أبوظبي في 15 أكتوبر/ وام/ أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار عن اعتزام شركة جوبي للطيران التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها (بورصة نيويورك: JOBY)، والتي تعمل على تطوير سيارة أجرة طائرة كهربائية بالكامل تعمل بنظام الإقلاع والهبوط العمودي لخدمة نقل الركاب التجارية، المشاركة في مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في أبوظبي.

ويوفر مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI)، الذي يتخذ من مدينة مصدر في أبوظبي مقرًا له، أحدث المرافق والخدمات ضمن بيئة تنظيمية داعمة للشركات تساهم بتطوير ابتكارات تكنولوجيا النقل باستخدام المركبات الذكية وذاتية القيادة وتطبيقاتها الجوية والبرية والبحرية.

وتتوقع شركة جوبي للطيران، التي تخطط لإطلاق خدمة نقل الركاب التجارية باستخدام طائراتها التي تتسع لخمسة ركاب في العام 2025، التواجد في المجمع لدعم جهود تطوير الأنظمة التكنولوجية التي ستعزز من قدرات القيادة الذاتية لطائراتها في المستقبل.

وقال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة: “يتطلع مكتب أبوظبي للاستثمار لاستقبال شركة جوبي للطيران وبدء أعمالها في مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في أبوظبي، الذي بات يستقطب نخبة من الشركات الابتكارية من مختلف أنحاء العالم ، مشيرا إلى أن جوبي للطيران ستضيف المزيد من الخبرة والتخصص لأعمال المجمع، وستعمل بمثابة حافز هام لتسريع وتيرة تطوير استخدامات التنقل الجوي ”.

وسيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار على تسهيل تواصل شركة جوبي للطيران مع الشركاء ضمن منظومة الأعمال في إمارة أبوظبي، بالتنسيق مع عدد من الجهات التنظيمية والدوائر الحكومية المعنية والمستثمرين.

من جانبه، قال جويبين بيفيرت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جوبي للطيران:" توفر رحلات الطائرات ذاتية القيادة مزايا وفوائد هامة لعملائنا على المدى الطويل ويسعدنا أن نحظى بفرصة المشاركة في مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI)، ونتطلع للتعاون مع فريق عمل مكتب أبوظبي للاستثمار لتحقيق مهمتنا الرامية لطرح خدمة التاكسي الجوي السريعة التي تمتاز بالسرعة والهدوء والراحة للاستخدام في المدن حول العالم".

وقد تم تصميم مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) العالمي بهدف الارتقاء بجهود تطوير المركبات الذكية وذاتية القيادة وتطبيقاتها الجوية والبرية والبحرية، حيث ستتمكن الشركات من الاستفادة من الدعم الأكاديمي ودعم مراكز ومرافق الاختبار وجهود البحث العلمي والتطوير، وإصدار الشهادات وتوفير الخدمات وورش خدمة وتخزين الطائرات ومرافق التصنيع وتوفير التكامل اللوجستي على المستوى العالمي.

عوض مختار/ أحمد النعيمي/ اسلامه الحسين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی مجمع صناعة المرکبات الذکیة وذاتیة القیادة فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب

من المرجح أن تعمل شركة “آبل”، على تطوير تقنية تجعل بطارية آيفون قابلة للإزالة والاستبدال بما يتناسب وتشريعات الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع إطلاقها في هذا الخريف.

وكانت بروكسل أقرت العام الماضي، قوانين حول بطاريات الهواتف الذكية وبيعها وتوزيعها داخل دول الاتحاد، بحيث تكون بقواعد تصميم وإعادة تدوير محددة، ما من جميع الهواتف الذكية الرقيقة والقابلة للطي الامتثال بحلول 2027، لهذا القانون وفق موقع “إنترستينغ إنجينيرينغ”.
ويعني ذلك أن  آبل ستعمل على استخدام “الترابط اللاصق” المستحث كهربائياً، لإزالة البطارية، و ستدخل هذه الطريقة الجديدة من التكنولوجيا حيز التنفيذ.
وسيشمل الأمرا تغليف البطارية بالمعدن، بعد أن كانت تغلق برقائق، ما يعني أن آبل 16، سيصدر غالباً ببطارية قابلة للإزالة.

مقالات مشابهة

  • قرار لشركة لوفتهانزا الألمانيّة للطيران... ماذا أعلنت عن السفر إلى لبنان؟
  • بنك أبوظبي التجاري يمنح تسهيل بـ 1.450 مليار جنيه لصالح "الدولية للاستثمار العقاري"
  • غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب
  • مصر للطيران تسير غدًا 19 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»
  • السيسي لـ المستثمرين: لدينا فرص حقيقية للاستثمار في مصر
  • الرئيس السيسي: فرص كبيرة جدا للاستثمار في مصر
  • «النيل للطيران» تدشن خطًا جديدًا بين القاهرة وميلانو بإيطاليا
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة أبوظبي ينضم إلى «الإنتربول»