أسفر الاجتماع الفني لمباراة المنتخب الأوليمبي مع أوزبكستان عن ارتداء المنتخب الأوليمبي للفانلة الحمراء والشورت والجورب الاسود، بينما يرتدى أوزبكستان الفانلة  الزرقاء والشورت والجورب الأبيض.

المنتخب الأوليمبي يرتدى الزي الأحمر 

ويخوض المنتخب الأوليمبي التجربة الاوزبكية فى تمام الساعة الخامسة مساء غد الاثنين بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت طشقند وتقام المباراة باستادملعب بونيودكور الدولى وسط اهتمام جماهيري.

وتأتي التجربة الأوزبكية ضمن سلسلة مباريات ودية   يؤديها المنتخب الأوليمبي فى إطار برنامج إعداده للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

شوبير: الأهلي يفاوض حارس الزمالك ورد مارسيل كولر مفاجئ الزمالك ينافس الأهلي على صفقة المهاجم النيجيري.. من يظفر بها؟

وكان المنتخب الأوليمبي قد بدأ ودياته بخوض التجربة الروسية التى تعادل فيها مع منتخب روسيا للمحليين 1-1، وفاز فيها على نظيره الروسي الأوليمبي  بهدفين مقابل هدف، ثم لعب مع المنتخب الأردني الأوليمبي فى تجربة أخري سبقت سفره إلى أوزبكستان.

 وشهدت فوز أحفاد الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويتطلع المنتخب الأوليمبي المصري لمواصلة عروضه الطيبة فى تجربة أوزبكستان فى ظل حرص مديره الفني البرازيلى ميكالى على تعزيز ثقافة الفوز والتعامل مع كل المباريات الودية كأنها رسمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنتخب الاوليمبي اوزبكستان دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المنتخب الأولیمبی

إقرأ أيضاً:

الأحمر يطارد حلم المونديال في مجموعة الكلاسيكو ورد الاعتبار !

ارتياح كوري.. وتفاؤل عراقي... وفرحة أردنية مبكرة بحلم التأهل

تتحدث القارة الآسيوية هذه الأيام عن نتائج قرعة المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا صيف عام 2026، حيث أفرزت مجموعات مثيرة ومباريات مرتقبة في مرحلة البحث عن 6 مقاعد مباشرة نحو حلم المونديال أو الانتقال لرحلة البحث عن مقعدين ونصف في المرحلة المقبلة.

وقال وليد النعماني مدير دائرة المنتخبات في الاتحاد العماني لكرة القدم والذي حضر مراسم القرعة عقب معرفة هوية المنافسين في مجموعة منتخبنا الوطني: كرة القدم مليئة بالمفاجآت، وفي هذه المرحلة من التصفيات لا يمكن توقّع أي شيء، حيث يمكن أن تحصل المفاجآت في كل مباراة، الأولوية بالنسبة لنا هي التركيز على فريقنا قبل أن ننظر إلى الفرق الأخرى.

مجموعة الكلاسيكو

المجموعة التي سيطارد من خلالها منتخبنا الوطني حلم الوصول التاريخي للمونديال ستكون مجموعة استثنائية حيث ضمّت منتخبا واحدا فقط من شرق آسيا وهو كوريا الجنوبية بالإضافة لخمسة منتخبات أخرى متجاورة تنتمي لغرب آسيا بينها الكثير من قصص التحدي والسجال التاريخي، أولى هذه القصص هي أن المنتخب الكويتي عجز عن هزيمة منتخبنا الوطني منذ 26 عاما تقريبا على صعيد المنتخب الأول، حيث فازت الكويت على الأحمر 5 صفر في خليجي 14 بالبحرين عام 1998، بعد ذلك التقى المنتخبان 6 مرات في بطولات الخليج ومرتين في تصفيات كأس آسيا 2011 وأمم آسيا 2015 والعديد من المواجهات الودية، ولكن الأحمر شكل عقدة لأكثر من عقدين وحقق أكبر فوز له في تاريخه ببطولات الخليج حينما أطاح بالكويت 5 صفر في خليجي 22 نوفمبر عام 2014، كما تمكن منتخبنا من هزيمة الأردن والعراق في مسقط بالتصفيات النهائية لمونديال 2014 وسط مدرجات ممتلئة حينها في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وهذا مؤشر على شخصية منتخبنا أمام المواجهات العربية في أرضه.

أيضا هناك كلاسيكو تاريخي وضارب في جذور التاريخ بين العراق والكويت، والقصة بدأت منذ خليجي 4 بقطر عام 1976، والتي كتبت بداية التحدي بين الجارين وامتد هذا التنافس للعديد من المنافسات ومن المتوقع أن تشهد مواجهتهما ذهابا وإيابا حضورا جماهيريا مرتقبا، أيضا الكلاسيكو بين الجارين الفلسطيني والأردني من المنتظر أن يستقطب الأنظار لاعتبارات تاريخية ورياضية نظرا للترابط الكبير الذي يجمع البلدين.

هذه المجموعة أيضا تنتظرها مواجهات رد الاعتبار بعد ما حدث في كأس أمم آسيا الأخيرة في قطر، فلا ينسى العراقيون أن المنتخب الأردني هو من أخرجه من البطولة بعد سيناريو درامي في استاد خليفة الدولي ولم تشفع له الانتصارات الثلاث التي حققها في دور المجموعات على اليابان وفيتنام وإندونيسيا، أيضا الكوريون تجرعوا المرارة بسبب المنتخب الأردني حيث أجبروهم على التعادل 2-2 في دور المجموعات قبل أن يُجهزوا عليهم في المربع الذهبي في ملحمة خالدة للمنتخب الأردني بهدفي يزن النعيمات وموسى التعمري.

مجموعة متوازنة

وفي تصريح لـ "عمان" أكد خالد الرواس مدير منتخبنا الوطني أن المجموعة التي وقع بها الأحمر متوازنة وحلم المونديال هو مشروع وطن وعلى الجميع أن يقوم بالتزاماته من أجله. وقال: بالنظر للمجموعة وطبيعة المنتخبات الموجودة بها والتي يغلب عليها الطابع العربي والتقارب الجغرافي يمكن القول إنها مجموعة متزنة وجميع المنتخبات تعرف بعضها البعض ولعبت مواجهات مباشرة متعددة في السنوات القريبة الماضية.

وأضاف: من وجهة نظري لا توجد هناك أفضلية لمنتخب على الآخر والحظوظ متساوية في مواجهاتها ضد بعض ومن حق كل المنتخبات أن يراودها طموح التأهل المباشر لكأس العالم، يبقى المنتخب الكوري الجنوبي على الورق هو المرشح الأول لنيل البطاقة الأولى بسبب تميز اللاعبين الذي ينشطون في أفضل الدوريات الأوروبية، ولكن كرة القدم داخل المستطيل الأخضر لها أحكامها الخاصة وشاهدنا جميعا كيف سقط الكوريون أمام الأردن في نصف نهائي أمم آسيا وفاز المنتخب الأردني حينها بكل جدارة واستحقاق.

وتابع حديثه: المجموعة ليست سهلة بسبب نوعية المواجهات التي تنتظرها، ولكنها تتطلب تحضيرا ذهنيا وفنيا للاعبين في المقام الأول، نمتلك كل الحظوظ وعلينا استغلال أي ظرف كان، ولن يحتاج منتخبنا للسفر لساعات طويلة باستثناء مواجهة كوريا الجنوبية في مارس المقبل وهذا أمر مهم؛ لأن الفاصل الزمني بين كل مباراتين فقط 5 أيام، وربما كوريا الجنوبية ستعاني بالسفر المتكرر لمنطقة الشرق الأوسط.

وعن الأهداف التي سيدخل بها منتخبنا، قال خالد الرواس اللاعب الدولي السابق: خلال هذه الفترة سيعمل اللاعبون والجهازان الفني والإداري واتحاد القدم كلا من موقعه على تهيئة هذا المنتخب بدنيًا وفنيًا وذهنيًا وتسخير كل الإمكانيات من أجل تحويل هذا الحلم إلى واقع، ومن هذا المنبر أؤكد أن اللاعبين لن يدخروا جهدا ولن يبخلوا بقطرة عرق من أجل إسعاد الشعب العماني.

واستطرد الرواس: أيضا كلنا ثقة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في دعم المنتخب دعما غير محدود خلال هذه المرحلة المفصلية وأيضا القطاع الخاص والأندية عليها أن تقوم بواجبها في دعم اللاعبين، ولا ننسى أن الأسرة لها دور مهم في تحفيز أبنائها اللاعبين، وهذا مشروع وطن ويجب أن يقوم كل بواجبه والتزاماته دون أن ننسى الشركاء الأساسيين المتمثل في الإعلام الذي من شأنه شحذ همم اللاعبين والجماهير التي لا تحتاج لأي دعوة فقد أثبت الجمهور العماني أنه اللاعب رقم (1) في كل مناسبة رياضية.

تجنُّب الجار ومجموعة الموت

من جانبها أجمعت الصحف الكورية الجنوبية على أن منتخب بلدها في وضعية ممتازة من أجل التأهل رقم 12 في تاريخه لكأس العالم، وكتبت وكالة يونهاب الرسمية: الشيء المهم من هذه القرعة هو أننا تجنبنا كوريا الشمالية لاعتبارات كثيرة كما أننا ابتعدنا عن مجموعة الموت التي تضم السعودية وأستراليا وإندونيسيا والتي يدربها مواطننا شين تاي يونج وهو يعرف كل شيء عن كرة القدم الكورية، لدينا منافسون في منطقة الشرق الأوسط ولن تكون مبارياتنا هنا سهلة ومنافسنا سيكون الأردن خاصة بعد ما أرهقنا في أمم آسيا الأخيرة دون أن ننسى العراق التي ارتقت للتصنيف الثاني.

وقال معلق كرة القدم هان جون هي للصحيفة: صحيح أن المجموعة الثانية تبدو أفضل إلى حد ما، لكن يجب ألا نغفل حقيقة أن العراق والأردن فريقان يبنيان أجيالهما الذهبية، والفريقان كلاهما في وضع أفضل، وتابع: العراق لديه عدد كبير بشكل خاص من اللاعبين المهاجرين الذين نشأوا في أوروبا وهم في الواقع قريبون من اللاعبين الأوروبيين، الأردن فريق قدّم لنا طعاما حارا مرتين في قطر.

وكتبت صحيفة بولي نيوز عن منتخبنا: تعتبر عُمان خصمًا قويًا في الشرق الأوسط، وسجلها أمام كوريا هو 4 انتصارات وخسارة واحدة، وهذه الخسارة الوحيدة لكوريا أمام عمان كانت في تصفيات كأس آسيا 2004 في مسقط بنتيجة 3-1، وكتبت "أس تي أن" المحلية: حان وقت الانتقام من المنتخب الأردني، وقال المدرب المؤقت للمنتخب ليم سيانج لي: نحن ندرك قدرات كل فريق، وكل مباراة سوف تكون صعبة، لكننا سنحاول أفضل ما بوسعنا من أجل تحقيق هدفنا من خلال التأهل إلى كأس العالم.

وقال صحيفة نيوز آي أس: تجنبنا الأسوأ لم نلتقِ مع أستراليا وقطر بطلة آسيا وإندونيسيا التي يقودها مدرب شين تاي يونج وأيضا الإمارات التي يقودها مدربنا السابق بينتو كما تجنبنا السعودية التي أقصيناها من كأس آسيا الأخيرة بركلات الترجيح، وهذا لا يعني أنه بتجنبنا مجموعة الموت أن طريقنا سيكون مفروشا بالزهور، بل علينا توقع أي شيء ممكن. ولا زالت الجماهير الكورية تنتظر أن يُعلن الاتحاد الوطني الذي سيقود المنتخب في المرحلة المقبلة خلفا للألماني يورجن كلينسمان والذي أقيل في أعقاب الخروج من أمم آسيا وأيضا الانفلات الذي حدث في غرف تغيير الملابس، وقاد المنتخب في المواجهات الأربع الأخيرة بالتصفيات المدرب الوطني ليم سيانج لي.

كاساس يحذر من الأخطاء

عاش الجمهور العراقي لحظات من التفاؤل بعد نتائج القرعة حيث رأت أنه حانت الفرصة من جديد من أجل تكرار سيناريو مونديال 1986، ونشر الاتحاد العراقي تصريحًا رسميًا للإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب عقب القرعة، قال فيه: القرعة كانت متوازنةً، وإن المرحلةَ المُقبلة من التصفياتِ ستكون حاسمةً ومثيرة، ولا يوجدُ هناك منافسٌ سهلٌ كون الجميع سيكون لديه طموحُ التأهل، وستتحلى المنتخباتُ المنافسة بالنفس الطويل خلال المواجهاتِ العشر التي ستستمر على مدار عشرة أشهر.

وأضاف: لقد كانت القرعةُ متوازنةً، وفي جميع المجموعاتِ سيكون هناك صراعٌ كبيرٌ للحُصولِ على المركزين اللذين يمنحان الحقَّ في الذهاب إلى كأسِ العالم، علاوة على ذلك هناك 10 مبارياتٍ فقط، وأي خطأ يمكن أن يدفعَ ثمنه غاليًا ومن الآن فصاعدا علينا التركيز على كل مباراةٍ، وستكون كل مباراة فريدةً من نوعها، والتقليل من ارتكاب أقل عددٍ ممكنٍ من الأخطاء، وسنناضلُ من أجل تحقيقِ حلم ملايين العراقيين، ونأملُ أن نحققه بدعم الجماهير.

مدرب الأردن يعد بتحقيق الحلم

كتبت صحيفة الغد الأردنية: شهدت أجواء القرعة حالة من التفاؤل عند اللاعبين، على اعتبار أن المجموعة الثانية جاءت متوازنة بالنسبة للمنتخب الوطني القادر على بلوغ المونديال من الدور الحاسم، دون الحاجة للدور الرابع من التصفيات. اللاعبون عبروا عن فرحتهم بالقرعة التي اعتبروها مثالية وتصب في مصلحة منتخب الأردن

واستشهدت الصحيفة بأرقام تؤكد تفوق المنتخب الأردني على جميع المنافسين في مجموعته في آخر المباريات التي لعبها أمامها، وفي ذات السياق قدم الاتحاد الأردني رسميا المدرب الجديد للمنتخب المغربي جمال سلامي والذي جاء خلفًا لمواطنه الحسين عموتة، حيث قال: المرحلة المقبلة محاطة بالعديد من التحديات، لكني كلي ثقة بالمساهمة في تحقيق المزيد من الإنجازات للكرة الأردنية في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا، ولدينا الرغبة والحماس لتحقيق هدف بلوغ المونديال، وإسعاد الجماهير الأردنية، وعنونت صحيفة الرأي: القرعة تضع المنتخب الأردني في مجموعة السهل الممتنع، وقال خليل غاريوس إداري المنتخب الأول لموقع الاتحاد الآسيوي: الفريق جاهز، وسوف نقوم بعمل كل شيء ضروري بالنسبة لنا من أجل التأهل إلى كأس العالم، بالتأكيد المهمة لن تكون سهلة، حيث إننا نحترم كثيرًا كل المنتخبات الأخرى، ولكنني واثق من قدرتنا على التأهل.

الكويت يعترف بصعوبة المهمة

وضعت صحيفة السياسة الكويتية عنوانا: الكويت في مجموعة صعبة بتصفيات مونديال 2026، ونقلت تصريحا عن سعود المجمد مدير دائرة المنتخبات في الاتحاد الكويتي لكرة القدم: نحن مطالبون بالاستعداد الجيد، لاسيما أن الفريق سيخوض مواجهات في غاية الصعوبة». «هذه المرحلة تحتاج إلى منهجية جديدة في التفكير والتخطيط، وقال مكرم دبوب مدرب فلسطين للاتحاد الآسيوي: أعتقد أن القرعة صعبة في المجموعات المختلفة، وسيكون المشوار على مدار 10 أشهر تقريبًا، نحن فرصتنا قائمة، وهدفنا هو أن نكون من بين أول أربعة منتخبات في المجموعة، ونأمل أن يكون اللاعبون عند مستوى التوقعات.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطارد حلم المونديال في مجموعة الكلاسيكو ورد الاعتبار !
  • زيزو "الزمالك" مطلوب فى المنتخب الأوليمبي
  • يورو 2024 : فيل فودين يعود الى معسكر منتخب انجلترا بألمانيا
  • يورو 2024.. تحديد موقف روديجر من مباراة ألمانيا ضد الدنمارك
  • تشكيل منتخب بنما الرسمي لمواجهة أمريكا
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • "العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس