تسبب هطول الامطار الغزيرة فى نشوب حريق هائل بمحيط مسجد ابو العباس المرسى بحى الجمرك بغرب الاسكندرية ، فيما دفعت مديرية الأمن بعدد 3 سيارات إطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق، وذلك دون حدوث إصابات بين المواطنين  .

كان قد تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الجمرك، يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة وإدارة الحماية المدنية، باندلاع حريق بجوار مسجد ياقوت العرش وبمحيط مسجد أبوالعباس المرسي دائرة قسم الجمرك.

على الفور، انتقل إلى موقع البلاغ الأجهزة الأمنية وضباط مباحث قسم شرطة الجمرك، رفقة قوات الحماية المدنية وسيارة إسعاف.

تبين من المعاينة نشوب حريق بجوار مسجد ياقوت العرش، بميدان المساجد الذي يضم عدة مساجد أشهرها مسجد أبوالعباسى المرسي.

ورجحت المعاينة أن الحريق سببه ماس كهربائي بسبب هطول الأمطار، تم إخمادها ومنع امتدادها لباقي الأبنية أو العقارات المجاورة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وجارى العرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

 

أعلنت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي الجمرك في الإسكندرية، أن الحريق الهائل الذي اندلع في السوق التجارية بميدان المساجد بحي الجمرك والذي يضم مسجد المرسي أبو العباس وعددا من المساجد أدى إلى تفحم 8 باكيات تابعة للمحافظة دون إصابات.

يشار إلى أن الاسكندرية تعرضت لهطول أمطار غزيرة صباح اليوم مما تسبب فى غرق الشوارع وذلك دون تأ حركة المرور، أو الملاحة البحرية، فيما أعلنت شركة الصرف الصحي حالة الطوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية حريق مسجد ابو العباس الحماية المدنية سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

الكشف عن سبب حريق استاد الإسكندرية بلقاء بيراميدز وسموحة

تم ايقاف مباراة بيراميدز وسموحة وقطع الكهرباء داخل استاد الإسكندرية بسبب وجود حريق في غرفة التحكم بالمقصورة الرئيسية بالاستاد، وتم إخلاء الملعب من الحضور عقب تطاير الدخان فى مقصورة المباراة بعد اشتعال الحريق داخل غرفة التحكم فى الكابلات .

تم الدفع ب10 سيارات اطفاء الى الاستاد لمحاولة السيطرة على الحريق  قبل امتداده الى المبانى بالاضافة  لتواجد عربات الإسعاف تحسبًا لوجود مصابين.تسبب الحريق فى اطفاء اثنين من اعمدة الانارة داخل الملعب .

وتوقف اللقاء بعد 5 دقائق فقط من أحداث الشوط الثاني، والنتيجة تشير للتعادل بنتيجة 1-1 بين الفريقين

وكانت قد انقدت العناية الالهية العشرات من المواطنين والاعبين  من الموت المحقق اثر نشوب حريق هائل بستاد الاسكندرية 

كان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد بلاغ لادارة الحماية المدنية بنشوب حريق هائل بستاد الاسكندرية اثناء مباراة براميدز وسموحة .

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية الميدانية بمعداتها وبالفحص والمعاينة تبين نشوب حريق هائل بغرفة التحكم اثر حدوث ماس كهربائى  باحد ابراج الانارة اثناء الشوط الثانى فى الدقيقة الرابعة شب حريق بالغرفة مما اسفر عن خروج دخان وتطاير الحريق ، حدث حالة من الهرج والمرج الفزع بين المواطنين والاعبين . تقوم قوات الحماية المدنية بمحاولة الاطفاء قبل تطاير النيران باقى اجزاء الاستاد 

كشف مصدر مسئول ان الأزمة حدثت بسبب وجود "ماس كهربائي" في غرفة التحكم الكهربائي للبرج الثاني في المقصورة، ليتصاعد الدخان في وجود الجماهير، وأوضح أنه سرعان ما اتجهت عربات الإطفاء والإسعاف لإنهاء الأزمة، ومازال مراقب المباراة ينتظر قرار قوات الأمن، لمعرفة إمكانية استكمال اللقاء من عدمه.

مقالات مشابهة

  • لحظة اشتعال حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة (فيديو)
  • بعد حريق ستاد الإسكندرية.. تعديل موعد مباراة الاتحاد والداخلية
  • كارثة في استاد الإسكندرية: تداعيات حريق يهز أروقة الملاعب
  • عاجل| مصادر: عدم سقوط أي إصابات في حريق ستاد الإسكندرية خلال مباراة سموحة وبيراميدز
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • الكشف عن سبب حريق استاد الإسكندرية بلقاء بيراميدز وسموحة
  • إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب حريق استاد الإسكندرية
  • وزارة الشباب والرياضة: السيطرة على حريق أحد غرف المحولات باستاد الإسكندرية أثناء مباراة سموحة وبيراميدز
  • صور.. تفاصيل حريق استاد الإسكندرية بسبب وحدة الكابلات
  • عاجل.. توقف مباراة بيراميدز وسموحة بسبب حريق في ستاد الإسكندرية