تزامنًا مع أكتوبر الوردي تقام العديد من حملات التوعية الواسعة التي نشهدها ضمن إعلانات ومنشورات التوعية للفحص المبكر والكشف المبكر لمرض سرطان الثدي.

اقرأ ايضاًسان لوران تكتسح أسبوع الموضة في باريس تحت أنوار برج إيفيل

 نركز ونؤكد على رمزية اللون الوردي وما يشير إليه من أهمية أيقونية تتناقلها النساء عاما بعد عام للوقاية ومساندة بعضهن البعض بالإضافة إلى مساندة الناجيات من المرض وتأكيد النظرة الإيجابية والروح والمعنوية العالية التي يتوجب عليهن التحلي بها.

ومن أيقونة عالمية نسائية داعمة ورمز ملهم، وتحرص =الملكة رانيا على اعتماد اللون الوردي في الكثير من المناسبات المختلفة منذ زمن طويل لتدمجه بطلتها الملكية الفاخرة بأسلوب راقي ومميز كالمعتاد.

أبرز إطلالات الملكة رانيا باللون الوردي:إطلالة من "زيميرمان" باللون الوردي

أطلت ملكة الأناقة، خلال لقائها مع السيدة يوكو كيشيدا، زوجة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في طوكيو بإطلالة أنيقة باللون الوردي من تصميم دار الأزياء الأميريكية الصاعدة "زيميرمان"بفستان طويل باللون الوردي الفاتح بأكمام متوسطة الطول ورقبة مغلقة بأسلوب "تيرتل نيك" (Turtle Neck).

 وانسدل الفستان طويلا ومجسما وتزين بوردات بارزة في معظم أنحائه باللون الوردي البارد الرائع مع رموز الأزهار التقليدية في اليابان وهي زهور ال"ساكورا".

إطلالة أنيقة بـ"توكسيدو" وردي راقي

خلال ظهورها في شوارع مدينة "نيويورك" الأميريكية أطلت الملكة رانيا بإطلالة غاية في الأناقة باللون الوردي البارد الـ"سومو" أو الدرجة الباردة الـ"باستيلية" من تدرجات اللون الوردي الأنيق بقصة الـ"بليزر" العصري البعيد عن الكلاسيكية بقصة زر جانبية من الأسفل مع أطوال غير متساوية بصورة عصرية وراقية أبرزت جمال الملكة الأنيقة ورسمت قوامها الرشيق بصورة ظلية غاية في الرقي والأنوثة، وكانت هذه البدلة من توقيع العلامة البريطانية الأيقونية "أليكساندر ماكوين".

وفي زيارة أخرى تواجدت بها الملكة رانيا في المملكة الأردنية الهاشمية أثناء زيارتها لإحدى مراكز الاعمال أو الأشغال اليدوية رفقة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، أطلت الملكة أيضا بأسلوب الـ"توكسيدو" بقصة حادة ومستقيمة بقصة راقية ومميزة بقماش باللون الوردي جاء مطبعا بمربعات من نفس الخامة مع ازرار باللون العسلي من علامة "سافيا".

فستان بقماش "بليسيه" كلاسيكي

وفي مناسبة رسمية دبلوماسية على أرض المملكة الأردنية الهاشمية، اختارت الملكة الأنيقة رانيا فستانا من الأورجانزا الحريري من مجموعة "رالف آند روسو" (Ralph & Russo) لخريف وشتاء عام 2018 ورغم أن التصميم كان ضمن المجموعة التي عرضتها الدار لكن  أضافت الملكة لمستها الساحرة على الفستان، إذ أن تصميم (Ralph & Russo)  الأصلي كان بلا أكمام ويصل للركبة ولكن عدلت عليه فزادت على طوله ثم أضافت أكمام كاملة لإكمال الإطلالة. ونسقت مع هذا اللوك حذاء "ستيليتو" من ديور وحقيبة باللون الوردي الفاتح من علامة غوتشي.
 

اقرأ ايضاًخاتم بشكل دب الباندا وآخر على هيئة حمار وحشي.. دار بوشرون تبدع بمجموعتها الجديدةإطلالة أنيقة بقميص وردي

كما يشكل القميص الوردي إضافة مثالية لخزانة ملابسك على مدار المواسم المتتالية، وستكون قطعة مثالية لتتألقي بها في شهر أكتوبر الوردي. 

وعلى طريقة الملكة رانيا أيضا واختاري القميص مع العقدة حول الياقة بأسلوب "بلوز" الفرنسي الراقي ولك الخيار في أن تتركي حبال القميص متروكة أو مربوطة عقدة واحدة أو مربوطة بأسلوب "فيونكا"، ونسقي معه مع التنورة المستقيمة باللون الأسود التي تميزت بأسلوب الملكة رانيا بنقشة ملونة بألوان الوردي والبنفسجي والأحمر.

أما إن كنتِ من اللواتي يفضلن اعتماد تنايار بقصاتر الـA line والـ"سيمي كلوش" أو الـ"دوبل كلوش"، أو حسب القصة التي تناسب قوامك أكثر، فيمكن أن تستوحي أيضا من الملكة رانيا اختيار التنورة الواسعة ذات الخصر المرتفع مع الحزام على شكل عقدة تزين الخصر وترسم قوامك وتبرزه بصورة انثوية وناعمة، حيث نسقت معها القميص الأبيض الكلاسيكي، بطلة فاخرة وغاية في الرقي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الملكة رانيا شهر أكتوبر أكتوبر الوردي سرطان الثدي أناقة الملكة رانيا جوتشي باللون الوردی الملکة رانیا

إقرأ أيضاً:

رانيا المشاط: العلاقات المصرية الأوروبي وثيقة ومترجمة على أرض الواقع

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن العلاقة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي شهدت تطورًا ملحوظ جدًا خلال الـ5 سنوات الماضية، موضحة أنه كان هناك ترفيع لهذه العلاقات في مارس 2024 وتم النظر لأن الاستثمار والتجارة الأساس فيه هو آليات التمويل، مشددة على أنه عند الحديث عن العلاقات مع الاتحاد الأوروبي يكون على مستوى العلاقات الثنائية مع الأعضاء وايضًا مؤسسات التمويل الدولية الأوروبية.

وأشارت «المشاط»، خلال كلمتها في الجلسة النقاشية بعنوان «استعراض أجندة مصر للإصلاح ومناخ الاستثمار» في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي وثيقة وتشهد ترجمة على أرض الواقع من خلال مشروعات واضحة ذات اهتمام مشترك بين الجانبين لها عوائد لمصر وأوروبا والشركات الأوروبية والشركات بين القطاع الخاص المصري والأوروبي.

وأوضحت أنه لابد من أخذ في الاعتبار 4 نقاط، أن القطاعات ذات الأولوية المشتركة هي قطاعات مبنية على رؤى وطنية ونقاش بين الجانبين وهو ما شهدناه في الطاقة الجديدة والمتجددة واللوجستيات والموانئ ومشروعات خاصة بالأمن الغذائي، ثانيًا آليات التمويل المتاحة من الدول الأعضاء والمؤسسات التمويلية واضحة وخلال الـ 5 سنوات الماضية تم توجيه 6 مليار دولار للقطاع الخاص و التمويل الذي يأتي في إطار الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي هي تمويلات ميسرة بأقل من تكلفة السوق.

وأضافت أنه يتم التعظيم من التمويلات المتاحة من الاتحاد الأوروبي من خلال التكامل مع مؤسسات تمويلية أخرى، مؤكدة أن المشروعات التي يقيم به هي جاذبة لتمويلات من الشريك الأوروبي والمؤسسات الأخرى، مشددة على أن مصر تعتبر منصة للتعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • رانيا المشاط تستعرض آليات التمويل الميسر من شركاء التنمية للقطاع الخاص
  • وثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • الاعمار تُحدد الهدف من مشروع مدينة علي الوردي.. كم فقرة يتضمن؟
  • وثيقة سرية عمرها 428 عامًا تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم
  • في مواجهة السرطان.. لاعب «السويس» يدعم والدته من أرض الملعب
  • أجمل يوم لم يأتِ بعد!
  • بأسلوب كسر القفل.. سقوط لص المساكن في القطامية
  • رانيا المشاط: العلاقات المصرية الأوروبي وثيقة ومترجمة على أرض الواقع
  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته