أقامت هيئة الفنون البصرية لقاءً افتراضيًا مفتوحًا تحت عنوان "الفن الرقمي وفن الوسائط الحديثة في الفنون البصرية"؛ وذلك لطرح الأساليب الفنية الحديثة ومناقشة تجارب الفنانين والقيمين الفنيين المتعلقة بهذا النوع من الفنون، بحضور عدد من المختصين والمهتمين بالمجال وروّاد القطاع.

وتناول اللقاء تجارب مجموعة من الفنانين البصريين المهتمين باستخدام الفن الرقمي وفن الوسائط الحديثة كأحد الأساليب الفنية الإبداعية، والقيمين الفنيين والباحثين في القطاع، لما لهذا النوع من الفنون من أهمية في الفنون البصرية في الوقت المعاصر.

وناقش اللقاء مصادر الهام الفنانين ومزاولي الفن الرقمي وفن الوسائط الحديثة في الفنون البصرية والأساليب الجديدة والمتنوعة للفنانين البصريين وأهم الابداعات المعاصرة الدارجة محليًا وعالميًا، ومنها: (AI, AR, VR, NFTs,...ETC).

أخبار متعلقة إنقاذ حياة إندونيسي من سرطان حاد بمكة"طاولة" فعالية لاتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من الكوارث

تقيم #هيئة_الفنون_البصرية لقاءً افتراضياً بعنوان "الفن الرقمي وفن الوسائط الحديثة"، ضمن سلسلة لقاءاتها لدعم الفنانين والممارسين في مجال الفنون البصرية.
سجل الآن:https://t.co/2SGe8Zauaj pic.twitter.com/KmfjZe901X
— هيئة الفنون البصرية (@MOCVisualArts) September 26, 2023

تقييم الأعمال الفنية الرقمية

ناقش اللقاء الطرق والإمكانيات الخاصة بالعرض والتقييم الفني للأعمال الفنية الرقمية والوسائط الحديثة، واستعرض نماذج من الفرص والمبادرات المتوفرة في هذا المجال من الفنون البصرية، بالإضافة إلى المناقشات العالمية في المنشآت القانونية المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية لفنون الوسائط الحديثة، وبالتحديد التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، والذي يعد من المواضيع المهمة عالميًا والتي تؤثر على مزاولة هذا النوع من الفنون.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي تنظمها هيئة الفنون البصرية مع المهتمين بقطاع الفنون البصرية بالمملكة؛ بهدف تنويع قنوات التواصل معهم، والاستماع إلى متطلباتهم، وأفكارهم ومقترحاتهم التطويرية، وإزالة العقبات والتحديات التي تواجههم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض هيئة الفنون البصرية من الفنون

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية، اليوم الاثنين.

جاءت هذه الزيارة، في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة؛ لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

استراتيجية الدولة للتحول الرقمي

تم خلال اللقاء مناقشة الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية، من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية.

أهمية التعاون المشترك

وأكد الطرفان أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية، كما حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.

مقالات مشابهة

  • التعريف بـ"البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي" في لقاء بشمال الشرقية
  • غدًا.. متحف راتب صديق الثقافى يستقبل أولى جولات أتوبيس الفن الجميل
  • لقاء تعريفي بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في محافظة شمال الشرقية
  • وزير الثقافة يلتقي أعضاء "نقابة الفنانين التشكيليين"
  • وزير الثقافة: توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي وتوفير قاعدة بيانات متكاملة
  • وزير الثقافة خلال لقائه بالتشكيليين: تكثيف التعاون مع التنمية المحلية لتطوير الميادين
  • وزير الثقافة : توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي وتوفير قاعدة بيانات متكاملة
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية
  • هيئة رئاسة مجلس الوزراء تناقش مستوى الأداء الحكومي