أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، أنه أجرى اتصالات مع نظيره الأمريكي يوم السبت في وقت مبكر جدًا، وكان هناك اتصالات مستمرة بين وزارتي الخارجية والسلطات المصرية المختصة الأخرى.

عاجل| تعرف على نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة السيسي اليوم عاجل| السيسي يرأس اجتماع مجلس الأمن القومي

وأضاف "شكري"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "CNN"، اليوم الأحد، ردًا على رسالة مصر للولايات المتحدة الامريكية، أننا ندعو لضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، وضرورة معالجة المخاوف والظروف الصعبة للغاية التي يعيشها المدنيون الفلسطينيون، لافتًا إلى أننا بحاجة لحماية أكبر للمدنيين حتى لا يتعرضوا لإطلاق النار.

وتابع وزير الخارجية، أننا بحاجة لاحتواء أعداد الضحايا المتزايدة والإصابات مع اكثر من 500 طفل لقوا حتفهم خلال هذا الصراع، معربًا عن أمله ان نرى مخرجًا من المستنقعات والعودة إلى التعامل مع قضية حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وإنهاء الاحتلال، مردفًا: "نحن متفائلون دائمًا وندعو دائمًا إلى إحلال السلام في المنطقة لإيجاد حل يعتمد على الشرعية الدولية والاجماع الدولي على حل الدولتين، والظروف الحالية مواتية جدًا لمعالجة ذلك.

وأردف، أننا نركز الآن على حماية المدنيين واحتياجاتهم، ونأمل في احتواء ذلك والتمكن من العمل بشكل أكثر فاعلية بالتعاون مع الولايات المتحدة لإيجاد حل نهائي للصراع، ومن الصعب القيام بذلك في ظل استمرار النشاط العسكري.

وحول ما إذا كانت أدنت مصر هجوم حماس على إسرائيل قبل أسبوع، أكد أن مصر لا تقبل أي شكل من أشكال استهداف المدنيين الأبرياء.    
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية الظروف الحالية استهداف المدنيين الشرعية الدولية السفير سامح شكري وزير الخارجية السلطات المصرية الولايات المتحدة احترام القانون الإنساني النشاط العسكري القانون الإنساني الدولي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة

قال رامي جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من واشنطن، إن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر صرح خلال مؤتمر صحفي اليوم، بشأن مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، بأن أمريكا تدرس مع شركائها مصر وقطر مقترحًا معدلاً لطرحه على طرفي الصراع، حماس وإسرائيل.

وأكد «جبر» خلال مراسلته للقناة، أن ميلر لم يحدد جدولًا زمنيًا لهذا المقترح، مشيرًا إلى أن الخارجية الأمريكية ترى أن الحرب في المنطقة لن تعيد الإسرائيليين واللبنانيين إلى منازلهم.

أمريكا تريد تقديم مقترح يؤدي إلى إتفاق

وأضاف، أن ميلر أوضح أن أمريكا لن تقدم مقترحًا قبل التأكد من أنه سيؤدي إلى اتفاق. وأشار إلى أن الولايات المتحدة، بالتعاون مع مصر وقطر، تسعى لضمان أن يكون المقترح الجديد لوقف إطلاق النار في غزة خالياً من أي ثغرات يمكن أن يستغلها أي من طرفي الصراع، سواء حماس أو إسرائيل.

واختتم بالقول إنّ: «الولايات المتحدة تقول إن هذا الإتفاق بدوره سوف يؤثر على الصراع الذي يبدأ بالكاد في الجبهة الشمالية لدولة الاحتلال مع حزب الله على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والتوصل إلى إتفاق في غزة لا تزال الولايات المتحدة تعتقد أنه ممكن وسيؤدي إلى تهدئة التوتر بين حزب الله وإسرائيل».

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تتهم روسيا بانتهاك القانون الإنساني
  • أَمَل رَغْم الألَم
  • وكالة تعليق الدراسة تُوضح القرار الصادر بشأن الحالات التي تستوجب تعطيل العملية الدراسية
  • لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل
  • وزير خارجية النمسا: القانون الإنساني الدولي ينطبق على جميع النزاعات ومنهم غزة
  • الجزائر تدين استهداف موظفي الإغاثة في غزة.. خنجر بصميم القانون الإنساني
  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني
  • الجزائر: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في صميم القانون الإنساني
  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة