تحل اليوم الأحد 15 أكتوبر، ذكرى رحيل الفنانة القديرة هانم محمد، التي ولدت في 19 مايو عام 1932، ورحلت عن عالمنا بمثل هذا اليوم عام 2007، عن عمر ناهز الـ75 عامًا. 

مسيرة هانم محمد 

بدأت الفنانة هانم محمد، العمل بالتمثيل سنة 1970 من خلال بعض الأدوار بالتلفزيون والمسرح، وكانت معظم أدوارها عن “الأم” و"بنت البلد خفيفة الظل" وبعض أدوار الأم القاسية، واستمرت في العمل بالتمثيل حتى وفاتها في 15 أكتوبر 2007.

أبرز أعمال هانم محمد

ومن أشهر أعمال الفنانة هانم محمد "جذور في الهواء – عسكر في المعسكر – جواز بقرار جمهوري – لو كان ده حلم – هاللو أمريكا – الأخطبوط – عليه العوض – درب البهلوان – المساطيل – النمر والأنثى – رغبة وحقد وانتقام – مشوار عمر – حد السيف – نهاية رجل تزوج – رحلة الشقاء والحب – العايقة والدريسة – الوزير جاي – مغاوري في الكلية - البيضة والحجر".

وتألقت هانم محمد، في دور الدادة عزيزة في فيلم “إمبراطورية ميم” مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة والنجم أحمد مظهر، ثم شاركت في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات أيضا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هانم محمد

إقرأ أيضاً:

أول صورة لـ محمد رمضان من فيلم «أسد أسود».. يطرح في دور السينما خلال 2025

كشف الفنان محمد رمضان، عن أول صورة من كواليس فيلمه الجديد «أسد أسود»، المقرر طرحه في جميع دور السينما بمصر والوطن العربي 2025.

أول صورة من فيلم اسد أسود

ونشر محمد رمضان، صورته وهو بـ«نيولوك» مختلف، عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وعلق قائلا: «2025 إن شاء الله».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

تفاصيل فيلك أسد أسود

يتعاون محمد رمضان في فيلم «أسد أسود»، مع أبطال الفيلم السوداني «ستموت في العشرين»، وهما إسلام مبارك ومحمود ميسرة السراج.

فيلم أسد أسود سيتمّ تصويره بين مصر وعدة دول عربية، وينتمي إلى نوعية الأعمال التاريخية، إذ تدور أحداثه عام 1280 ميلادية خلال حقبة المماليك، وفترة ثورة العبيد التي يقودها محمد رمضان خلال الأحداث.

يشارك في بطولة فيلم أسد أسود إلى جانب محمد رمضان كل من ماجد الكدواني، وشريف سلامة، وخالد الصاوي، ورزان جمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد دياب.

مقالات مشابهة

  • الزمالك 2007 يكتسح غزل المحلة بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية للشباب
  • «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية
  • زمالك ٢٠٠٧ يفوز على غزل المحله بخماسيه نظيفه
  • 20 أكتوبر.. نظر أولى جلسات الإعلامية ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر في واقعة السب
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • اليوم.. أهلي 2007 يواجه بيراميدز في بطولة الجمهورية
  • أول صورة لـ محمد رمضان من فيلم «أسد أسود».. يطرح في دور السينما خلال 2025
  • الحرب فى السينما المصرية
  • صعود مؤشرات البورصة المصرية في ختام التعاملات اليوم الأحد
  • سي السيد السينما المصرية.. ذكرى ميلاد يحيى شاهين