صرح النائب محمد الحسيني: بأنَّ إعادة تشكيل لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني بات أمرًا ملحًّا فرضه الواقع، لنعبِّر عن تجسيد وحدتنا الإسلامية والعربية، ووقوفنا الدائم مع القضيَّة الفلسطينيَّة، لأنَّها تُعدُّ القضيَّة الأولى للمسلمين والعرب، كما أنَّها تمثل الرَّكيزة الأهم لتحقيق السَّلام والاستقرار في الشَّرق الأوسط، ومواقف مملكة البحرين حول الحق الفلسطيني ثابتة ومعروفة بمختلف مؤسَّساتها وجمعيَّاتها الأهليَّة والخيريَّة.


وذكر الحسيني: بأنَّ اللَّجنة ستهدف إلى دعم القضيَّة الفلسطينيَّة المشروعة، ومناصرة شعبها المظلوم، وبيان الصُّورة الحقيقيَّة لما يتعرَّض له هذا الشَّعب من معاناة وانتهاكات واستفزازات متكرِّرة وذلك في المحافل والهيئات الدَّوليَّة والعالميَّة والاجتماعات الخاصَّة بالاتَّحادات البرلمانيَّة، وكذلك لضمان منع الاعتداءات على الشَّعب الفلسطيني، ووصول المساعدات الإنسانيَّة والطبيَّة لاسيَّما لأهل غزَّة.
كما نوَّه الحسيني: على أنَّه يجب على المؤسَّسة التَّشريعيَّة بذل المزيد من الجهود وبالتَّعاون مع المجالس التَّشريعيَّة الأخرى لينال الشَّعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، من خلال إعداد خطط موحَّدة ووضع آليَّات عمليَّة مشتركة، وبالتَّنسيق مع وزراء الخارجيَّة، والجهات المعنيَّة ذات الاختصاص من أجل الوصول إلى مواقف مشتركة تجاه هذه القضيَّة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بيان بـ صنعاء ورد للتو

في بيان هام صادر عن مسيرة مليونية حاشدة بصنعاء، أكد على موقف اليمن الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة وكل فلسطين من خلال العمليات العسكرية المتصاعدة والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية|

الجديد برس|

اكتظ ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة بحشود مليونية في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”، دعماً للشعب الفلسطيني، رفع خلالها المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية المناهضة للسياسات الأمريكية.

وردد المشاركون هتافات تندد بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة، معربين عن استنكارهم لمواقف بعض الأنظمة العربية التي تحمي الكيان الصهيوني، مجددين استعدادهم للجهاد ودعمهم لعمليات القوات المسلحة ضد أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

وفي بيان صادر عن المسيرة حيا المتظاهرون في صنعاء الصمود العظيم للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني. مشيدين بمواقف المجاهدين الأبطال في قطاع غزة والضفة الغربية من مختلف الفصائل الفلسطينية.

وأكد المتظاهرون على موقفهم الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة وكل فلسطين من خلال العمليات العسكرية المتصاعدة والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية، بالإضافة إلى التعبئة والمقاطعة والتبرعات المستمرة دون كلل.

كما ندد البيان باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع ضد الشعب الفلسطيني، وعبر عن الأسف لتجاهل الجرائم الصهيونية من قبل المنظمات والأنظمة العربية الرسمية التي تصنف المجاهدين في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب بينما تغض الطرف عن الإرهاب الصهيوني.

وأشاد البيان بالحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية الذي يواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية، وكذلك بعمليات حزب الله النوعية والمقاومة الإسلامية العراقية والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة العراقية.

كما بارك البيان استمرار العمليات العسكرية النوعية لقوات المسلحة اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني، مؤكداً على حق الشعب اليمني في اتخاذ ما يلزم لمواجهة المساعي الأمريكية لتوريط بعض دول المنطقة في الاعتداء على اليمن والضغط عليه لإيقاف دعمه لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إعادة امتحان لجنة الدقهلية حال ثبوت واقعة الغش الجماعي
  • 10 مسيرات جماهيرية حاشدة في تعز تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة في غزة
  • بالصور| أبناء حجة يخرجون في مسيرات كبرى نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  •  حماس: الشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو حلول تنتقص من ثوابته 
  • مسيرة الحسيني تهتف للكاتب الزعبي ومعتقلي الرأي / فيديو
  • مصرع مشجعين ذهبا لمناصرة فريقهما فابتلعهما نهر الخابور في دهوك
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني