أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا عن حصول المحافظة على المركز الثانى فى توريد محصول القمح على مستوى الجمهورية موسم 2022 /2023 بتخطى المستهدف بنسبة 135 % بزيادة 25% عن الموسم الماضى من خلال خطة متكاملة بمشاركة كافة المديريات والجهات المعنية ، وتجهيز 42 موقعا تخزينيا لاستيعاب الطاقة الإنتاجية للكميات الموردة من الأقماح .

 

التفاصيل الكاملة للكشف الأثري بمنطقة الغريفة في المنيا.. فيديو وصور صحة المنيا تنفذ 4175 ندوة للتوعية والتثقيف الصحي و535 لقاء جماهيريا

وأكد محافظ المنيا أن الدولة حرصت على اتخاذ العديد من الإجراءات لتوفير مخزون استراتيجي آمن من الحبوب الغذائية، بتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، وتقديم حزمة من الحوافز المادية لدعم المزارعين و تذليل أية عقبات قد تواجههم، وتكثيف المتابعة الميدانية والرقابة التموينية للتصدى لأى تجاوزات .

من جانبه، أوضح الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا ان حصول المحافظة على المركز الثانى من حيث كميات توريد القمح إنما يرجع الى المتابعة المستمرة من معالى المحافظ الذى لم يدخر جهدا لإنجاح موسم التوريد والتيسير على الموردين ، و توفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول ، لافتا إلى أن الإعلان عن حصول المنيا على المركز الثانى جاء خلال حفل أقيم عقب انتهاء ورشة العمل الختامية للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح تحت رعاية وبحضور الدكتور السيد القصير وزير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توريد محصول القمح دعم المزارعين على مستوى الجمهورية موسم التوريد وكيل وزارة الزراعة المرکز الثانى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يحتفي بدولة العراق: حقق الاكتفاء الذاتي من القمح بنجاح بارع

قال الإعلامي أحمد موسى إن وزارة التموين قد استلمت هذا العام 3.6 مليون طن من القمح من المزارعين، بما في ذلك أكثر من مليون طن من الأراضي الجديدة.

وأوضح موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد أن القمح هو محصول استراتيجي، وأن الدولة تعمل على زيادة إنتاجية القمح من الأراضي الجديدة في توشكى وسيناء.

ولفت إلى أن العراق كانت تعاني من أزمة قمح، وعندما لجأوا إلى استيراد القمح من الخارج، وجدوا أن سعر طن القمح بين 250 إلى 300 دولار، وعندها أصدروا قرارا برفع سعر شراء طن القمح من المزارعين بأكثر من السعر العالمي.

ونوه إلى أن جميع المزارعين في العراق أقبلوا على زراعة القمح وتصديره للحكومة بالسعر المعلن والاستفادة منه، وتمكنت العراق حينها من حل الأزمة وحققت الاكتفاء الذاتي بنجاح بارع.

وأشار إلى أن المخاوف عند العراق بإن الدول المجاورة لها يقوموا بتهريب القمح داخل العراق للبيع بالسعر الغالي كي يستفيدوا من البيع بأعلى سعر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُهنئ أوائل شهادات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية
  • محافظ أسيوط: توريد 193 ألف طن قمح للشون والصوامع ومراكز التجميع على مستوى المحافظة
  • توريد 193 ألف طن قمح للشون والصوامع ومراكز التجميع على مستوى أسيوط
  • اليوم.. طرح سلع بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية
  • أحمد موسى يحتفي بدولة العراق: حقق الاكتفاء الذاتي من القمح بنجاح بارع
  • محافظ الشرقية: توريد أكثر من 615 ألف طن قمح للشون والصوامع ومراكز التجميع
  • رئيس مدينة أبوقرقاص يتابع سير عمل الوحدات الصحية
  • توريد 615 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • ضبط 5 طن دقيق مُدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالإبراهيمية
  • ارتفاع إجمالي توريد القمح لصوامع وشون الشرقية لأكثر من 416 ألف طن