أفاد المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية باقتراب مسيرة استطلاع أمريكية من طراز "Global Hawk" من الأجواء الروسية فوق البحر الأسود، وأن مقاتلة "سو-27" أقلعت لاعتراضها.

إقرأ المزيد موقع: واشنطن وحلفاؤها ضاعفوا عدة مرات وتيرة طلعات التجسس قرب القرم

وقال المكتب إن الرادارات رصدت هدفا جويا فوق البحر الأسود كان في طريقها نحو الحدود الروسية.


وأضاف: "لتحديد هدف جوي ومنع انتهاك الحدود الروسية انطلقت مقاتلة من طراز "سو-27" من قوات الدفاع الجوي المناوبة. حدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه مسيرة استطلاع من طراز "RQ-4B Global Hawk" تابعة للقوات الجوية الأمريكية".
وتابع: "مع اقتراب المقاتلة الروسية، ابتعدت المسيرة الأمريكية عن الحدود الروسية"، مشيرا إلى أن المقاتلة الروسية عادت بسلام إلى مطارها بعد منع انتهاك الحدود الروسية.
خلصت الوزارة القول إن تحليق المقاتلة الروسية جرى وفق القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة وبمراعاة تدابير السلامة".


المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البحر الأسود العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات حربية طائرات سوخوي طائرة بدون طيار وزارة الدفاع الروسية المقاتلة الروسیة الحدود الروسیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الحرب الأمريكية تعلن ارسال آلاف الجنود إلى المنطقة للدفاع عن الكيان الصهيوني

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الحرب الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة سترسل بضعة آلاف من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن والدفاع عن الكيان الصهيوني إذا لزم الأمر.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ للصحفيين “إن هذا الوجود الإضافي للقوات سيأتي من القوات الجوية وعدة أسراب من الطائرات المقاتلة”.

وأضافت :” أن الطائرات لن تقوم بمهام إجلاء بل هي هناك لحماية القوات الأمريكية، وسينضم الأفراد الجدد مع أسراب من الطائرات المقاتلة من طراز “إف- 15 أي سترايك إيغل”، و”إف -16″، و”إيه- 10″، و”إف- 22″، والأفراد اللازمين لقيادتها وتشغيلها”.

وأردفت :” كان من المفترض أن تحل هذه الأسراب محل الأسراب الموجودة بالفعل إلا أنها ستنضم إليها لمضاعفة القوة الجوية”.

يذكر أن أمريكا تشارك كيان العدو الصهيوني في حرب الإبادة الجماعية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني وتنفيذ عمليات اغتيال إجرامية بحق قادة المقاومة وأخرها اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، والتي من شانها ادخال المنطقة بحرب مفتوحة

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • وزارة الحرب الأمريكية تعلن ارسال آلاف الجنود إلى المنطقة للدفاع عن الكيان الصهيوني
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء صعدة
  • بالفيديو.. مشاهد للحظة إسقاط طائرة أميركية مقاتلة في أجواء محافظة صعدة 
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • روسيا.. تطوير أول نهج في العالم لتعديل جينوم العنب الأسود
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية