علمت «الوفد» أن شركة الدولية للصناعات الطبية «ايكمي» تعتزم تقديم طلب للرقابة المالية للاستفسار عن أسباب ومبررات رفض تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من 1 جنيه إلى 0.2 جنيه للسهم.

ورفضت الرقابة المالية مؤخرًا إجراءات الشركة، بشأن تجزئة القيمة الأسمية للسهم من 1 جنيه إلى 0.2 جنيه للسهم ليصبح عدد أسهم الشركة 288.

35 مليون سهم بدلًا من 57.67 مليون سهم.

وكانت الرقابة المالية قد أشارت إلى أنه بمطالعة مبررات التجزئة المقدمة من الشركة وفى ضوء الدراسة التى قامت بها الإدارة المختصة بالهيئة، انتهى الرأى إلى عدم قبول إجراء تجزئة القيمة الإسمية للسهم، دون إبداء مبررات الرفض.

قالت مصادر خاصة لـ«الوفد» إنه كان يجب على الهيئة تحديد أسباب الرفض حتى تتمكن الشركة، من عدم الوقوع فى نفس الأخطاء التى تسببت فى الرفض عند التقدم مجددًا بطلب لتجزئة السهم.

كان عمرو عبدالحكيم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدولية للصناعات الطبية «إيكمي» قد ارجع فى تصريحات سابقة لـ«الوفد» الطفرة التى سجلتها القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من العام المنتهية فى 30/ 6/2023 إلى استراتيجية التوسع فى الأنشطة التشغيلية التى انتهجتها الشركة، وخطط الشركة بالتوسع فى استثمارات وبيع منتجات الأقمشة الطبية غير المنسوجة فى السوق المحلى، بعد تعذر عمليات الاستيراد لمثل هذا المنتج، وساهم بشكل كبير فى تغطية مساحة كبيرة من احتياجات السوق، مما انعكس إيجابيًا على المبيعات، بالإضافة أيضاً إلى التوسع فى تصنيع الورق المبلل «إيكمي» لدى الغير والذى حقق طفرة كبيرة فى المبيعات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد القيمة الاسمية لسهم الشركة الرقابة المالية تجزئة القیمة

إقرأ أيضاً:

لاعب الجزيرة يرفع القيمة السوقية لدوري أدنوك للمحترفين

بلغت القيمة السوقية لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم 354 مليون يورو، وفقاً للتحديثات الجديدة لموقع "ترانسفير ماركت المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين"، وذلك بإرتفاع بلغ 4.8% عن تحديثات شهر أغسطس (آب) الماضي والتي بلغت 338 مليون يورو حينها.

وساهم تعاقد فريق الجزيرة مع الفرنسي نبيل فقير القادم من ريال بيتيس الإسباني في رفع القيمة السوقية للمسابقة، إذ تبلغ القيمة السوقية للاعب 10 ملايين يورو، ليصبح الأعلى في دوري أدنوك، ويليه كل من سفيان رحيمي لاعب العين، وسردار أزمون لاعب شباب الأهلي بـ 8 ملايين يورو لكل لاعب.
ويتصدر العين قائمة أغلى أندية المسابقة بـ 45.77 مليون يورو، يليه الجزيرة بـ41.78 مليون يورو، فيما يأتي الوصل ثالثاً بـ37.11 مليون يورو.
ورابعاً جاء الشارقة بـ37 مليون يورو، ثم شباب الأهلي خامساً بـ36.58 مليون يورو، ثم النصر سادساً بـ33.04 مليون يورو، ثم الوحدة سابعاً بـ28.19 مليون يورو، والبطائح ثامناً بـ21.2 مليون يورو، وكلباء تاسعاً بـ19.11 مليون يورو، وبني ياس عاشراً بـ14.45 مليون يورو، وعجمان في المركز الـ11 بـ14.10 مليون يورو، ثم خورفكان في المركز الـ12 بـ13.59 مليون يورو، ويليه دبا الحصن في المركز الـ13 بـ7.76 مليون يورو، والعروبة في المركز الـ 14 بـ4.52 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية: مستمرون فى خفض المدة الزمنية لرد ضريبة القيمة المضافة للتيسير على المستثمرين
  • نائب وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة
  • بتكلفة 50 مليون جنيه .. افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • لاعب الجزيرة يرفع القيمة السوقية لدوري أدنوك للمحترفين
  • «المالية» تعلن نتائج طرحها لأذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه
  • «الاتصالات»: تدريب 400 ألف شاب بميزانية 1.7 مليار جنيه خلال عام
  • القيمة السوقية لأسواق الأسهم العربية ترتفع لـ 4.26 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • «الضرائب»: تسهيل إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة يحسن مناخ الاستثمار
  • الضرائب: تطوير إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة للتيسير على المستثمرين
  • 2.8 تريليون درهم القيمة السوقية لـ20 شركة وطنية مدرجة