سام برس
في موقف صلب وخطوة جرئية وانسانية وقفزاً على الضغوط الامريكية والاسرائيلية ، أجبر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، الولايات المتحدة الامريكية تغيير خط عبور رعاياها الذين يحملون الجنسية الامريكية وآخرين من الخبراء العسكريين والامنيين بتغيير طريق نقلهم عبر البحر الى قبرص بعد ان تشددوا في رفض ادخال المساعدات الانسانية الى غزة.



وجاءت الخطوة الامريكية بعد أن أشترط الرئيس المصري من الامريكيين والاسرائيليين السماح بادخال المساعدات العاجلة الى أهالي غزة المدنيين لانقاذهم من الموت ، حتى يتم السماح بمغادرة الامريكيين عبر الاراضي المصرية.

موقف الرئيس المصري دفع الامريكيين والاسرائيليين الى الغطرسة والتطرف ومنع دخول المساعدات الانسانية العاجلة للشعب الفلسطيني من خلال المنافذ المصرية والتهديد بقصف أي مساعدات انسانية ، من قبل اسرائيل ، حيث تم تغيير خط العبور لرعايا امريكا واسرائيل عبر البحر في سياسة الهدف منها تجويع وموت أهالي غزة في أكبر جريمة انسانية يشهدها التاريخ المعاصر ضاربين بالقوانين الانسانية والحقوقية والدولية عرض الحائط.

وقال مصطفى بكري عضو مجلس النواب المصري ، ورئيس تحرير جريدة الاسبوع في تغريدة له على منصة X تويتر سابقاً ، يوم الاحد :

بعد الموقف المصري الصلب برفض عبور الأمريكيين مالم يسمح بوصول المساعدات لأهالي غزه ، السفاره الأمريكيه تعلن نقلهم عن طريق البحر إلي قبرص .

كلمة مصر واحده ، والضغوط لن تجبرنا علي التراجع . كلنا خلف القائد الجسور الرئيس عبدالفتاح السيسي في مواقفه القومية والوطنيه . لن يستطيع أحد…

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

حزب حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو

توجه حزب حماة الوطن، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة.

وذكر الحزب في بيان اليوم "ونحن نحيي هذه المناسبة نتذكر بطولات القوات المسلحة بانحيازها لاختيار الشعب المصري الذي رفض اختطاف الوطن، لتنطلق بفضل إخلاص أبناءها نحو بناء الدولة الحديثة، بعدما نجحت وبجدارة في اقتلاع جذور الإرهاب الأسود".

وجدد حزب حماة الوطن، في ذكرى ثورة 30 يونيو العهد للرئيس السيسي، على الوقوف إلى جانب مصر، ودعم كافة جهود التنمية والمضي قدما بالبلاد نحو الجمهورية الجديدة، ولاستكمال مسيرة الإنجازات في كل شبر من أرض مصر.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة
  • الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد مؤتمر الاستثمار «المصري الأوروبي» المشترك
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى 11 لثورة 30 يونيو
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة يونيو
  • ‏ شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيه
  • ‏شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • حزب حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو