أعلنت الولايات المتحدة، إرسال حاملة طائرات ثانية وسفناً حربية ومقاتلات إلى شرق البحر المتوسط، في إطار جهود أمريكية تهدف لـ"ردع الأعمال العدائية" ضد إسرائيل، أو "توسيع نطاق الحرب" في أعقاب هجمات حركة "حماس".

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن إرسال الولايات المتحدة حاملة طائرات ثانية إلى شرق البحر المتوسط يأتي في إطار "ردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل أو أي جهود لتوسيع الحرب".

وأضاف أوستن في بيان، أن نشر السفن الحربية يشير إلى "التزام واشنطن الحازم بأمن إسرائيل وتصميمنا على ردع أي دولة أو جهة غير حكومية تسعى إلى تصعيد هذه الحرب".

وستنضم حاملة الطائرات "يو إس إس آيزنهاور" ومجموعة السفن الحربية التابعة لها إلى الحاملة جيرالد فورد التي سبق أن تم نشرها في المنطقة دعما لإسرائيل عقب شن المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى.

وذكر البيان أن الزيادات في تمركز القوة الأمريكية، تشير إلى التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل، وعزمنا على ردع أي دولة أو جهة غير حكومية تسعى إلى تصعيد هذه الحرب".

اقرأ أيضاً

ماذا تفعل حاملة طائرات في معركة على أرض فلسطين؟

من جانبها، أفادت شبكة "ABC NEWS" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، بأن إرسال حاملة طائرات ثانية إلى شرق المتوسط قبالة سواحل إسرائيل، يستهدف "ثني إيران أو حزب الله اللبناني عن الانضمام إلى الصراع بين إسرائيل وحركة حماس".

وقال مسؤول أمريكي ثالث للشبكة الأميركية، إن البنتاجون يدرس أيضاً نشر السفينة الهجومية البرمائية USS Bataan  بالقرب من إسرائيل، لتقديم دعم إضافي إذا لزم الأمر.

وقال مسؤول كبير في البنتاجون: "كان المقصود من هذه الزيادات في التمركز أن تكون بمثابة دليل قاطع بالأفعال، وليس فقط بالأقوال على دعم الولايات المتحدة للجيش الإسرائيلي، وتكون بمثابة إشارة ردع لإيران وحزب الله اللبناني، وأي وكيل آخر في أنحاء المنطقة، ربما يفكر في استغلال الوضع الراهن لتصعيد الصراع"، مضيفاً: "على هؤلاء الخصوم أن يفكروا مرتين".

ووفقاً للشبكة الأمريكية، فقد غادرت المجموعة القتالية لحاملة الطائرات  "يو إس إس آيزنهاور" قاعدة "نورفولك" البحرية بولاية فيرجينيا، في وقت سابق، السبت، من أجل عملية انتشار مقررة سلفاً تقودها إلى الشرق الأوسط عبر البحر المتوسط، حيث كان من المقرر أن تشارك في تدريبات مخططة مسبقاً في المنطقة الخاضعة لمسؤولية القيادة الأمريكية الأوروبية.

اقرأ أيضاً

حاملة طائرات هجومية ومقاتلات.. أمريكا تبدأ دعم إسرائيل

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حاملة طائرات إسرائيل إيران حماس حزب الله البحر المتوسط حاملة طائرات ثانیة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: "اطلعنا على الإدعاءات الكاذبة بشأن مشاركة الولايات المتحدة في أحداث بوليفيا يوم 26 يونيو".

 

موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها أمريكا تدعو إسرائيل بسرعة التحقيق في تقارير استخدامها للمدنيين كدروع بشرية

وأضافت: "أود أن أؤكد بوضوح أن الولايات المتحدة لم تكن لها أي علاقة بذلك".

 

وأكدت جان بيير: "ندين بحزم انتشار وحدات الجيش في بوليفيا في أي محاولة لتقويض النظام الدستوري".

يذكر أن عسكريين بقيادة الجنرال خوان خوسيه زونييغا المقال من قيادة القوات المسلحة في بوليفيا حاولوا السيطرة على المباني الحكومية يوم الأربعاء 26 يونيو، لكنهم لم يتمكنوا من إسقاط حكومة الرئيس لويس آرسي.

 

وفي أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة تحدثت مديرة مكتب الرئاسة البوليفي ماريا نيلا برادا في تصريح للتلفزيون الصيني عن وجود "مجموعات خارجية" مهتمة بالانقلاب في بوليفيا، وأعادت إلى الأذهان تورط الولايات المتحدة في عمليات سابقة من هذا القبيل في أمريكا اللاتينية.

 

مقالات مشابهة

  • في أمريكا .. تأكيد إصابة شخص بالطاعون
  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • اجتماع متوقع بين بايدن ونتانياهو في واشنطن أواخر يوليو