بعد هجوم نفّذه متشدد بسكين، أخلت السلطات الفرنسية متحف اللوفر وقصر فيرساي وأغلقتهما، ونفذ الهجوم في مدينة أراس شمال فرنسا، وأسفر عن مقتل مدرس للغة الفرنسية في إحدى مدارس الثانوية، بحسب ما ذكرته وكالة «فرانس برس».

إغلاق متحف اللوفر في باريس

وأغلق متحف اللوفر بباريس، بسبب قيام الشاب الذي ولد في جمهورية إنجوشيا الروسية، التي تحظى بأغلبية مسلمة، وطعن المدرس الفرنسي دومينيك برنار حتى الموت، يوم الجمعة، وأصاب 3 أشخاص آخرين بجروح.

وفي تصريحاتها يوم السبت، أكدت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن، أنّهم لن يستسلموا للعنف وسيوجهونه ويحاربونه، وفى مساء أمس، أعلن مكتب رئيسة الوزراء أنه تمّ رفع مستوى حالة التأهب في فرنسا إلى مستوى الهجوم الطارئ، وهو أعلى مستوى في نظام الأمن الفرنسي، ويتيح هذا المستوى استخدام الموارد بشكل استثنائي لمواجهة الوضع الأمني، ونتيجة لتهديدات جديدة، أغلق متحف اللوفر وقصر فرساي.

إغلاق قصر فرساوي

ويُعتبر متحف اللوفر، الذي يقع في قلب العاصمة الفرنسية، أكبر متحف في العالم، وفي وقت ما بعد الظهر، أُعلن إغلاق المتحف بصورة استثنائية بناءً على «رسالة مكتوبة تشير إلى وجود خطر يهدد المتحف وزواره»، وفقًا لتصريح متحدث باسم وكالة الأنباء الفرنسية.  

وقبل ساعات قليلة من ذلك، أُخلي قصر فرساي الواقع غرب العاصمة الفرنسية بناءً على تحذير من وجود قنبلة، والذي ورد في رسالة مجهولة المصدر تم استلامها من قبل موقع مفوضية الشرطة الفرنسية، وفقًا لمصادر أمنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف اللوفر باريس فرنسا متحف اللوفر

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد

نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ ورشة فنية تثقيفية وجولة إرشادية للتعرف على مُقتنيات المتحف، وذلك لمجموعة من طلاب مدرسة الوحدة العربية الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، على هامش الاحتفال بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد والذي يتم الاحتفال به يوم 27 سبتمبر من كل عام.

متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد

وعبّر الطلاب عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في الورشة الفنية التثقيفية، وإعجابهم الشديد بسيناريو العرض المتحفي والقطع الأثرية المعروضة، التي تعكس تاريخ محافظة كفر الشيخ عبر مختلف العصور، ضمن الجولة الإرشادية، التي تأتي احتفالاً بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد الذي يُحتفل به في 27 سبتمبر من كل عام.

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف، إنّه جرى إقامة الورشة بقاعة التربية المتحفية، واستهدفت الفئة العمرية من سن 6 إلى 8 سنوات، وتضمنت فعاليات الورشة الفنية التثقيفية شرح مُبسط عن أهمية السياحة بشكل عام، وكذلك فك رموز حجر رشيد، وحل لغز الكتابة المصرية القديمة ودورها في إزالة الغموض عن الحضارة المصرية العريقة كأحد أهم عوامل جذب السائحين.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • قسنطينة: تلميذ يحاول الاعتداء على معلمة بسكين تقليداً لأحد الأفلام
  • إغلاق المتنزهات الوطنية في تايوان كإجراء احترازي مع اقتراب إعصار "كراثون"
  • هويدي: إغلاق السوق الموازية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري وهو أشد خطورة على الاقتصاد
  • «القاهرة الإخبارية»: المخاطر تحيط بالاقتصاد الإسرائيلي مع اتساع نطاق الحرب
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • إغلاق شوارع في وجه السيارات بالعاصمة الرباط وتحويلها إلى محج خاص بالمشاة (صور)
  • إغلاق المدارس في نيبال بسبب ارتفاع عدد القتلى
  • خاص| "أجزخانة ستيفنسون".. متحف الدواء الصامد في مصر
  • الخارجية الفرنسية: باريس تعارض أي عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • «لو تليفونك اتسرق».. كيفية إغلاق حساب انستاباي وفتحه على هاتف جديد؟