طالب البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم الأحد، بسرعة فتح ممرات إنسانية في قطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مستمر، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»

وقال البابا بعد صلاة التبشير الملائكي في ساحة كاتدرائية القديس بطرس «ينبغي احترام القانون الإنساني، خاصة في قطاع غزة حيث من الملح والضروري ضمان (فتح) ممرات إنسانية ومساعدة السكان».

في حصيلة ليست نهائية، أعلنت وزارة الصحة، اليوم، ارتفاع عدد الشهداء من أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2384، وارتفاع عدد الجرحى إلى نحو 10250، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الجاري.

وأوضحت الصحة في بيان صحفي، أنَّ عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2329، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9042.

وفي‎ الضفة، ارتفع عدد الشهداء إلى 55، بعد الإعلان أمس عن استشهاد الطفل محمد رفعت عدوان (16 عامًا) في محافظة طولكرم، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1200.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بابا الفاتيكان فلسطين القصف على غزة حصار غزة وزارة الصحة الفلسطينية فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما

"رويترز": ارتفع المؤشر توبكس للأسهم اليابانية إلى أعلى مستوى في 34 عاما اليوم، مع صعود البنوك وسط ارتفاع تدريجي في عوائد السندات المحلية وانتعاش أسهم التكنولوجيا من عمليات بيع في اليوم السابق. وأنهى توبكس اليوم مرتفعا 0.57 بالمائة إلى 2809.63 نقطة، بعد أن وصل في وقت سابق إلى أعلى مستوياته منذ فقاعة الأصول في البلاد في يناير 1990، وسجل 2821.86 نقطة. وصعد المؤشر نيكي 0.61 بالمائة إلى 29583.08 نقطة، معوضا معظم انخفاض الخميس البالغ 0.82 بالمائة. ومن بين مكونات مؤشر نيكي البالغ عددها 225، ارتفع 148 سهما مقابل انخفاض 76 سهما، مع استقرار سهم واحد. وكان قطاعا التأمين والخدمات المصرفية الأفضل أداء في بورصة طوكيو بارتفاع 2.71 بالمائة و2.44 بالمائة على الترتيب. وتراجعت عوائد السندات الحكومية اليابانية القياسية لأجل 10 سنوات بمقدار نقطة أساس واحدة إلى 1.06 بالمائة، لكنها لا تزال تتجه لتحقيق ارتفاع بمقدار تسع نقاط أساس هذا الأسبوع. وكانت العائدات قد وصلت إلى 1.08 بالمائة الخميس، وهو أعلى مستوى هذا الشهر. وحققت الأسهم المرتبطة بالرقائق والذكاء الاصطناعي أكبر مكاسب على المؤشر. وارتفع سهم سوفت بنك، المستثمر الذي يركز على الذكاء الاصطناعي، 2.52 بالمائة ليكون أكبر الرابحين على المؤشر. وجاءت شركة تصنيع معدات اختبار الرقائق أدفانتست ونظيرتها ليزرتك في المركزين التاليين حيث ارتفعا ثلاثة بالمائة و3.2 بالمائة على الترتيب.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا
  • بابا الفاتيكان يعلن رغبته بزيارة منطقة محددة في تركيا
  • عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى
  • المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما
  • الخارجية: سورية تؤكد على ضرورة احترام النظام الدستوري الشرعي لبوليفيا، والحفاظ على الاستقرار الديمقراطي والمؤسسي وسيادة القانون، وعدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لهذا البلد الصديق
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في منطقة الشرق الأوسط
  • بابا الفاتيكان داعيا إلى وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط: «لن ينتصر أحد.. والجميع خاسرون»
  • مسؤولة فلسطينية: جيش الاحتلال لا يتمتع بأي أبعاد أخلاقية في احترام المواثيق الدولية