أكد دياب اللوح، السفير الفلسطيني لدى مصر، أن هناك نقص حاد في المواد الطبية، كما انقطع التيار الكهربائي عن غزة بشكل كامل، وكذلك المياه بقرار إسرائيلي، بالإضافة إلى منع دخول البترول وإغلاق المعابر التجارية ومنع دخول المواد الغذائية إلى قطاع غزة.

شكري: ندعو لاحترام القانون الإنساني الدولي ومعالجة الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون تعليق مهم لوزير الخارجية بشأن عبور الأمريكان من معبر رفح الحدودي (فيديو)

وأضاف "اللوح"، خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية حقيقية في هذه اللحظات ونحن في الشعب الفلسطيني القيادة الفلسطينية حذرنا من مغبة الوصول إلى هذه المرحلة وانزلاق الأوضاع إلى هذا المنزلق الخطير بسبب ما تقوم به إسرائيل وما تمارسه من ممارسات عنصرية ضد شعبنا في الضفة الغربية والقدس وإطلاق يد المستوطنين ورعاية إرهاب المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني والعصابات المسلحة للمستوطنين.

وتابع السفير الفلسطيني لدى مصر، أن الاحتلال ينفذ أعمال قتل يومية في الضفة الغربية وحرق بيوت بساكنيها وحرق قرى بأكملها، وعمليات قتل يومي تتم على المفترقات والحواجز، وهي إعدامات وعمليات قتل خارج القانون، واقتحامات للمسجد الأقصى المبارك ومحاولات لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا وتهويد مدينة القدس، وهذه التراكمات وصلت بنا إلى هذه النقطة من الصراع الفلسطيني والإسرائيلي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه الشعب الفلسطيني مؤتمر صحفي وزير الخارجية مدينة القدس كارثة انسانية الضفة الغربية قطاع غزة السفير الفلسطيني القانون الإنساني القيادة الفلسطينية السفير الفلسطيني بالقاهرة معبر رفح الحدودي الضفة الغربية والقدس فضائية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية


وأكد مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، أن "دول العدوان، وعبر إيقاف إصدار التذاكر والحجوزات من صنعاء، تأتي في سياق الحصار وحرمان اليمنيين من حقهم في السفر".

وأضاف أن "تحالف العدوان استخدم شركة الخطوط الجوية اليمنية كأداة لمعاقبة الشعب اليمني من خلال إيقاف إصدار التذاكر والحجوزات من صنعاء".

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الطبية العليا، الدكتور مطهر درويش، للمسيرة أن "إجراءات دول العدوان بإيقاف إصدار تذاكر السفر تؤثر بشكل كبير على المرضى وتضاعف من معاناتهم".

وأشار درويش إلى أن "آخر رحلة سفر للمرضى من مطار صنعاء كانت قبل شهر ولعدد 12 مريضا فقط تمكنوا من الحصول على حجوزات من خارج اليمن".

وأضاف: "المرضى يموتون في طابور الانتظار بالمئات لذا يجب أن يؤخذ الملف الإنساني بعين الاعتبار".

كما أكد ملاك وكالات سفر بصنعاء للمسيرة أن "قرار دول العدوان بإيقاف المبيعات من مكاتبنا بصنعاء أصبحنا بلا عمل ولم نتمكن من بيع تذاكر أو حجز حتى اليوم".

وتابعوا: "نضطر آسفين لإرجاع المواطنين من مكاتبنا ولم نتمكن من تقديم خدماتنا، ونحن نقدر جراحهم ونحس بآلامهم".

ووصف ملاك وكالات السفر الوضع بقولهم: "هناك مرضى لا يتحملون الانتقال من المستشفى بصنعاء إلى المطار فكيف لهم أن يصلوا إلى عدن ليحصلوا على تذكرة سفر".

من جهتهم، ناشد مرضى منعوا من السفر عبر مطار صنعاء قائلين: "عدم تمكننا من السفر عبر مطار صنعاء هو حكم علينا بالموت على أسرة المستشفيات".

 

* المسيرة

 

مقالات مشابهة

  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية
  • صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • 8672 طالبا استُشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية