الموقع بوست:
2024-10-05@22:41:32 GMT

الصين: إسرائيل تجاوزت حدود الدفاع عن النفس

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

الصين: إسرائيل تجاوزت حدود الدفاع عن النفس

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن الأعمال الإسرائيلية في غزة "تتجاوز حدود الدفاع عن النفس" وأن "العقاب الجماعي" لسكان غزة يجب أن ينتهي.

 

وأوضح بيان صادر عن الخارجية الصينية، الأحد، أن وانغ، قال لنظيره السعودي فيصل بن فرحان، في اتصال هاتفي، إن بكين "تعارض وتدين جميع الأعمال التي تضر بالمدنيين وتنتهك الضمير الإنساني والأعراف الأساسية للقانون الدولي".

 

وأضاف " تصرفات إسرائيل تجاوزت حدود الدفاع عن النفس".

 

وشدد الوزير الصيني على أنه "يتعين على إسرائيل الاستماع إلى نداءات المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ووقف العقاب الجماعي لشعب غزة".

 

وذكر أن بكين "تجري اتصالات مكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار ووقف الحرب"، وأن "الأولوية العاجلة يجب أن تكون ضمان سلامة المدنيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية".

 

وأعرب عن استعداد الصين "للعمل مع السعودية والدول العربية، لدعم القضية الفلسطينية العادلة ووضعها على المسار الصحيح نحو حل عادل ودائم على أساس الدولتين".

 

ولليوم التاسع على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي تكثيف غاراته على قطاع غزة، وقتل 2329​​ فلسطينيا، بينهم نحو 700 طفل، وأصاب 9 آلاف و42 آخرين.

 

فيما قتلت "حماس" أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 3 آلاف و526، وأسرت ما يزيد عن مئة آخرين، وفقا لمصادر رسمية إسرائيلية.

 

ويعاني سكان غزة، البالغ عددهم نحو 2.2 مليون فلسطيني، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين الصين غزة الاحتلال الاسرائيلي حقوق

إقرأ أيضاً:

آلاف المغاربة يطالبون بالضغط على "إسرائيل" لوقف حربها على غزة ولبنان

الرباط - صفا

طالب آلاف المغاربة الدول العربية والإسلامية بالضغط على "إسرائيل" لوقف الحرب على غزة، محذرين من استهداف دول المنطقة، مثلما يقع في لبنان.

جاء ذلك خلال وقفات تضامنية مع غزة ولبنان، بعدة مدن، مثل الدار البيضاء والقنيطرة والرباط ووجدة وفاس ومكناس وبني ملال وطنجة.

وردد المحتجون هتافات تبشر بالنصر الفلسطيني، وأخرى تطالب بحماية المدنيين بالقطاع، والعمل على إيصال المساعدات بالنظر إلى تفاقم الأزمة بالقطاع.

كما شددوا على ضرورة منع "إسرائيل" من الاستمرار في استهداف لبنان.

ومن بين الشعارات التي تم ترديدها "فلسطين فلسطين، احنا معاك إلى يوم الدين"، و"الكوفية رمز الأحرار، رمز التحرير، رمز النضال"، و"يا قسام يا حبيب"، و"من بيروت لغزة، مقاومة وعزة"، و"من المغرب إلى غزة، مقاومة أبية".

وأكد المشاركون في الوقفات التي دعت إليها هيئات مدنية غير حكومية، مثل الجبهة المغربية لدعم فلسطين، ومجموعة العمل من أجل فلسطين، والهيئة المغربية للدعم والنصرة، استمرارهم في الاحتجاج حتى توقيف الحرب.

وفي الرباط، شارك العشرات في وقفة أمام مبنى البرلمان، للتنديد باستمرار الحرب على فلسطين ولبنان.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تواصل "إسرائيل" في غزة حرب إبادة جماعية بدعم أمريكي كامل؛ ما أدى إلى سقوط أكثر من 138 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وتسجيل أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع، ومجاعة متفاقمة.

فيما قتلت "إسرائيل" في لبنان 2011 شخصا وأصابت 9535 آخرين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، منذ بدء الاشتباكات في 8 أكتوبر 2023 مع فصائل لبنانية وفلسطينية تطالب بإنهاء الإبادة بغزة، أبرزها "حزب الله".

واعتبارا من 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، صعدت "إسرائيل" عدوانها على لبنان إلى "أعنف وأوسع" هجوم منذ قرابة عام؛ ما أسفر حتى نهاية الخميس عن 1156 شهيدا و3191 مصابا، ونزوح أكثر من مليون و200 ألف مواطن.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو لحل سياسي بغزة ووقف تسليح إسرائيل
  • بعد أسبوع من إعصار هيلين: آلاف السكان في آشفيل يعانون من نقص المياه والخدمات الأساسية
  • الإعلام العبري يفجر مفاجأة: (إسرائيل) تسعى لإبرام صفقة مع حزب الله ووقف القتال - تفاصيل
  • آلاف المغاربة يطالبون بالضغط على "إسرائيل" لوقف حربها على غزة ولبنان
  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • هذه خطة إسرائيل عند حدود لبنان.. ماذا عن حزب الله؟
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • إسرائيل-إطلاق 85 صاروخا من لبنان واعتراض مسيرة قرب حدود مصر
  • إيران تنتقد بيان مجموعة السبع بشأن “الدفاع عن النفس” وتصفه بـ”المنحاز”
  • تعللت بها إيران لضرب إسرائيل.. ماذا تعرف عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة؟