أكد عضو مجلس الدولة الاستشاري، سعد بن شرادة، أن “البعثة الأممية لديها رغبة في بدء تسوية سياسية تديرها بشكل كامل، ما يُعني إبعاد الليبيين عن حلمهم بإجراء الانتخابات”.

وقال «بن شرادة»، في تصريح صحفي، إن “الهدف الرئيسي هو إبعاد بعض الشخصيات المرفوضة من قبل بعض الدول الغربية عن كرسي الرئاسة، وهم يراهنون على عامل الوقت”.

وتابع أن “الدول الغربية تُريد عرقلة فرص بعض الشخصيات، في الترشح للرئاسة”، مردفًا أن “الشعب لا يرغب في إيجاد مجلس تشريعي جديد يكلف حكومة جديدة بإدارة البلاد، لن يختلف نهجها عن الحكومات المتعاقبة منذ ثورة فبراير حتى الآن”.

وأشار إلى أن “الليبيين يريدون انتخاب رئيس للدولة بشرعية كاملة ليتمكن من توحيد مؤسساتها، وهذا وحده ما يضمن تفادي حدوث مزيد من الكوارث”.

وختم موضحًا أن “إثارة البعثة الأممية لهذه القضايا الخلافية بالقوانين، وعرقلة تطبيقها سيكون موضع ترحيب من قبل أصحاب المصلحة في بقاء الوضع الراهن”.

الوسوم«بن شرادة»

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: بن شرادة بن شرادة

إقرأ أيضاً:

أبوراس يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر التعاون الثنائي

يمانيون../
بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين عبدالواحد أبورأس، اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء يورغ مونتاني، أوجه التعاون الثنائي بين اليمن والبعثة.

وفي اللقاء عبر نائب وزير الخارجية عن تقدير بلادنا للجهود الإنسانية التي تقوم بها بعثة الصليب الأحمر الدولي، ومنها ملف الأسرى والمعتقلين.

وأكد أهمية استمرار جهود البعثة وتعزيز الثقة والتعاون المشترك في إطار القواعد المنظمة لعمل المنظمات، لافتاً إلى أهمية المساعدة فيما تسببت به كارثة السيول من أضرار كبيرة على المواطنين، ومانتج عنها من جرف لعدد من الألغام التي تتسبب بضحايا من المدنيين بشكل شبه يومي.

وجدد نائب وزير الخارجية، تأكيده على أن الوزارة لن تدخر جهداً في تقديم التسهيلات للمنظمات من أجل إنجاح العمل الإنساني ووصول المساعدات للفئات الأكثر احتياجاً، مشيراً إلى أن الوزارة ستعمل على تسهيل إجراء زيارة البعثة لطاقم السفينة جالكسي.

بدوره استعرض رئيس البعثة، سير الأنشطة والبرامج الإنسانية التي تنفذها اللجنة بعيداً عن الأجندات السياسية، ومنها تقديم المساعدات للمتضررين من السيول عبر الهلال الأحمر اليمني وتوجهها نحو زيادة الدعم للجنة الوطنية للتعامل مع الألغام.

وأكد التزام بعثة الصليب الأحمر وموظفيها بقواعد العمل الحاكمة لعمل المنظمات الدولية في بلادنا، وكذا احترام الدستور والقوانين.

وطرح رئيس بعثة الصليب الأحمر بعض التحديات التي تواجه عمل البعثة، متقدماً بطلب لزيارة ثانية لفريق من اللجنة الدولية لطاقم السفينة “جالكسي ليدر”، حيث سبق للجنة أن زارت طاقم السفينة في شهر مايو الماضي.

وعبر عن الشكر والتقدير للتعاون الكبير الذي تُبديه وزارة الخارجية والمغتربين بما يخدم الجهود الإنسانية في اليمن.

مقالات مشابهة

  • أبوراس يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر التعاون الثنائي
  • عقيلة صالح يهاجم الرئاسي، ويحذر من ارتفاع سعر الدولار لـ10 دنانير
  • عقيل: البعثة الأممية والولايات المتحدة استخدما عبارة “خبيثة” لجعل الرئاسي طرفًا في اجتماعات أزمة المركزي
  • رئيس الوزراء: برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة
  • «خوري» تُناقش مع مجلس الدولة إنهاء أزمة المصرف المركزي
  • انتخاب مجلس ادارة جديد لجمعية مستثمري مرسى علم برئاسة حمادة أبو العينين
  • الجنوبيون يريدون من الانتقالي استعادة دولة لا تقاسم سلطة!؟
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح
  • القمة الأممية للمستقبل.. ملامح وتحديات
  • المزوغي: يجب استبدال أي مسؤول يفشل في مهامه لأن الليبيين ليسوا فئران تجارب