الوحدة نيوز/ قال محافظ لحج، أحمد حمود جريب، إن المرحلة التي يشهدها اليمن، لاسيما ما تعيشه المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة، يؤكد استمرار القوى الأجنبية الطامعة في الاحتلال، والاستيلاء على الأرض اليمنية، ونهب مقدراتها وثرواتها.

وأكد المحافظ جريب، أن الاحتفال بالذكرى الستين لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة يعكس مشاعر الفخر والاعتزاز بنضالات الشعب اليمني، وتضحيات الآباء الذين رفضوا وقاوموا أشكال الاحتلال والوصاية الخارجية.

وأوضح أن الاستعمار حاول طمس الهوية اليمنية وبقاء اليمن تحت وطأة الارتهان.. وأضاف: “لكنها ما لبثت أن انتصرت عزيمة اليمنيين، وانتقمت لكرامة أرضهم وشعبهم وسيادته واستقلاله، كما هو حال شعبنا اليوم بما يعانيه ويعايشه الأحرار من تضحيات في استكمال دور النضال، وتحقيق المبادئ ذاتها من الحرية والاستقلال والسيادة”.

وأشار إلى أن المحتل بكل أشكاله وأدواته لا يمكن له تحقيق أي مطمع أو مكسب على حساب اليمنيين، ومصيره إلى زوال، كما حل بسابقيه على أرض اليمن، ومقبرة الغزاة ومنبع الثائرين الأحرار.. مبيناً أن العملاء والخونة المتشبثين بأحلام زائلة مبنية على المال المدنس والخيانة، لن يجلبوا لأسيادهم سواء المزيد من النكبات والنكسات.

وأفاد محافظ لحج بأن اليمن قيادة وشعباً، وبعد 60 عاماً من طرد المحتل البريطاني من جنوب اليمن في الـ 14 من أكتوبر، يقفون اليوم بكل عزيمة وقوة للتصدي لبقايا الاستعمار وأدواته الرخيصة، التي تظن أنها ستحقق ما فشل المحتل البائد في تحقيقه طيلة 129 عاماً.

وأكد أن حركة النضال والكفاح لن تتوقف، وسيواصل اليمنيون مسيرة التحرر والاستقلال، التي بدأها الآباء والأجداد.. مجدداً التأكيد على ثبات أبناء المحافظات الجنوبية والشمالية المحتلة، لا سيما محافظة لحج، التي كانت شرارة ومنطلق ثورة 14 أكتوبر، على الموقف الوطني تجاه المحتل وأدواته، والتصدي لمؤامراتهم ضد اليمن وسيادة أراضيه.

وقال المحافظ جريب: “إن التاريخ سيعيد نفسه، وسيتصل العهد بالعهد، والثورة بالكفاح، والتاريخ بالتاريخ، ومن نصر إلى نصر في كل الجبهات والمسارات وإلى الأبد”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن

قال المعهد الديمقراطي إن ندوب الأزمة في اليمن التي دامت قرابة عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في البلاد.

 

وذكر المعهد في تقرير حديث له إن أكثر من أربعة ملايين شخص نزحوا داخليا، وتضررت البنية التحتية العامة الأساسية أو دمرت بالكامل، مما ترك الملايين دون إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة والرعاية الصحية والتعليم.

 

وأضاف "يجب على الشركات ورجال الأعمال، الذين يوفرون فرص العمل وسبل العيش، التعامل مع البنية التحتية المتضررة، والاضطرابات على طول سلاسل القيمة الحيوية، وعدم الاستقرار في القطاع المصرفي، بالإضافة الى عدد من المشاكل الأخرى.

 

وأكد أن مؤسسات الدولة المركزية المسؤولة عن توفير هذه الخدمات الأساسية والبنية التحتية الاقتصادية العامة والاستقرار التنظيمي، قد تشظت في حين تقلصت الموارد المالية بشكل كبير أو اختفت تماما.

 

وذكر أن تخفيف تأثير هذه الصدمات تم من خلال وكالات الأمم المتحدة بدعم من المجتمع الدولي. ولكن بعد عقد من الزمان، لم يعد هذا مستدامًا، ليس فقط لأن التمويل للمساعدات الإنسانية لليمن يتناقص بسرعة، ولكن لأنه يمكن أن يؤثر سلبًا على قدرة مؤسسات الدولة على الاستجابة لاحتياجات مجتمعاتها.

 

وبحسب المعهد الديمقراطي فإن "هذا منحدر خطر، لأنه عندما يفقد المواطنون الثقة بالمؤسسات لتوفير الخدمات الأساسية، تفقد المؤسسات شرعيتها، وينهار العقد الاجتماعي الذي يقوم عليه السلام".

 

 


مقالات مشابهة

  • موطن الحكمة.. وفلسطين التي كشفت القناع
  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • الكيان وأدواته .. ما بين نشوة أيلول وواقع أكتوبر
  • مقتل جندييْن إسرائيليين وإصابة 24 في هجوم بـ«مسيرة» من العراق
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك للمقاومة العراقية عمليتها النوعية في الجولان المحتل
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مقتل جنديين للعدو الإسرائيلي في عملية للمقاومة بطائرة مسيرة
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • محافظ القليوبية يشارك في مسيرة نيلية احتفالا بنصر أكتوبر.. أعلام وأغانٍ وطنية
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر