رؤيا الأخباري:
2024-07-31@08:48:27 GMT

طبيب غزي يفجع باستشهاد طفله أثناء عمله

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

طبيب غزي يفجع باستشهاد طفله أثناء عمله

الطبيب كان يعالج أفراد أسرته المصابة قبل تلقي خبر استشهاد طفله

"يارب ثبتنا".. بهذه الجملة استقبل طبيب غزي في أحد مستشفيات القطاع خبر استشهاد طفله في مشهد يدمي القلوب.

اقرأ أيضاً : "داخلية غزة": سندفن العشرات من الشهداء في مقبرة جماعية

فقد كان الطبيب يؤدي عمله، وإذ فجع باستشهاد صغيره الذي رآه في المستشفى الذي كان يعمل به، في الوقت الذي أصيبت به عائلته جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع المحاصر ، وكان يعالجها.

الطبيب احتضن أطفاله المصابين، ولم يعلم أنه أحد أطفاله قد ارتقى، ليتفاجأ بأنه مسجى في سرير ، وكان الوداع الأخير، في لحظات مؤلمة يصعب وصف معالم الحزن فيها.

دمار وسط الظلام

بين الألم والحسرة، وبين الدمار والانهيار يقبع أهالي سكان غزة بصبر وإرادة لكي "يستجيب القدر"، بانتظار فجر بعد ظلام دامس ، حل عليهم جراء عدوان الاحتلال الذي لا يزال يكشر عن أنيابه أمام شعب يملك الأرض ، كما يملك الكرامة.

وبين الأرض والسماء ، يعيش هؤلاء بدون مأوى يقيهم شتاء قادما، وبدون ماء يسدون به رمقهم الذي جف من كثر ما شاهدوه من مآس، لا تزال تتكالب عليهم، وبلا غذاء فقد باتت أفواههم للدعاء إلى الله عزوجل أن ينصرهم، وبلا كهرباء فقد بات نور قلوبهم بالإيمان هو مصدر الطاقة للتعايش مع أحزانهم.

تضحية

أهل غزة، باتوا أيقونة "التضحية" وباتوا سنابل أمل ن وباتوا شمس لا يمكن أن تغطى بغربال، متسلحين بإيمان مطلق بأن" إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر"ن غير آبهين لغبار يملأ وجوههم، ولا لموت يحدق بهم لأنه  "شهداء" إن ماتوا ولا شيء أعظم.

صرخات ودموع، وويلات وآهات، وأم ثكلى وطفل يبكي على لعبته، ومسن كان يحلم بالأفضل واليوم يحلم بسقف يأويه، وشاب فقد كلما يملك في "تحويشة العمر"، ولكنه لم يفقد الأمل بمستقبل أفضل.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة تل أبيب المسجد الاقصى فلسطين

إقرأ أيضاً:

برلماني: التحالف الوطني يملك قواعد بيانات تضمن وصول الدعم للمواطنين بدقة

أكد النائب حسام أبو زيد، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن حملة "إيد واحدة" التي تم إطلاقها بتعاون مثمر بين وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالإضافة إلى مؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وصندوق تحيا مصر، هي تجسيد حي وواقع ملموس لتكاتف جهود الدولة المصرية مع منظمات المجتمع المدني والأهلي، لتقديم دعم تنموي شامل لمليون ونصف أسرة من الأكثر احتياجًا من محدودى الدخل والبسطاء، من خلال توفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية، لتكون نموذجًا في آليات تحقيق العدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي. 

وأوضح  عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب في تصريحات له اليوم، أن حملة "إيد واحدة" تعد خطوة هامة نحو بناء مجتمع أكثر عدالة وتكافلاً من خلال توفير الدعم الغذائي والنقدي، وتقديم الخدمات الصحية، وتنفيذ البرامج التوعوية، حيث من المستهدف أن تحدث تغيير إيجابي في حياة الأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن مثل هذه المبادرات تحظى بدعم كبير من القيادة السياسية، مما يعزز من فاعليتها وانتشارها،خاصة مع تأكيد الدولة المصرية على أهمية التكافل الاجتماعي ودعم الفئات الأقل حظًا في المجتمع، وتعتبر هذه الحملة تجسيدًا عمليًا لهذه المبادئ. 

ولفت النائب حسام أبو زيد إلى الحملة تتضمن تقديم حزم غذائية متكاملة للأسر الفقيرة لضمان حصولها على الاحتياجات الأساسية من الغذاء، حيث تُوزع هذه الحزم بانتظام لتغطية أكبر عدد ممكن من الأسر، مما يساهم في تحسين الوضع الغذائي للأسر المستفيدة والحد من معدلات سوء التغذية، كما تشمل تقديم دعم نقدي مباشر للأسر المحتاجة. يتم تحديد قيمة هذا الدعم بناءً على عدد أفراد الأسرة وحالتها المادية، مما يساعد هذه الأسر على تلبية احتياجاتها اليومية وتحسين مستواها المعيشي، وهو ما يسهم هذا الدعم في تقليل الفجوة الاقتصادية وتحقيق نوع من التوازن المالي بين أفراد المجتمع، مشيرًا إلى أهمية توفير الحملة خدمات صحية شاملة للأسر الفقيرة من خلال تقديم الرعاية الصحية الأولية، والفحوصات الطبية الدورية، وتوفير الأدوية الضرورية مجانًا. 

وثمن "أبو زيد" مجهودات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ركنا مهما فى عملية التنمية بالدولة، وداعما لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، بحيث تعمل القطاعات الثلاثة (الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلى) من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لمصلحة المواطنين على امتداد محافظات مصر، مؤكدًا على أن التحالف يقدك دورا مهما ومؤثرا فى مساندة جهود الحكومة فى دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا، والمتمثلة فى تقديم الدعم العينى بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادى وغيرها من المشروعات التى تعين تلك الفئات وغيرها على الحياة المعيشية للمواطنين، حيث يمتلك التحالف قاعدة بيانات موحدة عليها بيانات جميع المستهدفين؛ ما يؤدى إلى وصول الدعم إلى المواطنين بكل دقة، إضافة إلى قاعدة بيانات لشبكة المتطوعين على مستوى أنحاء الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يعلن الحداد ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام باستشهاد القائد إسماعيل هنية
  • الصدر معزيا باستشهاد هنية: انتصار للدم على الإرهاب
  • شبل الزيدي ينعى هنية: قدم كل ما يملك في سبيل الله وقضية شعبه
  • منع تصوير واعتداءات على صحفيين أثناء تغطيتهم للقصف في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • برلماني: التحالف الوطني يملك قواعد بيانات تضمن وصول الدعم للمواطنين بدقة
  • عاجل.. الموت يفجع مرتضى منصور
  • الإعدام لقاتل مدير استخبارات الناصرية في بغداد
  • ”فضيحة إب الكبرى: مدير حوثي يدير عمله من السجن المركزي رغم حكم الإعدام!”
  • من هو الطبيب الفلسطيني الذي أطلق اسمه على شارع في بروكلين بنيويورك؟
  • في ذكرى وفاة طبيب الغلابة.. أبرز المعلومات عن الدكتور محمد مشالي