ديسمبر (كانون الأول) الماضي بقطر.

تعليق محمد رمضان على غضب الجمهور

في منشور شاركه الفنان المصري محمد رمضان على تطبيق "إنستغرام" شارك فيه مشاعرة إزاء الأحداث التي تجري في فلسطين الآن، إلا أن جمهور المغني هاجموه مرة أخرى نظرا لضبابية آرائه وتردده وتأخره في النشر وقلة نشاط دعمه للأحداث التي تحصل الآن، وكتب على الفيديو الذي نشره"لا استطيع الانقطاع عن عملي نظراً لإلتزامي بعقود مع شركات عالمية ولكن لم ولن انسى اخوتي الفلسطنين بالدعاء حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية انا وكل فريق عملي و مؤسستي تعمل منذ ثلاثة ايام لإرسال المعونات اللازمة لهم .. و فيي صلاة الجمعة الماضية هنا في كوت ديفوار طلبنا من امام المسجد الدعاء للشهداء من النساء و الاطفال و ان يصبر قلوبنا جميعاً".

اقرأ ايضاًسان لوران تكتسح أسبوع الموضة في باريس تحت أنوار برج إيفيل

يُذكر أنه عُرض لرمضان أخيراً فيلم «ع الزيرو» بمشاركة مجموعة من الفنانين، أبرزهم نيللي كريم، وإسلام إبراهيم، ومنذر مهران، وجومانا مراد، وطارق دسوقي، والعمل من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل. كما يستعد لطرح أحدث أغنياته باسم «عربي» خلال الأيام المقبلة، بالتعاون مع الرابر الأميركي فيوتشر، وهي صُوِّرت بطريقة الفيديو كليب بمدينة ميامي بفلوريدا، من ألحان الفنان اللبناني مساري.

 


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ محمد رمضان القضية الفلسطينية طوفان الأقصى طوفان غزة أحداث غزة اسرائيل قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023

إقرأ أيضاً:

من نمبرون إلى أسد الأسود.. أحدث رسالة لـ محمد رمضان «فيديو»

شارك الفنان محمد رمضان، المتابعين عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» أحدث ظهور خلال الساعات القليلة الماضية.

وظهر محمد رمضان في مقطع فيديو عبر حسابه على «إنستجرام» متجه إلى طائرته الخاصة، وعلق عليها قائلا: «أن تكون أسد في بلاد الأسود، أفضل من أن تكون أسد في بلاد النعام».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

آخر أعمال محمد رمضان

ويشار إلى، أن محمد رمضان يعيش حالة من النشاط الفني في الوقت الحالي، حيث طرح أخر أعماله التي تحمل اسم «مفيش كده» خلال الساعات الماضية.

وجاء موعد طرح أغنية «مفيش كده»، متزامنًا مع حلول عيد الأضحى 2024.

وكان محمد رمضان، شارك خلال الساعات الماضية صورًا من كليب أغنيته الجديدة «مفيش كده» عبر حسابه على تطبيق «إنستجرام» وأرفقها بتعليق قائلا: «مفيش كده.. بعد أقل من ساعتين.. على قناتي الساعة 6 بتوقيت القاهرة.. ثقة في الله بالنجاح ده مفيش كده».

كلمات أغنية مفيش كده

وتضمنت كلمات أغنية مفيش كدة لـ الفنان محمد رمضان كالتالي: «نازل بليل أقضي سهرة موت، اللوكيشن عـ الصحاب Go، بالي رايق المزاج فوق، قابلت بنوتة جميلة موت، قولتلها هو في جمال كده، ضحكنا لبعض بقينا صحاب كده، في حياتي أنا مشوفتش كده، بالجمال ده لا لا مفيش كده، مفيش كده.. مفيش كده.. مفيش كده.. مفيش كده، بيبي شوفي كل دولا محتاجين قبول، عاوزين الإشارة مني يبقوا بالطابور».

فيلم أسد أسود

كما يواصل تصوير أحدث أعماله في السينما «أسد أسود»، المقرر طرحه في دور العرض السينمائية خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع المخرج محمد دياب.

الفيلم بطولة عدد كبير من النجوم، أبرزهم، ماجد الكدواني، وشريف سلامة، وخالد الصاوي، ورزان جمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد دياب.

اقرأ أيضاًمحمد رمضان يشارك صورا من كليب أغنية «مفيش كده»

محمد رمضان بعد حفل الأهرامات: «حب الناس دا اللي يهمني» | صورة

«مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة |فيديو

مقالات مشابهة

  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)
  • بعد إعتذاره ..رمضان يعود ليؤكد حضور حفل ختام مهرجان موازين
  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • محمد رمضان يتصدر التريند بسبب موقف محرج في مهرجان موازين
  • اليوم.. حماقي يحيي أولى حفلات "ليالي مصر"
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • من نمبرون إلى أسد الأسود.. أحدث رسالة لـ محمد رمضان «فيديو»
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار (3) أنواع من المخدرات الأفريقية