الوطن:
2024-09-19@00:03:36 GMT

قاعة «النواب» تمتلئ بالعلم المصري والشال الفلسطيني

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

قاعة «النواب» تمتلئ بالعلم المصري والشال الفلسطيني

رفض أعضاء مجلس النواب المطالب الدولية بالتهجير القسري للفلسطينيين من غزة، وأكد النواب أن التهجير القسري هو جريمة حرب، ولا يمكن السكوت عليها، جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وحذر النواب من المساس بالأمن القومي المصري، مؤكدين أنه لا تهاون ولا تفريط في أمن مصر القومي، وشدد النواب على موقف الدولة المصرية والموقف الحاسم للرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية.

مجلس النواب

وامتلأت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، بالأعلام المصرية، تأييدا لموقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية. كما حرص عدد من النواب على ارتداء الوشاح الفلسطيني تأييدا ودعما للشعب الفلسطيني في قضيته.

القضية الفلسطينية

وأكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن الأحداث الأخيرة بشأن القضية الفلسطينية، تتطلب التكاتف بين أبناء الوطن للمرور من الأزمة، مشيرا إلى أن فلسطين ستظل أرض الأجيال والشهداء.

وأضاف الحصري في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، أن الشعب الفلسطيني له الحق الكامل في تقرير مصيره وحقه في الدفاع عن أرضه بموجب كل المعاهدات والاتفاقيات الدولية. 

وتابع هشام الحصري، نستكر وبكل شدة ما يتعرض له أهلنا بقطاع غزة من ممارسات دامية ووحشية من قبل الكيان المحتل، والذي يتبع سياسة «الأرض المحروقة».

وأضاف الحصري: «الأحداث التي تشهدها دولة فلسطين الشقيقة كشفت الستار عن أكبر معركة وعي تعيشها الأمة العربية بوصفها صاحبة القضية الفلسطينية؛ قائلا: «نجد محاولات من هنا أو من هناك لقلب الحقائق بإظهار الكيان المحتل، وكأنه المجني عليه كضحية، وأن الشعب الفلسطيني المناضل هو الجاني للأسف الشديد».

وثمن الحصري، الموقف الرسمي العربي الذي جاء جنبًا إلى جنب مع الموقف الشعبي وحقق في الأيام الماضية تقدمًا ملموسا في تلك القضية؛ وأظهر للعالم حقيقة ما يحدث، مطالبا، بالبناء على هذا الأمر والدفع نحو عملية سلام شامل بالمنطقة أساسها حل الدولتين.

وقال الحصري: «انتظرت من البرلمان الأوروبي أن يشجب ويدين الاحتلال الإسرائيلي، وأن يصدر قرارات صارمة في مواجهة ممارساته ضد الشعب الفلسطيني التي تجافي الإنسانية؛ إلا أنه يبدو أنه كان مشغولا بالشأن المصري، ويبحث في مكان ما عن أية أحداث وهمية في ملف حقوق الإنسان في مصر حتى يصدر قرارات بشأنها لا قيمة لها».

وأكد النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن القيادة السياسية كانت حكيمة حينما حرصت على تقوية الجيش المصري على مدار العشر سنوات الماضية.

وقال درويش خلال الجلسة العامة، اليوم، إن الموقف المصري واضح تجاه القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه لا تهاون مع الأمن القومي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب القضية الفلسطينية الاعتداءات الإسرائيلية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية

أدان الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، التصعيد الإسرائيلي في لبنان والذي يساهم في توسيع دائرة الصراع العسكري في المنطقة، داعيا مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته في مواجهة التهديدات الإسرائيلية المتواصلة والمتهورة والتي تهدد الأمن والسلم في المنطقة، والتي في حال استمرارها سيكون لها تأثير بالغ الخطورة على الأمن والسلم الدوليين.

مفتاح استقرار الشرق الأوسط يبدأ من قطاع غزة

وقال «الهضيبي»، في بيان، اليوم الأربعاء، إن مفتاح استقرار الشرق الأوسط يبدأ من قطاع غزة، محذرا من خطورة استمرار الحرب في غزة، واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية، بما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة، ويؤدي لتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، داعيا القوى الإقليمية والدولية للدفع نحو وقف هذه الحرب الغاشمة، التي نالت من المدنيين الفلسطينيين قرابة العام وسط صمت دولي خطير.

إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية، وتحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين، وهو ما يتطلب تدخل دولي لوقف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها، مثمنا الدور الذي تقوم به مصر من أجل وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

وشدد النائب ياسر الهضيبي، على ضرورة بدء مسار سياسي لإيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية، واحترام حق الشعب الفلسطيني في تحديد مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لما نصت عليه مقررات الأمم المتحدة، داعيا دول العالم لاتخاذ خطوات جادة نحو حماية قواعد القانون الدولي والإنساني الذي كافح العالم من أجله عقود.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الجبلاوي: رسائل الرئيس لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة أمد الحرب من أجل تصفية القضية الفلسطينية
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • «حماة وطن» بمطروح يطلق مبادرة بالعلم هنكمل لتوزيع الشنط المدرسية مجانا للاسر الأولي بالرعاية
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية