أخبار ليبيا 24:
2024-10-03@13:33:04 GMT

المقريف يُناقش الأوضاع الدراسية في بلدية درنة

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

المقريف يُناقش الأوضاع الدراسية في بلدية درنة

نَاقش وزِير التَّربية والتَّعليم بحكومة الوحدة  “مُوسى المقريفْ”يوم الأحد الأوضاع الدِّراسية في بلدِية درنة، وذلك خِلال اِجتماعه بِوكيلَي الوزارة لِشؤون المُراقبات، والشؤون التَّربوية، وَرئيس مصلحة التفتيش والتوجيه التَّربوي ومديرَي مركزَي المناهج التَّعليمية والبُحوث التربوية، والوطني للامتحانات، ومديرَي مكتبَي المتابعة وتقييم الأداء،والإعلام والاِتِّصال، وَمراقبي التَّربية والتَّعليم ببلدِيتَي درنة وأم الرزم.

وَاسْتعرض الاِجتماع الذي عُقد بمكتب الوزير تقرير حَول العام الدِّراسي 2023 – 2024م في بلدِية درنة، وجُهود إدارة الخِدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والدَّعم النَّفسي في إقامة برامج التهيئة النفسية للتلاميذ والطلاب فيالمؤسسات التَّعليمية بالبلدِية، وإطلاق مرحلة جدِيدة من برنامج التَّعليم الاِستدراكي على أن تُركِّز على تلامِيذ وطلاب شهادتَي إتمام مرحلتَي التَّعليم الأساسي والثانوي.

كَما ناقش أيضاً بدائل تعويض الفاقد الزمني للتلامِيذ والطلاب، وذلك ببحث إمكانية الدِّراسة خِلال يوم السبت ببلدِية درنة، فضلاً عن رصد حَركة النزوح للتلامِيذ والطلاب والمُعلِّمين، واحتياجات المراقبة خِلال الفترة الحالية،وَجهود تهيئة المؤسسات التَّعليمية في المناطق المُتضرِّرة من البلدِية أمام عَودة التلامِيذ والطلاب.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي 

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس فعاليات اليوم الرياضي الذي نظمه قطاع التعليم والطلاب إدارة النشاط الرياضي بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من آجل مصر. 

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى ان الرياضة ليست مجرد نشاط جسدي، بل هي أسلوب حياة يُعزز من الصحة النفسية والبدنية، ويُعزز من قيم التعاون والروح الجماعية.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس أن هذا الماراثون هو فرصة للطلاب لإظهار قدراتهم وللتنافس بروح رياضية، كما أنه يرسخ أهمية الرياضة في حياتنا اليومية وأثرها الإيجابي على المجتمع.

وقدم رئيس جامعة عين شمس الشكر  لكل من ساهم في تنظيم هذا الحدث، وخص بالشكر قطاع التعليم والطلاب وحثهم جميعًا طلابا وعاملين على بذل أقصى جهدكم والاستمتاع بكل لحظة من هذه التجربة.

رياضات ماراثون جامعة عين شمس 

تضمن الماراثون عددا من الألعاب رياضية والكترونية وترفيهية ( Tag archery - كورف بول - airbadminton - تجديف الصالات الارجوميتر ). 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي 
  • أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة
  • وظائف خالية لجميع المؤهلات الدراسية.. مرتبات مجزية
  • رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المراحل
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • بدء تركيب الأجزاء المعدنية لمشروع كوبري شارع البحر في درنة
  • منهم أبناء الشهداء والمتفوقون.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية بالجامعات
  • بعد الهيكلة.. المواد الدراسية لطلاب شعبة علمي رياضيات بالثانوية العامة
  • حكم توجيه زكاة المال لسداد مصروفات الطلاب الدراسية
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق