بوابة الوفد:
2024-10-05@10:07:01 GMT

800 أمام في انطلاق برنامج الأئمة الثقافي بالفيوم

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

شهد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، انطلاق برنامج البناء الثقافى للأئمة بالمحافظة  والذى تنظمه وزارة الأوقاف تحت رعاية الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بمختلف محافظات الجمهورية، ويتضمن البرنامج عقد عدد من الندوات التدريبية التثقيفية للأئمة من أجل تنمية مهاراتهم ومعارفهم الثقافية.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التونى معاون المحافظ، والدكتور محمد سرحان عميد المركز الثقافى بمحافظة الفيوم، والشيخ محمود الشيمى وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم.

 

برنامج لمدة ثلاثة شهور…

 

فى بداية اللقاء، رحب وكيل وزارة الأوقاف، بمحافظ الفيوم و الضيوف فى بدء فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة، والذى يستمر على مدار ثلاثة أشهر ويجوب جميع المحافظات للوقوف على مايتم على أرض الواقع، مشيراً إلى أن عدد الأئمة بمحافظة الفيوم يصل إلى 800 إمام، مما يتطلب التوسع فى عقد الندوات والبرامج التثقيفية، بما يضمن تحقيق الإستفادة القصوى لأهالى المحافظة.

وفى كلمته، أعرب محافظ الفيوم عن سعادته لتواجده وسط عدد كبير من الأئمة والعلماء، والذين يعتبرون الملجأ فى الفترات العصيبة التى نمر بها، كما نستمد منهم القوة والعلم، لافتاً إلى أن العلم هو البداية لكل شىء، حتى أن رسولنا الكريم "عليه الصلاة والسلام" بدأت بعثته ودعوته للإسلام بكلمة "إقرأ" والتى تعبر عن العلم، داعياً السادة الأئمة بالتمسك بالدين والعلم، متمنياً نجاح هذه الندوات التثقيفية وتحقيق الإستفادة المرجوة منها لأهالى الفيوم.


 


 


 


 


 





 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج الأئمة الثقافى الاوقاف محافظ الفيوم انطلاق

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجد «عباد الرحمن» في سوهاج الجديدة تزامنا مع ذكرى نصر أكتوبر

افتتح اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، مسجد عباد الرحمن بمدينة سوهاج الجديدة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، والدكتور محمد حسني وكيل وزارة الأوقاف، والمهندس شريف عبد البديع، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، وعدد من أساتذة الجامعة، والقيادات التنفيذية، وأئمة الأوقاف، والأهالي. 

إنشاء المسجد وإعماره

وأدى محافظ سوهاج ومرافقيه صلاة الجمعة بالمسجد المقام على مساحة 2100 متر مربع، والذي أنشئ بالجهود الذاتية، موجهًا التهنئة للأهالي، والشكر للقائمين على إقامة المسجد وإعماره، والتقى عقب الصلاة عدد من سكان مدينة سوهاج الجديدة واستمع إلى مطالبهم، وشكواهم.

وألقى خطبة الجمعة وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، متحدثا عن انتصارات أكتوبر المجيدة، والدروس المستفادة، كما تحدث عن فضل إقامة وإعمار المساجد، وجزاء القائمين على ذلك، والمساهمين فيه.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • افتتاح مسجد «عباد الرحمن» في سوهاج الجديدة تزامنا مع ذكرى نصر أكتوبر
  • انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الأوقاف بالغربية
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • برونزية مونديال اليد .. انطلاق مواجهة الأهلي وبرشلونة
  • انطلاق المهرجان الثقافي السابع في دهوك (صور)
  • "التفاؤل في حياة الرسول".. ندوات دعوية بأوقاف الفيوم
  • وزارة الأوقاف توضح.. موعد انطلاق التسجيل في قرعة الحج 2025