أجرى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، جولة تفقدية بعدد من المنافذ والسلاسل التجارية بنطاق مدينة شبين الكوم لمتابعة تنفيذ " مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والإستراتيجية " ، التى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وذلك بالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من غلاء الأسعار.

و رافق المحافظ في الجولة محمد موسى نائب المحافظ ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة ، المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ،  هناء عقيلة رئيس حى غرب شبين الكوم.

غلق 62 منشأة صحية في المنوفية خلال حملة مكثفة للعلاج الحر


وتابع محافظ المنوفية توافر كافة السلع الغذائية التى تشملها المبادرة للتأكد من تلبية كافة إحتياجات المواطنين ، كما استفسر عن أسعار المنتجات الغذائية واللحوم والخضروات ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق.

  وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تشمل تخفيض أسعار (7) سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25% وهي " السكر ، الزيت ، العدس ، الفول ، الألبان ، الجبن ، المكرونة ، الأرز  "، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض " ، مؤكداً أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على إستقرار توافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة تحقيقاً للصالح العام.

وخلال تفقده، كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتوسع فى إقامة المعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلا عن  استمرار المرور الميدانى على كافة  المحال والمعارض القائمة للتأكد من وجود العروض والخصومات على أسعار السلع ، وكذا التنسيق مع الإدارات التموينية بالتشديد علي كافة التجار وأصحاب السلاسل التجارية بضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لتعريف المواطنين بأسعار السلع .

ووجه محافظ المنوفية وكيل وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار ، مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين و محتكرى السلع الغذائية حفاظاً على حقوق ومصالح المواطنين.

وثمن مبادرة تخفيض الأسعار والتى تستهدف تحقيق التوازن والإستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً والتخفيف من آثار التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار وذلك فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها العديد من دول العالم.

جولة تفقدية لمحافظ المنوفية جولة تفقدية لمحافظ المنوفية جولة تفقدية لمحافظ المنوفية جولة تفقدية لمحافظ المنوفية جولة تفقدية لمحافظ المنوفية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد العام للغرف التجارية أسعار السلع الأساسية التموين والتجارة الداخلية حملات التموين محافظ المنوفیة أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية عاجلة لأسرة بسبب «تصدع منزلهم»

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، بمكتبه بالديوان العام، أسرة من قرية مليج التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم، متضررة من حدوث هبوط أرضي بمنزلهم، مما أدى لظهور تصدعات بالجدران.

حضر اللقاء، المحاسب السيد حسن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم .

 

صرف مساعدة مالية ومواد غذائية للأسرة 

وفي لفتة إنسانية، قرر المحافظ، صرف مساعدة مالية عاجلة ولحوم ومواد غذائية للأسرة المتضررة نظراً لظروفهم الاجتماعية والمعيشية الصعبة، موجها رئيس المدينة بالتواصل مع الأسرة وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم، فيما قدمت الأسرة الشكر لمحافظ المنوفية على تلك اللفتة الطيبة والاستجابة الفورية لهم والوقوف بجانبهم .

تلبية كافة احتياجات الأسرة 

وأكد محافظ المنوفية، أن باب مكتبه سيظل مفتوحا أمام جميع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم وذلك في إطار اللوائح والقوانين لتقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من أبناء المحافظة وتوفير حياة كريمة لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية .

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية عاجلة لأسرة بسبب «تصدع منزلهم»
  • أول جولة تفقدية لنائب محافظ القاهرة في مدينة الأمل (صور)
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • محافظ المنوفية: تشكيل لجنة لمعاينة المنزل المنهار بشبين الكوم والمنازل المجاورة
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • محافظ المنوفية: لا وفيات أو إصابات في حادث سقوط عقار شبين الكوم.. فيديو
  • انهيار منزل في حي قبلي بشبين الكوم بالمنوفية
  • أنباء عن وجود إصابات..اخلاء عقارين مجاورين بشبين الكوم بالمنوفية