اختتمت جامعة النيل الأهلية برئاسة الدكتور وائل عقل، مشاركتها في فاعليات مؤتمر ومسابقة Net Mob 2023 الدولي، والذي عقد في جامعة كارلوس الثالث بمدينة مدريد في دولة أسبانيا.

حصول طالب في جامعة النيل على المركز الأول عالميًّا في الابتكار تخرج دفعة جديدة من معسكر كلية التعليم المستمر في جامعة النيل الأهلية

جاءت مشاركة جامعة النيل الاهلية بثلاثة أبحاث مقبولة للعرض، حيث تقدم للمسابقة 500 بحث علي مستوي العالم، تم اختيار 35 بحث منهم للمسابقة من بينهم الثلاث أبحاث المقدمة من جامعة النيل.

ودارت حول "توليد بيانات حركة التطبيقات من البيانات الضريبية: نهج البيانات الاصطناعية- تحليل البيانات الفرنسية" وتمحور البحث الثاني حول "إطار عمل للكشف في الوقت الحقيقي والتنبؤ بالاضطرابات والكوارث الاجتماعية باستخدام حركة البيانات المتنقلة" وتحدث البحث الثالث عن "التنبؤ بمؤشرات الإنتاجية للمجتمع باستخدام ديناميكيات سلوك القوى العاملة".

جاء موضوع المؤتمر والمسابقة بشكل عام حول فهم التحديات الاجتماعية من خلال عدسات استخدام خدمات المحمول، حيث تم مناقشة كيفية ربط استهلاك التطبيقات المحمولة من النواحي المكانية والزمنية بالتحديات الكبرى التي تواجه المجتمعات الحديثة اليوم، وهل يمكن أن يساعد مراقبة استخدام التطبيقات والحفاظ على الخصوصية من قبل مشغلي الشبكة المحمولة على كشف وتحديد مثل هذه المشاكل عندما تنشأ؟

هدف المؤتمر إلى مناقشة الأفكار الخاصة بإنشاء مجموعات بيانات اصطناعية موثوقة للهواتف المحمولة، و دعا المؤتمر خلال فعالياته إلي إجراء دراسات مبتكرة تبحث في الروابط المحتملة بين البيانات الناشئة عن طريق إستخدام تطبيقات المحمول والمجتمع، وإلى مناقشة الأفكار الخاصة بتطوير نماذج قادرة على إعادة إنتاج البيانات الخاصة بتطبيقات الهاتف المحمول من معلومات متاحة للجمهور، والتي يمكن استخدامها لإنشاء كميات كبيرة من حركة المرور الاصطناعية عالية الجودة في مناطق مختلفة. 

كذلك ناقش المؤتمر الأبحاث الخاصة بتحسين إدارة شبكات الهاتف المحمول بذكاء قائم على البيانات حيث تلعب الحلول القائمة على البيانات الموثوقة دورًا متزايد الأهمية في بيئة الشبكة المحمولة ما بعد الجيل الخامس.

مشاركة جامعة النيل الأهلية في المسابقة

جاءت مشاركة جامعة النيل الأهلية في المسابقة والمؤتمر من خلال نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة ضمت كل من الدكتور أحمد المهدي، عميد كلية الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل، والدكتور تامر عرفة، والدكتورة نها جمال الدين سعد علي، و الدكتورة غادة خريبة، والمهندس مينا يوسف، المعيدين بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى فريق متميز من المعيدين وطلاب الكلية ضم كل من: م. منار عادل حامد، وكريم أيمن رزق، وعبد الرحمن ياسر سعيد، وعمر خالد شعيب، وتقي نبيل محمد، وجنا عامر، وخالد عقرب.

وأكد الفريق المشارك من جامعة النيل الأهلية في المؤتمر والمسابقة أن مشاركة الجامعة في الجلسات الخاصة بالمؤتمر ساهمت بشكل متميز في إبراز الإمكانات البحثية للأكاديمين المصريين المشاركين من كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل الاهلية بشكل خاص والدور المصري في البحث العلمي بشكل عام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة النيل جامعة النيل الأهلية وائل عقل دولة إسبانيا كارلوس جامعة النیل الأهلیة

إقرأ أيضاً:

70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية

أبوظبي: «الخليج»
نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الاجتماع الأول للجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية لعام 2025، بالتنسيق مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، لمناقشة خطة عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر.
ويُعقد المؤتمر تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» خلال نوفمبر 2025 وذلك بمشاركة 70 دولة.
وأوضحت المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية ورئيس لجنة تنظيم المؤتمر، أن المؤتمر يستقطب أكثر من 3000 مشاركاً، وأكثر من 150 متحدثاً من أنحاء العالم.
واستعرضت وبحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية الداخلية والخارجية الترتيبات والتجهيزات الحالية والمستقبلية لإبراز المؤتمر بصورة متميزة عالمياً تعزيزاً لدور المرأة في مجال الشرطة والأمن، والإسهام في تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين، لافتة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي باعتباره محورياً في تحقيق الأهداف لترسيخ الأمن والسلام في مجتمعاتنا.
وذكرت أن أجندة المؤتمر ستتضمن عقد ورش عمل، وحلقات نقاشية، وتنظيم مسيرة عسكرية للشرطة النسائية مع الدول المشاركة، فضلاً عن أنشطة مخصصة للشباب، وتنظيم معرض مصاحب.
ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع عدة مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون على المستوى الدولي، إسهاماً في تطوير وتفعيل دور المرأة في مجالات العمل الشرطي والأمني على المستوى الدولي.

مقالات مشابهة

  • 70 دولة تشارك بمؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت
  • Epic توسع برنامج الألعاب المجانية إلى متجرها المحمول
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية
  • التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية