رافعين صور المقاومة وأعلام فلسطين، ساند طلبة الكويت انتصارات الشعب الفلسطيني في غزة، وهتفوا للقدس في يوم التخضير العالمي، فيما كشف الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الدكتور غانم السليماني عن إعداد نشرة لجميع المدارس في شأن الدعاء للشعب الفلسطيني ومساندة نضاله خلال طابور الصباح وذلك يوم الخميس المقبل من باب ترسيخ القيم الإسلامية والعروبية في نفوس الطلبة والطالبات.



وأعرب السليماني في كلمة له بمناسبة يوم التخضير العالمي عن سعادته بهذه الروح التضامنية لدى طلبة الكويت في مؤازرة الشعب الفلسطيني، وشعورهم بوحدة الموقف والمصير، مؤكداً «حضوري معكم اليوم داعماً و مشاركاً في احتفالية يوم التخضير العالمي وهي مناسبةٌ تستقبلها الكويت بحفاوةٍ واستعدادٍ كبيرٍ في شتَّى أرجاء البلاد، و يتم الاحتفال بها على مستوى دولي وعالمي تأكيدًا على أهمية الاعتناء بالبيئة وتخضيرها بزراعة الأشجار».

ووصف السليماني يوم التخضير بأنه تعبير عن الوحدة والمسؤولية المجتمعية في بلادنا الحبيبة الكويت، وأنه يوم يجمع بين قلوبنا وجهودنا من أجل البيئة التي نعيش فيها والمجتمع الذي ننتمي إليه، و نتحد فيه ونتشارك بجد واجتهاد لتحسين جودة بيئتنا وتجميل مساحاتنا العامة والسعي لزيادة الوعي حول أهمية الحفاظ على نظافة وجمال الأماكن التي نعيش فيها.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم

زنقة 20 ا الرباط

جدد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الاثنين بالرباط، التأكيد على الموقف التاريخيّ والثابت والراسخ للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، الداعم للقضية الفلسطينية.

هذا التأكيد كان خلال مباحثات ثنائية أجراها بنسعيد مع نظيره الفلسطيني أحمد عساف وزير الإعلام، والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وخلال هذا اللقاء جرى التأكيد على متانة وقوة العلاقات التاريخية بين المملكة المغربية ودولة فلسطين بقيادة قائدي البلدين فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وثمن الوزير الفلسطيني، جهود جلالة الملك نصره الله رئيس لجنة القدس والمملكة المغربية لدعم ومناصرة القدس والشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية من أجل الحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.

كما تناول هذا اللقاء، تعزيز سبل التعاون بين المغرب وفلسطين في مختلف القضايا المتعلقة بالإعلام، وتقديم الدعم المغربي لفلسطين لإيصال صوت الشعب الفلسطيني الشقيق للعالم عبر الإعلام، فضلا عن تعزيز التنسيق في مختلف الأجهزة الإقليمية والدولية.

وإعتبر بنسعيد، أن القضية الفلسطينية هي بمثابة القضية الوطنية كما يؤكد على ذلك جلالة الملك نصره الله في مختلف المناسبات آخرها خطاب العرش لسنة 2024.

كما همت هذه المباحثات أخر التطورات بدولة فلسطين والضفة الغربية، والاتفاق على تعزيز الحضور الإعلامي المغربي بفلسطين لنقل الأخبار وحضور إعلامي فلسطيني بالمغرب.

ويرافق الوزير الفلسطيني عدد من المسؤولين في مقدمتهم مدير التلفزيون الفلسطيني ومدير وكالة الأنباء الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • فعالية الأشرعة البيضاء بصور تؤكد أهمية السياحة في ترسيخ السلام العالمي
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض