كشف السفير الفلسطيني لدى مصر، دياب اللوح، تفاصيل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة في الأراضي الفلسطينة. 

الصحة العالمية تدعو لفتح ممر إنساني إلى قطاع غزة بشكل فوري وتحذر من كارثة صحية سفير فلسطين بالقاهرة: كل الشعب المصري مع غزة ونثق في موقف القيادة المصرية

وأكد أن هناك نقصًا حادًا في المواد الطبية، وتعاني غزة من انقطاع التيار الكهربائي والمياه بسبب قرارات إسرائيلية، كما يتعرض القطاع لمنع دخول البترول وإغلاق المعابر التجارية وحظر دخول المواد الغذائية.

وأوضح أن القطاع يواجه كارثة إنسانية حقيقية في الوقت الحالي، محذرا من التطورات الخطيرة التي يشهدها القطاع، نتيجة للممارسات الإسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس. 

وأوضح أن الاحتلال يرتكب أعمال قتل يومية ويحرق المنازل والقرى، وتجري عمليات الإعدام والقتل خارج القانون، بالإضافة إلى اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى ومحاولات تهويد القدس.

سفير فلسطين يشكر الرئيس السيسي

ووجه الشكر للإعلام المصري على دعمه المستمر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأعرب عن امتنانه لمصر وقيادتها والرئيس عبد الفتاح السيسي على التاريخ الداعم للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وخاصة في هذه الظروف الصعبة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يواجه إبادة جماعية تستهدف وجوده بشكل منهجي، إذ ترتكب إسرائيل جرائم بشعة ومجازر ضد الفلسطينيين. 

وأشار إلى تدمير ممنهج للمستشفيات والمدارس والمساجد والبنية التحتية، وخروج عدد كبير من المستشفيات عن الخدمة الطبية، مما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين غزة الوفد بوابة الوفد الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال

القدس - صفا

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأبطال المقاومة في الضفة المحتلة، من الكتائب والمجموعات والفدائيين الأفراد الذين لبّوا نداء الواجب ونفذوا عمليات بطولية متتالية، كان آخرها العملية الجريئة في القدس، عاصمة فلسطين الأبدية ورمز معركة مصيرها.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن العملية البطولية في القدس جاءات رداً طبيعياً على المخطط الخطير الذي يقوده وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الهادف لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، وعلى خلفية نشر عصابة "نشطاء جبل موريا" الارهابية مقطع فيديو يحاكي اندلاع حريق في المسجد الأقصى.

وأكدت الجبهة أن عملية الطعن البطولية في القدس هي دليل على قدرة أبناء الشعب الفلسطيني على لعب دور حاسم في الدفاع عن الحقوق الوطنية، والرد على جرائم الاحتلال؛ كما أن صمود المقاومة في الضفة المحتلة، رغم القمع المستمر والحصار المفروض، هو دليل على قدرة الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال والقتال في أصعب الظروف.

وشددت على أن المقاومة في الضفة ستؤدي دوراً حاسماً في الدفاع عن الوجود الفلسطيني ضمن "ملحمة طوفان الأقصى"، بفضل تلاحم جماهير الضفة مع الفدائيين والمقاتلين في كل أنحاء الوطن المحتل.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى احتضان المقاومين الأبطال والانتفاض دعماً لصمودهم، مشددة على ضرورة رفض أي استسلام أمام جرائم الاحتلال.

ونددت الجبهة بسياسات التنسيق الأمني وملاحقة المقاومين، واعتبرتها جريمة إضافية بحق الشعب الفلسطيني، مطالبة بتعزيز الوحدة الوطنية على أساس برنامج وطني مقاوم لتحقيق النصر في معركة المصير الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • الاحتلال يرتكب مجزرة بدير البلح وينسف منازل في حي الزيتون
  • الاحتلال يرتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج
  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين