دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علق النائب في البرلمان المصري، مصطفى بكري، على موقف مصر الرافض لفتح معبر رفح لخروج الرعايا الأمريكيين والأجانب من غزة، إلا بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مما أثار تفاعلا.

وقال بكري في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، الأحد: "بعد الموقف المصري الصلب برفض عبور الأمريكيين، ما لم يسمح بوصول المساعدات لأهالي غزه، السفارة الأمريكية تعلن نقلهم عن طريق البحر إلي قبرص".

وأضاف بكري في منشوره: "كلمة مصر واحدة، والضغوط لن تجبرنا على التراجع".

وأكد بكري: "كلنا خلف القائد الجسور الرئيس عبدالفتاح السيسي في مواقفه القومية والوطنية. لن يستطيع أحد إجبار مصر على تغيير مواقفها".

وأثار منشور مصطفى بكري تفاعلا بين نشطاء على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وكانت قناة "القاهرة نيوز" التلفزيونية المصرية ذكرت، السبت، أن "السلطات المصرية رفضت فكرة استخدام معبر رفح لخروج الأجانب فقط من غزة".

وأضافت القناة "أن الموقف المصري واضح، ويشترط تسهيل دخول ومرور المساعدات إلى قطاع غزة"، بحسب ما نقلت القناة عن مصادر مصرية.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات عبدالفتاح السيسي قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية

وجه الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، التحية لـ سامح شكري وزير الخارجية السابق، قائلا: «تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية»، مشيدا بمواقفه وجهوده على مدار عقد من الزمان.

كما وجه الكاتب الصحفي مصطفى بكري، تحية للدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، قائلا: «مرحبا بالوطني والدبلوماسي الكبير».

وكتب بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقا، اليوم الأحد: «تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية السفير سامح شكري وزير الخارجية السابق، شعار رفعه آلاف المصريين، وهم يودعون رجلا ظل لأكثر من عشر سنوات يجوب أنحاء العالم، شارحا ومدافعا عن المواقف المصرية».

وتابع: «اختلفت معه في بعض المواقف أثناء توليه الوزارة، ولكن من يستطيع أن ينكر دوره وجهده وذكائه الدبلوماسي ومواقفه المبدئية على مدى عقد من الزمان، تحية للوزير المحترم سامح شكري، ومرحبا بالوطني والدبلوماسي الكبير بدر عبد العاطي».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • جيش الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة لليوم 62 / فيديو
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا التوقيت
  • مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل
  • عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)
  • مصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس لازم تشعر بالتغيير على وجه السرعة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • بالأسماء.. مصطفى بكري يكشف التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية