مع استقرار سير العملية التعليمية، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية بنفيذ مسابقة الطفولة في «التعبير الفني، التصميم الفني» للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

مسابقة الطفولة لجميع المراحل التعليميةمسابقة الطفولة

وأوضحت وزارة التعليم، تفاصيل تنفيذ مسابقة الطفولة في «التعبير الفني، التصميم الفني» لطلاب المراحل التعليمية: «رياض الأطفال - الابتدائية - الإعدادية - التربية الخاصة» للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

تفاصيل المسابقة لرياض الأطفال

قمت برحلة برفقة عدد من زملائك إلى إحدى المدن الترفيهية التي تتميز بكثرة الألعاب التي يحبها الكبار والصغار كالمراجيح والعربات الكهربائية والشلالات والقطار المتحرك في الهواء ولعبة الساقية وأيضا مشاهدة الفقرات الترفيهية وغيرها من العاب يلتف حولها الأطفال.

المطلوب: التعبير الفني عبر بالرسم عن هذا الموضوع في تكوين فنى مترابط مستخدم الألوان المناسبة.

التصميم الفني: صمم بقلمك وألوانك كارت في مساحة (15*20) سم تدعو فيه أصدقائك للاستمتاع بالألعاب الترفيهية الجميلة مع كتابة عبارة (هيا بنا نلعب) بخط زخرفي جميل مكمل للتصميم.

مسابقة الطفولة لجميع المراحل التعليميةتفاصيل المسابقة للمرحلة الابتدائية

أقيمت مسابقة لسباق السيارات واشتركت فيها أنت ومجموعه كبيرة من زملائك وارتديت الملابس الرياضية المميزة بألوانها الجميلة وخوذة الرـس وسارعت لركوب سيارتك ذات الطابع المميز في أشكالها وأحجامها ودار السباق في ممرات كبيرة وحولكم الجماهير تصفق لكم حاملين الأعلام من أجل بداية المباراة وأنتم في انتظار صفارة الحكم للانطلاق.

المطلوب: التعبير الفني: عبر بالرسم عن هذا الموضوع في تكوين فني مترابط مستخدماً الألوان المناسبة.

التصميم الفني: صمم بقلمك وألوانك في مساحة (15*20) سم دعوة لأصدقائك تدعوهم للاستمتاع بعروض سباق السيارات مع كتابة (سباق السيارات) بخط زخرفي مكمل للتصميم.

تفاصيل المسابقة للمرحلة الإعدادية

الرياضة تقوية للأجسام وتهذيب النفس واستغلال جيد للوقت وهي متعددة وعلى رأسها لعبة كرة القدم شهرة وانتشارًا فهي لعبة جماعية يمارسها الكبار والصغار في النوادي والساحات الشعبية أو حتى في الشوارع والطرقات، ونرى اهتمام دول العالم بهذه اللعبة التي أجمع العالم على حبها وإعداد الأولمبياد والبطولات لها والجماهير تجلس فرحين كل يشجع فريقه رافعين اللافتات المؤيدة والمشجعة.

المطلوب التعبير الفني عبر بالرسم عن هذا الموضوع في تكوين فني مترابط مستخدم الألوان المناسبة.

التصميم الفني: صمم في مساحة (15*20) سم دعوة تهديها لصديقك لحضور مباراة كرة القدم بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك مع كتابة عبارة «مبروك للفائز» بخط زخرفي جميل مكمل للتصميم وباستخدام الألوان المناسبة.

مسابقة الطفولة لجميع المراحل التعليميةنشر تفاصيل المسابقة ف المدارس

تقوم كل مديرية وإدارة تعليمية على حدى بنشر تفاصيل المسابقة الفنية للمراحل التي تستهدفها في المدارس للطلاب من خلال توجيه عام التربية الفنية والمعلمين ومن خلال صفحات التواصل الاجتماعي للتوجيهات العامة وموجهين الإدارة والمدارس للمشاركة في المسابقة الفنية.

تسليم تصميمات المسابقة

كما يتم تسليم الأعمال الفنية التي قامت الأطفال بتصميمها من خلال صفحات التواصل الاجتماعى لمادة التربية الفنية، ويتم التحكيم الأولى بالإدارات والمديريات التعليمية، على أن يتم إرسال الأعمال النهائية على قناة التربية الفنية الخاصة بالوزارة على منصة «TEAMS» للتحكيم النهائي لإعلان الفائزين من خلال مكتب مدير إدارة التربية والتعليم بديوان عام الوزارة.

اقرأ أيضاًمش قبل 5 سنين.. التعليم تعلن شرط نقل المعلمين الجدد

لو مبتاخدش خصوصي.. «التعليم» تعلن بث المناهج على قناة «مدرستنا 3»

التعليم: تسكين من وصل سن 5 سنوات حتى 1 أكتوبر 2023 بالمدارس الرسمية للغات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العام الدراسي الجديد 2023 لجمیع المراحل التعلیمیة تفاصیل المسابقة من خلال

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

يتمتع الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسجل حافل يمتد لثلاثين عاماً في إنتاج وتقديم وإدارة تنفيذ الحلول المبتكرة في مجال التعليم في مصر والعالم، متحمس للغاية ولديه قدرة مثبتة على تطوير الأفراد وتعزيز جميع جوانب العمل، قائد متمرس وناجح.  

متمرس في تحويل كل فرصة إلى نجاح وقيادة الأرباح والنمو. يتمتع بشبكة علاقات جيدة، حيث قام بزيارة ما يقرب من 150 مدرسة في جميع أنحاء العالم، ونجح بشكل كبير في تنفيذ التحسينات التعليمية وتحديد الاتجاه المؤسسي وتحقيق الأهداف.

 

وهو يواصل القيام بجولات في مدارس في الدنمارك وألمانيا والولايات المتحدة والصين وإسبانيا وغيرها الكثير لضمان مواكبته لآخر التطورات في مجاله وإطلاعه على أحدث التطورات في مجاله.

 

يعمل في مجال التعليم منذ عام 1999، وقد قاد أكثر من 3500 معلم وإداري من أجل الوصول إلى أعلى مستوى تعليمي يمكن تقديمه للطلاب ضمن مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل.

 

المؤهلات الأكاديمية

حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة كارديف سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية، 2014، في إدارة التعليم وتطويره. كان موضوع رسالته تبني المبادرة في هيكلة أنظمة التعليم في الدول النامية بالاعتماد على نظريات وأساليب التعليم الرقمي من جهة وعلى الطالب كعامل للتعليم من جهة أخرى؛ وبالتالي تحقيق التوازن كحل بديل في ظل العصر الرقمي الذي نعيشه في جميع أنحاء العالم.

 

حاصل على درجة الماجستير في التطوير التربوي من جامعة لورانس في الولايات المتحدة الأمريكية، 2012، وكان موضوع بحثه يتناول الإدارة الفعالة للمنظمات التعليمية في العصر الرقمي.

 

حاصل على دورة متقدمة في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية، 2013، في مجال التربية القيادية حول "القيادة الذاتية وقيادة الآخرين". وهنا اكتسب مهارات تسخير وتركيز الدافع الذاتي لمحاكاة ذلك داخل الفرق التي يديرها، وبالتالي زيادة الإنتاجية وتحقيق الأهداف المحددة.

 

حضر العديد من ورش العمل في جامعة جورج ميسون في الولايات المتحدة الأمريكية خلال عامي 2011 و2012 حول "تقدير المشاريع وتقييمها" و"مقاييس المشاريع وضوابطها" و"إدارة الأعمال والقيادة". وهنا اكتسب مهارات تقييم المخاطر، وقابلية القياس من خلال تحليل البيانات، والقيادة الفعالة في إطار الضوابط والتوازنات.

 

نظّم واستضاف العديد من المؤتمرات الدولية المتعلقة بإدارة التعليم وتطويره لصالح برامج "إدارة التعليم وتطويره" و"كوغنيا" (AdvancEd سابقاً) والبكالوريا الدولية والمواطنة العالمية.

 

الخبرة العلمية

قيادة فريق من ستة خبراء تعليم مصريين كجزء من لجنة تضم خبراء من مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية لتقييم مدارس مقاطعة أورانج التي تعد واحدة من أكبر 10 مقاطعات أمريكية. كانت هذه هي المرة الأولى التي يعمل فيها خبراء غير أمريكيين كعنصر في اعتماد المدارس داخل الولايات المتحدة الأمريكية (سبتمبر 2015)

 

أنشأ 16 مدرسة تعمل في أنظمة تعليمية مختلفة منذ عام 1999 وتقدم خدمات التعليم الدولي مثل الشهادات الأمريكية والشهادات البريطانية (IG) والبكالوريا الدولية بالإضافة إلى نظام التعليم الوطني باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

 

أنشأ وطور شركة "عشتار لتكنولوجيا التعليم" التي أسست منصة التعليم الإلكتروني وكذلك تطبيق الهاتف المحمول الذي يستخدمه أكثر من 1.5 مليون طالب وطالبة محلياً وخارجياً.

 

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجلس إدارة شركة "أدفانس التعليمية" التي تعمل في مجال إنشاء وتطوير إدارة المنشآت التعليمية في مصر والشرق الأوسط منذ عام 2021.

 

عضو مجلس إدارة شركة فيرجينيا للحلول التعليمية، وهي شركة مقرها الولايات المتحدة الأمريكية تعمل في مجال إدارة تطوير التعليم في المجتمع الدولي منذ عام 2010.

 

عضو مجلس إدارة مجموعة مصر 2000 التي تعمل في مجال إنشاء وإدارة وتطوير المنشآت التعليمية في مصر والشرق الأوسط منذ عام 2003.

 

الرئيس التنفيذي لمجموعة مدارس NIS، التي تضم مدارس اللغات الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى المدارس الأمريكية والبريطانية ومدارس البكالوريا الدولية.

 

عضو مجلس إدارة شركة المستقبل الدولية التي تعمل في مجال إنشاء وإدارة وتطوير المنشآت التعليمية منذ عام 1995.

 

 

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • جامعة حلوان تعلن إطلاق الموسم الثانى من مسابقة "مصر الابتكارية للشخصيات الكرتونية" بمجمع الفنون والثقافة
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط
  • التعليم تعلن السيرة الذاتية لدكتور محمد عبد اللطيف خلفا لرضا حجازي
  • تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني