الرياض - مباشر: شهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، خلال جلسة اليوم الأحد، تنفيذ صفقة خاصة على "أرامكو السعودية"، ضمن مستويات تداول السهم خلال الجلسة.

ووفقاً لبيانات "تداول"، بلغت قيمة الصفقة 205.13 مليون ريال، من خلال 6.11 مليون سهم، وتم تنفيذ الصفقة عند سعر 33.55 ريال.

وتم تداول سهم "أرامكو" بجلسة الأحد بين مستويات 33.

75 ريال، و33.30 ريال للسهم؛ وهو أعلى وأدنى سعر للسهم، على التوالي.

والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها من خلال اتفاق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بما يتوافق مع ضوابط (تداول(، ولوائح هيئة السوق المالية.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على سعر آخر صفقة، وأعلى وأدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر بكميات وقيم التداول.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

«أرامكو» و«سيمبرا» تعلنان اتفاقية مبدئية لحقوق ملكية وشراء الغاز من المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر

أعلن كلٌّ من أرامكو السعودية وسيمبرا -إحدى شركات البنية التحتية للطاقة في أمريكا الشمالية- اليوم، عن تنفيذ الشركات التابعة لهما لاتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20 عامًا لبيع وشراء 5 ملايين طن سنويًا من الغاز الطبيعي المُسال من مشروع توسعة المرحلة الثانية للغاز الطبيعي المُسال في بورت آرثر، وتتضمن الاتفاقية أيضًا مشاركة أرامكو السعودية بنسبة 25% في أسهم المرحلة الثانية من المشروع.

 ويتوقع الطرفان إبرام اتفاقية شراء وبيع ملزمة للغاز الطبيعي المُسال واتفاقيات حقوق ملكية نهائية وفق شروط تعادل إلى حد كبير تلك المنصوص عليها في الاتفاقية المبدئية، مع خضوع اتفاقية البيع والشراء واتفاقيات حقوق الملكية لعدد من الشروط.

 وأوضح الرئيس للتنقيب والإنتاج في أرامكو السعودية ناصر النعيمي، أن الشركة مهتمة باتخاذ خطوات في قطاع الغاز الطبيعي المُسال، وباعتبار الشركة شريكًا إستراتيجيًا محتملًا في المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال، وتتمتع أرامكو السعودية بوضع مناسب لتنمية محفظتها من الغاز؛ بهدف تلبية الحاجة المتزايدة في العالم إلى مصادر طاقة منخفضة الكربون، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تعد خطوة رئيسة ضمن إستراتيجية أرامكو السعودية لتصبح لاعبًا عالميًا رائدًا في مجال الغاز الطبيعي المُسال.

من جانبه بين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سيمبرا" جيفري مارتن، أن من شأن التوسّع المخطط له لمشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال أن يساعد على تسهيل توزيع الغاز الطبيعي الأمريكي عبر أسواق الطاقة العالمية، ومن خلال توسيع النطاق العالمي لمنشأة بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال توجد فرصة لتحسين أمن الطاقة مع توفير بديل منخفض الكربون للفحم لإنتاج الكهرباء.

ويُعد مشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال محطة لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في جنوب شرق تكساس، مع إمكانية الوصول المباشر إلى خليج المكسيك, ولا تزال المرحلة الأولى لمشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال قيد الإنشاء حاليًا وتتكون من الوحدتين 1 و2، بالإضافة إلى صهريجين لتخزين الغاز الطبيعي المُسال والمرافق المرتبطة بهما، فيما يُعد مشروع المرحلة الثانية للغاز الطبيعي المُسال في بورت آرثر توسعة تنافسية للموقع حيث يشمل إضافة وحدتين يمكنهما إنتاج ما يصل إلى 13 مليون طن سنويًا.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتخذ قرارًا مفاجئًا في صفقة مدافع الدحيل القطري
  • الأسهم الأردنية تغلق على تعاملاتها ارتفاع
  • «أرامكو» و«سيمبرا» تعلنان اتفاقية مبدئية لحقوق ملكية وشراء الغاز من المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر
  • اتفاقية لإنشاء مشروع دواجن باستثمارات 10 ملايين ريال لتعزيز الاكتفاء الذاتي
  • 307.1 مليار ريال استثمارات أجنبية في السوق السعودي
  • توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى بقيمة 10 ملايين ريال
  • أنابيب السعودية توزع أرباحاً نقدية بـ74 هللة للسهم عن 2023
  • بقيمة 10 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى
  • بدء تداول أسهم "نفط الشرق" في السوق الموازية بسعر 3.60 ريال للسهم
  • منصة سهم السعودية تطلق حملة تداول بدون عمولة مدى الحياة