الرياض - مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إنه من المتوقع أن تحقق شركة أمريكانا للمطاعم العالمية بي إل سي، نمواً قوياً في إجمالي الإيرادات خلال السنوات القادمة نتيجة خطة التوسع وارتفاع الطلب.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأحد، أنها تبدأ تغطيتها "أمريكانا" بالتوصية بـ "زيادة المراكز" لسهم الشركة، بسعر مستهدف 4.

64 ريال.

وأشارت إلى أن السعر المستهدف يشير إلى وجود فرصة لارتفاع السهم بنسبة19.9% من مستواه الحالي في السوق.

ونوهت الجزيرة كابيتال إلى أن الشركة تتمتع بمركز مالي جيد وخبرة كبيرة في القطاع لتنفيذ خطط التوسع والاستفادة من إمكانات السوق.

وتوقعت توسـع هامش إجمالي الربح لدى أمريكانا، خلال الفترة 2023-2027 بنحو 230 نقطة أساس نتيجة النمو الجيد في المبيعات، والتوســع المستمر في محفظة مطاعم الشركة.

وقالت إنه من المتوقع نمو السوق التشــغيلي للشركة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث وضعت الشركة؛ للاستفادة من هذه الفرصة، خطة شاملة لإضافة 250-300 مطعم كل عام على المدى المتوسط.

ونوهت شركة الأبحاث إلى أنه من المرجح حدوث المزيد من انخفاض تكلفة المخزون لدى "أمريكانا" في النصف الثاني 2023 مما يدعم هامش إجمالي الربح.

وتابعت: "تعتبر استراتيجية التوسع في أمريكانا العامل الأساسي لنمو الشركة، ويتم دعم خطة التوسع من خلال مكانة الشركة الحالية في السوق، والقدرة المالية على الاستثمار في المطاعم الجديدة وإمكانيات نمو القطاع". 

ولفتت الجزيرة كابيتال إلى أن لدى أمريكانا القدرة على تحقيق نمو جيد في الإيرادات وصافي الربح خلال السنوات القليلة القادمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

التصديري للصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلى كوت ديفوار لزيادة الصادرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية بعثة تجارية  إلي كوت ديفوار تضم 10 شركات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD وجهاز التمثيل التجاري من أجل زيادة الصادرات الهندسية إلي الدول الأفريقية وخاصة الدول التي يستهدفها المجلس ضمن خطته السنوية.

وشارك في افتتاح فعاليات بعثة قطاع الصناعات الهندسية في كوت ديفوار السفير المصري  شريف سيف، الذى قدم كل أوجه الدعم إلي الوفد المصري خلال زيارته وتم التنسيق لعدد كبير من الزيارات واللقاءات المشتركة مع الشركات المستوردة هناك.

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية ورئيس بعثة القطاع في كوت ديفوار، إن البعثة تضم عددًا من القطاعات الهندسية منها الأجهزة المنزلية والكهربائية وقطاع أدوات المائدة والمطبخ والصناعات الاليكترونية والكهربائية والطلمبات والمراجل والمحركات وقطاع وسائل النقل وتشغيل وتشكيل المعادن ومكونات السيارات وآلات والمعدات الزراعية.

وكشفت المدير التنفيذي للمجلس، أن البعثة عقدت عدة لقاءات ثنائية مع عدد من الشركات المستوردة في كوت ديفوار ضمن خطة جرى التجهيز لها من أجل تحقيق مستهدف الزيارة وتوقيع عقود تصديرية في المستقبل للشركات المصرية المشاركة في البعثة ومن أجل تحقيق مستهدف الحكومة المصرية للوصول بالصادرات إلي 145 مليار دولار بحلول 2030.

وأشارت مي حلمي، إلي أن سوق كوت ديفوار سوق حيوي و يأتي ضمن أولويات المجلس كأحد أهم الدول الأفريقية التي نسعى لزيادة حركة التجارة معها وتحقيق مستهدف تصديري لا يقل عن 10%.

ووجهت "حلمي" الشكر إلى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD وجهاز التمثيل التجاري لدعمها الكبير لإنجاح البعثة المصرية إلى كوت ديفوار. 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولة ضاعفت الرقعة الزراعية في سيناء بنسبة 200% خلال 10 سنوات
  • وظائف للمهندسين في شركة سعودية برواتب 9 آلاف ريال.. حوافز وتأمينات
  • البحوث الزراعية يستعرض حصاد أنشطة مبادرة المراكز الإرشادية خلال سبتمبر 2024
  • حصاد أنشطة مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال سبتمبر 2024
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • المراكز التكنولوجية تستقبل طلبات التصالح خلال الإجازات الرسمية
  • التصديري للصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلى كوت ديفوار لزيادة الصادرات
  • أفضل شركة استشارات الحوكمة في السعودية
  • شركة CHOIZEE نمبر واحد في السوق المصري والكوري بالتسويق الرقمي
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%