قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة نشرت اليوم الأحد، إن التلميحات في الغرب بأن الولايات المتحدة تستعد لحرب متزامنة مع كل من روسيا والصين هي هراء.

وأوضح "بوتين" إن القوات الروسية تعزز مواقعها على كامل جبهة القتال في أوكرانيا بعد الهجوم المضاد الأوكراني الذي وصفه بالفاشل هذا العام.

أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.

5 درجات يضرب شمال شرق "فنزويلا"أمريكا تعرض على مواطنيها في فلسطين المحتلة الإجلاء بحرًا

وشكّل قرار بوتين في عام 2022 بخصوص إرسال عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا بداية حرب خلّفت مساحات شاسعة من أوكرانيا مدمرة ومئات الآلاف من القتلى والجرحى.

وتسيطر روسيا حاليا على نحو 17.5 بالمئة من الأراضي الأوكرانية، ولم يحقق الهجوم الأوكراني المضاد الذي بدأته القوات الأوكرانية منذ أربعة أشهر هذا العام أي مكاسب تذكر على الأرض، وفقا للتحليلات الغربية للأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

وبينما استعادت أوكرانيا الأراضي التي استولت عليها روسيا العام الماضي، يواجه الجيش الأوكراني صعوبات في اختراق الخطوط الروسية المعززة بحقول ألغام وآلاف من القوات الروسية الإضافية.

على الجانب الآخر كانت أعلنت #أوكرانيا ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس منذ بداية الحرب إلى نحو 280 ألفًا و470 جنديًا.#اليوم
التفاصيل | https://t.co/3Z8U6hyH4y pic.twitter.com/Z7xZGjADzk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2023بوتين: هجوم أوكراني "فاشل"

وأوضح "بوتين" في تصريحات مصورة نشرها الصحفي في الكرملين بافيل زاروبين على وسائل التواصل الاجتماعي "أما بالنسبة للهجوم المضاد، الذي يُزعم أنه متوقف، فقد فشل تماما".

وقال بوتين عندما سُئل عن معركة بلدة أفدييفكا بشرق أوكرانيا "الجانب المقابل يستعد لعمليات هجومية نشطة جديدة، نحن نرى ذلك ونعلمه".

وقال بوتين "ما يحدث الآن على طول (خط) التماس يسمى "الدفاع النشط". وأضاف "قواتنا تعمل على تحسين مواقعها في المنطقة بأكملها تقريبا. منطقة كبيرة جدا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز روسيا وأمريكا الحرب الروسية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/

أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

لماذا تعجز منظومة “باتريوت” الأمريكية عن التصدي للقنابل الروسية الموجهة؟ بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة ودائرة الدول المؤيدة لنظام عالمي عادل تتسع وارسو: المساعدات العسكرية لأوكرانيا محور قمة “الناتو” في واشنطن “بلومبرغ”: زيلينسكي يستبعد حضور بوتين “قمة السلام المقبلة” حول أوكرانيا حال دعوته نائبة أمريكية تعرض على تاكر كارلسون سؤالا لزيلينسكي “بوليتيكو”: أكاديميون أمريكيون يوجهون رسالة مفتوحة إلى الناتو لمنع انضمام أوكرانيا للحلف في أول خطاب له.. رئيس الوزراء الهولندي الجديد يتعهد بدعم أوكرانيا صاحب “مقابلة القرن” مع بوتين يعلن نيته إجراء مقابلة مع زيلينسكي قريبا صحفية أمريكية: كتيبة “آزوف” نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أوكرانيا ترفض مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  •  تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانيا
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة