طالب النائب عاطف مغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، برفع علم فلسطين من كل نائب يحضر الجلسة العامة للمجلس.

وقال مغاوري خلال كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والتي تناقش ما يجري من اعتداءات غاشمة من الكيان الصيهوني لقطاع غزة المحتل.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، أنه يطالب المجلس الموقر بمراجعة دراسة ومناقشة اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني لأن هذا الكيان المحتل الغاشم لم يرعٍ القانون الدولي ولم يرعٍ تلك الاتفاقية بل أنه تعمد خرقها علنا جهارا نهارا وذلك لابد من دراسة تلك الاتفاقية بمجلس النواب تمهيدا لاتخاذ إجراء بشأنها.

واستشهد النائب بعدد من مواقف الوطني مصطفي النحاس رئيس مجلس الوزراء الأسبق والذي أكد أنه من أجل مصر وقع اتفاقية مع الإنجليز ومن أجل مصر أيضا، قائلا: «أسحب توقيعي على تلك الاتفاقية وكذلك موقف أحد أهم النائبات الإسرائيليات بالكنيست الإسرائيلي، بتمزيق اتفاقية السلام قبل أن يجف حبرها ولذلك لابد من مراجعة تلك الاتفاقية مرة أخرى».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرلمان مجلس النواب حزب التجمع قصف غزة

إقرأ أيضاً:

برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة

كشف الدكتور إيهاب رمزي عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائى أن الحكم على أداء البرلمان سيكون مع دور الانعقاد القادم لأن هناك عدداً من مشروعات القوانين لم تكن جاهزة جاهزة في الفترات السابقة وهى مرتبطة بصورة مباشرة مع المواطن كقانون الاحوال الشخصية، وقانون العمل وقانون حرية تداول المعلومات وقانون الإجراءات الجنائية الجديد مشيراً إلى أهمية أن تذاع جلسات البرلمان على الجمهور المصري لأنه امر مهم جدا ، لان النائب يخضع لمحكمة الشعب

إيهاب رمزي: الحكومة والأزهر والأوقاف يد واحدة ضد الإساءة لمقام السيد المسيح النائب إيهاب رمزي يطالب الحكومة في سؤال برلماني بتوفير مفاصل الركب


وتساءل " رمزى " فى تصريحات له : إن رقابة الشعب على النواب لن تكون كافية ؟ لكن لما الشعب يشوف النواب وهما بيتخانقوا مع الحكومة هيعرف يحكم على عمل النواب، اللي بيقيم البرلمان هو الشعب وليس عضو برلمان.
وعلشان نكون منصفين عندنا خبرات وقوانين خرجت بصورة جيدة والقانون بيكون فيه جودة في التشريع وفيه قوانين تانية خرجت كان معاها مشاكل لأنها لم تناقش مناقشة جيدا كقانون التصالح، لكن فيه قوانين تانية خرجت بجودة عالية.
وأكد الدكتور إيهاب رمزى أن النائب لابد أن يكون له بصمة في فترة تواجده في البرلمان سواء كان مستقلاً أو فى قائمة لأن في الآخر النائب يصنع تاريخه لذلك لابد أن يكون له بصمة ويأخذ رأي الناس، لأن تقييم النائب داخل البرلمان يكون على حسب شعبيته مشيراً إلى النائب صاحب الشعبية أعلى قيمة في البرلمان، فالنائب الذي يحصل على أعلى الأصوات يكون ذو شعبية ويكون له قيمة بين زملائه وحتى في تعامله مع الحكومة والنائب اللي وراه ظهير شعبي أقوى نائب في البرلمان ولدينا نواب لهم ظهير شعبي حقيقي، وفنحن نستمد قوتنا من الشعب.
وأضاف الدكتور إيهاب رمزى أن النائب الذي يكون لديه علم تشريعي وظهير شعبي يكسب قوة ويكون فاهم حقوقه وواجباته، فالنائب الذي يدرس اللائحة هيعرف يتعامل مع البرلمان من أول يوم، والنائب صاحب الفكر والرؤية يكون محل تقدير لدى الجميع مؤكداً أن هناك عدداً كبيراً من اعضاء البرلمان لديهم ظهير شعبى كبير ولعل أكبر دليل على ذلك تواجدهم لسنوات طويلة داخل المجلس

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: تفعيل اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري خلال شهرين
  • برلماني: مجلس النواب حريص على تعزيز حقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستفعل خلال شهرين
  • هل ينتخب مجلس النواب الحالي رئيس الجمهوريّة؟
  • برلماني لوزير الموارد المائية: أجهزة الوزارة تعمل بسياسة الجزر المنعزلة
  • برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة
  • برلماني: تصدر الصناعة المصرية أولويات الدولة سيحدث فارقا في الاقتصاد
  • المدينة تنهار.. رئيس بلدية صفد يطالب الاحتلال بإيقاف هجمات حزب الله
  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة