أعلن، موقع campus France algerie، اليوم الأحد، عن فتح حملة الدراسات في فرنسا بفضاءات الوكالة التابعة للمعهد الفرنسي بالجزائر. وهذا من أجل تحضير العام الدراسي 2024 في هذا البلد.

كما أشار الموقع على صفحته الرسمية فايسبوك، إلى أن آخر أجل لتقديم طلبات الدراسة في فرنسا، السنة الأولى من ليسانس أو الالتحاق بمدرسة الهندسة المعمارية حتى 10 ديسمبر.

أما تسجيل في السنة الثانية او الثالثة من الليسانس أو للشهادات المهنية أو الماجستير أو كليات الأعمال والهندسة، فآخر أجل سيكون 17 ديسمبر 2023.

فتح فضاء في العاصمة قريبا

كما رحبت، “كامبوس” بالراغبين في الدراسة بفرنسا، يوميا في فضاءات وهران، قسنطينة،عنابة وتلمسان.

وأعلنت “كامبوس”، عن فتح  فضاء جديد بالجزائر العاصمة، قريبا لاستقبال الطلبة في احسن الظروف الممكنة.

جميع المعلومات الضرورية متوفرة على الموقع الالكتروني www.algerie.campusfrance.org

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

شروط الأهلية

ولتتمكن من التقدم لهذا البرنامج، يجب على المرشحين تلبية عدد معين من المتطلبات:

إثبات البكالوريا أو ثلاث سنوات من التعليم العالي في الفنون أو الهندسة المعمارية.

عرض عملك الشخصي عبر الإنترنت.

إثبات المستوى الصحيح لإتقان اللغة الفرنسية.

أما بالنسبة لملف التقديم، فيجب أن يتضمن السيرة الذاتية التفصيلية للمرشح، و كشف الدرجات حسب التخصص. و شهادات المرشح، و خطاب التقديم، و خطاب التوصية. يتم إرسال الطلبات إلى موقع Campus Art.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ناسا تكشف مصير رواد فضاء ستارلاينر في محطة الفضاء الدولية

تقول ناسا وبوينج إن رواد فضاء ستارلاينر "لم تتقطع بهم السبل"، لكنهم سيبقون في محطة الفضاء الدولية لبضعة أسابيع أخرى


وتخطط ناسا وبوينج لقضاء الأسابيع القليلة المقبلة في إجراء اختبارات على الأرض من أجل فهم أفضل للمشكلات المتعلقة بمحركات دفع مركبة ستارلاينر الفضائية قبل إعطاء طاقمها الضوء الأخضر للعودة إلى الأرض. لكن المسؤولين أصروا في مؤتمر صحفي بعد ظهر الجمعة، على أن رائدي الفضاء بوتش ويلمور وسوني ويليامز "ليسا عالقين" في محطة الفضاء الدولية. وقال ستيف ستيتش، مدير برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا: "لسنا في عجلة من أمرنا للعودة إلى الوطن".

تم الالتحام ستارلاينر بمحطة الفضاء الدولية منذ 6 يونيو فيما كان من المفترض أن يكون اختبار طيران لمدة 10 أيام بشكل عام. ومع ذلك، أثناء اقترابها من المختبر المداري، واجهت المركبة مشاكل مع خمسة من محركات الدفع الخاصة بها، ويبدو أن تسرب الهيليوم المعروف قد تفاقم. تعمل ناسا وبوينج معًا لتقييم المشكلات منذ ذلك الحين. وفي يوم الجمعة، قال ممثلو الشركتين إنهم لم يحددوا بعد موعدًا لرحلة العودة، وبدلاً من ذلك سينتظرون حتى يتم الانتهاء من الاختبارات الأرضية وإجراء جميع التحليلات. ومن المتوقع أن تبدأ اختبارات الدفع الأولى، والتي سيتم إجراؤها في منطقة وايت ساندز للصواريخ في نيو مكسيكو، يوم الثلاثاء.


قيل في البداية أن ستارلاينر لا يمكنها البقاء راسية في محطة الفضاء الدولية إلا لمدة أقصاها 45 يومًا بسبب القيود المفروضة على بطارياتها، لكن ستيتش قال خلال المؤتمر إن هذه البطاريات يتم إعادة شحنها بواسطة المحطة الفضائية، لذلك يمكن تمديد ذلك. وقال ستيتش: "أريد أن أوضح أن بوتش وسوني ليسا عالقين في الفضاء". "خطتنا هي الاستمرار في إعادتهم على متن ستارلاينر وإعادتهم إلى الوطن في الوقت المناسب."

وقال المسؤولون إن ستارلاينر تعمل بشكل جيد أثناء الالتحام، ولا يزال من الممكن استخدام المركبة كقارب نجاة لإعادة رواد الفضاء إلى المنزل إذا لزم الأمر في حالة الطوارئ. وكرر مارك نابي، نائب الرئيس ومدير برنامج الطاقم التجاري لشركة بوينغ، تعليقات ستيتش قائلاً: "نحن لسنا عالقين في محطة الفضاء الدولية، والطاقم ليس في أي خطر، ولا يوجد خطر متزايد عندما نقرر إحضار سوني وبوتش". العودة إلى الأرض."

مقالات مشابهة

  • وظائف إدارية خالية برواتب تصل لـ12 ألف جنيه.. الشروط ورابط التقديم
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • وظائف أمن براتب يتخطى 6 آلاف جنيه.. اعرف الشروط ورابط التقديم
  • الخماسية تتحرّك قريباً وزيارة مُنتظرة للموفد القطري... فرنسا للنواب: إنتخاب الرئيس ضروري جداً
  • تنسيق مدرسة ايفرجرو الدولية في الحديد والصلب 2024
  • ناسا تكشف مصير رواد فضاء ستارلاينر في محطة الفضاء الدولية
  • فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح