غزة – مع دخول الحرب على غزة يومها التاسع منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” السبت الماضي، يستمر القصف الإسرائيلي العنيف للقطاع في ظل ترقب هجوم بري واسع على غزة قد تقدم عليه إسرائيل.

مراسلنا: تجدد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة “صورة” الصحفي الأمريكي هيرش نقلا عن مصدر: إسرائيل ستهاجم غزة بقنابل ذكية خلال ساعات تمهيدا لغزو بري لافتات ضخمة في شوارع تونس: “من هم الحيوانات البشرية؟” (فيديو) مقتل شخص وإصابة آخرين في الجانب الإسرائيلي بقصف متبادل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية (فيديو) أبو الغيط منددا بـ”سعار آلة القتل” الإسرائيلية: سنواصل التحرك لتغيير الوضع هيئة الأسرى: اعتقال أكثر من 500 فلسطيني في الضفة الغربية والقدس منذ 7 أكتوبر الجاري‎ مصادر لـRT توضح حقيقة رفع راية لـ”حزب الله” على موقع إسرائيلي قناة لبنانية: حزب الله يرفع رايته على موقع إسرائيلي على الحدود (فيديو) إعلام إسرائيلي: إصابة مباشرة لمنزل في سديروت بصاروخ أطلق من غزة “صور+ فيديو” “حزب الله” يعلن استهداف موقع للجيش الإسرائيلي في مستوطنة شتولا بالصواريخ الموجهة الجيش الإسرائيلي يشوش على GPS بعد القصف المتبادل على الحدود اللبنانية الانتقادات للحكومة والجيش الإسرائيليين تتصدر عناوين إحدى كبريات الصحف الإسرائيلية مراسلتنا: إصابات في الجانب الإسرائيلي جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان (فيديو) مراسلتنا: وفقا لآخر التقديرات 126 أسيرا إسرائيليا محتجزون لدى “حماس” في قطاع غزة حمد بن جاسم يعلق على الأوضاع بين إسرائيل وغزة الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على أحد قادة “حماس” (فيديو) الصحة الفلسطينية: 2329 قتيلا و9042 جريحا في القطاع و55 قتيلا وأكثر من 1200 جريح في الضفة آخر مستجدات الحرب على غزة.

. غارات إسرائيلية مستمرة وعدد القتلى يتجاوز 2300 في القطاع الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندية من قوات البحرية خلال مناورة على الجبهة الشمالية ارتفاع عدد ضحايا الجيش الإسرائيلي إلى 286 قتيلا بعد الإعلان عن مقتل 7 جنود في الأيام الأخيرة مراسلتنا: دوي صفارات الإنذار في الجولان الصين تنوي التدخل في الصراع بين حماس وإسرائيل دعم عسكري ودبلوماسي أمريكي لإسرائيل في هجومها على غزة.. مواقف تهدد المنطقة بحرب شاملة

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی على غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تكذب إسرائيل وتنفي وجود أي عناصر في مدرسة التابعين

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، أن إسرائيل تبرر المجزرة العنيفة التي شنتها علي مدرسة التابعين التي تؤي نازحين، بالأكاذيب عن وجود عناصر داخل المدرسة.

 

حماس تكذب إسرائيل

وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن الجيش الإسرائيلي يكذب مجددا ويختلق الذرائع والحجج السخيفة، لاستهداف المدنيين، والمدارس والمستشفيات وخيام النازحين، وكلها ذرائع واهية، وأكاذيب مفضوحة لتبرير جرائمه، مبينا أنه لم يكن في مدرسة التابعين أي مسلح.

 

وشددعضو المكتب السياسي لحركة حماس على أن السياسة المؤكدة والصارمة والمعمول بها لدى المقاتلين من كل الفصائل هي عدم التواجد بين المدنيين لتجنيبهم الاستهداف.

 

وقال قيادي حماس في بيان إن مزاعم جيش العدو المجرم بأنه اتخذ الوسائل لتقليل الضحايا بين المدنيين، وأنه استخدم أسلحة ذكية لذلك، استخفاف بعقول العالم، فكل الشهداء ال 100 وعشرات الجرحى مدنيون، ليس بينهم مقاتل واحد".

 

وتابع الرشق: "إذا كانت هذه هي الأسلحة الأمريكية الذكية، وتقتل كل هذا العدد من المدنيين فهذا يدل على مدى غباء هذا الجيش وقادته، وأن أسلحته هي أسلحة عمياء وليست ذكية".

 

حماس: الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين لم تكن لتتواصل لولا الدعم الأميركي
 

وقالت حركة حماس تعليقا على قصف "التابعين" إن "الانتهاكات الإسرائيلية الواسعة ضد المدنيين لم تكن لتتواصل لولا الدعم الأميركي".


وتابعت حماس : "نطالب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف المجازر، مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير".

 

وقال المكتب الإعلامي التابع لحركة حماس إن الجيش الإسرائيلي يرتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات، وهذا يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني بشكل واضح".


 

وأضافت حماس أن الجيش الإ سرائيلي قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وبسبب عدد القتلى الكبير، لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال الجثامين حتى الآن.

 

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد شن فجر اليوم السبت، قصف على مدرسة التابعين التي تؤي نازحين داخل قطاع غزة.

 

واستشهد مايقرب من 125 مواطن فلسطيني إثر القصف الإسرائيلي على مدرسة التابعين في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن مقتل رئيس جهاز الأمن العام لحماس في جنوب غزة
  • حماس تكذب إسرائيل وتنفي وجود أي عناصر في مدرسة التابعين
  • عاجل - سعر الريال السعودي لحظة بلحظة في مصر
  • حماس نعته.. هكذا تحدّث الجيش الإسرائيليّ عن شهيد غارة صيدا
  • غارات عنيفة على محافظة الحديدة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن التحقيق في عشرات الحوادث الإجرامية المحتملة بغزة
  • تابع سباق البرونزية بين مصر والمغرب لحظة بلحظة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: مقتل 12 باستهداف إسرائيل لمدرستين في غزة
  • عاجل - تابع لحظة بلحظة بث مباشر مباراة مصر والمغرب اليوم الخميس في كرة قدم أولمبياد باريس 2024
  • إحصاء ضحايا الحرب يشكل تحديا حقيقيا في قطاع غزة المدمر مع ارتفاع عدد قتلى العدوان الإسرائيلي إلى 39677