شهدت مدينة الغردقة، اليوم الأحد حالة من الرواج السياحي والحركة البحرية المثيرة نحو الجزر الرائعة ومواقع الغوص والسنوركلنج المتنوعة. 

وتتميز الرحلات البحرية في الغردقة وفي البحر الأحمر بشكل عام بأنها الجاذبية الرئيسية للسياح.

رونق السياحة البحرية في الغردقة: استكشاف الجزر ومواقع الغوص الرائعة

في مارينا الغردقة السياحية، يمكن رؤية أعداد كبيرة من السياح وهم يستمتعون بجولاتهم، حيث تتجه اللنشات السياحية يوميًا نحو الجزر المختلفة، بما في ذلك الجزيرة الشهيرة الجفتون ومواقع الغوص القريبة، ويُلاحظ الإقبال المتزايد على مناطق العرق والفانوس، التي تُعدّ وجهة مثالية لهواة الغوص والسنوركلنج في الغردقة.

 

تجربة الإثارة: الألعاب البحرية تملأ سماء الغردقة

أكد أحمد بيجو، أحد منظمي الرحلات البحرية، أن الأجواء المستقرة والدافئة تجعل السياح يستمتعون بشواطئ الجزر، خاصة جزيرة الجفتون المقابلة للغردقة وجزيرة طوال في الجونة، فالألعاب البحرية المتنوعة تجذب السياح، بما في ذلك البراشوت الذي يملأ سماء الغردقة، مما يتيح للمشاركين فرصة رؤية المدينة من ارتفاع يزيد عن كيلومتر. البنانة أيضًا تُقدّم تجربة مغامرة ومرح للزوار.

ويجذب الغوص في الأعماق البحرية للسياح بشكل خاص، حيث تُنظم رحلات الغوص والسنوركلنج بشكل دوري ويومي، السياح الأوروبيين يعشقون استكشاف أسرار البحر الأحمر، ويعرفون جيدًا المواقع الغنية بالشعاب المرجانية والمعابدها.

إلى جانب ذلك، تشمل رحلات الجزر البعيدة السفاري البحري الذي يبحر من مدينة مرسى علم. تستمر هذه الرحلات لعدة أيام داخل البحر، حيث يقضي السياح معظم وقتهم في الغوص في أماكن متنوعة في البحر الأحمر، خاصة في المناطق الجنوبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغردقة السياحة البحرية رحلات بحرية الغوص الجزر البحرية الألعاب البحرية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق

وعلى الرغم من مرور أكثر من أسبوعين على الهروب المذل “لإيزنهاور” إلا أن واشنطن لا تزال قلقة جداً من المغامرة، في إدخال حاملة طائرات جديدة، لا سيما بعد خطاب السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي الأخير والذي أكد فيه بأن دخول حاملة طائرات أمريكية جديدة إلى البحر الأحمر ستكون “قيد الاستهداف”.

وفي هذا السياق أشار معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى” في تقرير له الأحد، إلى تصاعد عمليات القوات المسلحة اليمنية، في البحرين الأحمر والعربي، والمحيط الهندي، مؤكداً أنه على الرغم من وجود تحالفين دفاعيين منفصلين يعملان في البحر الأحمر أحدهما “عملية حارس الرخاء” بقيادة الولايات المتحدة، والثانية القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي “أسبيدس”، إلا أن التحالفين فشلا في التصدي لهذه العمليات.

وبين التقرير أن غياب مجموعة حاملة الطائرات الضاربة في البحر الأحمر لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع (مع مراعاة وقت العبور) يرسل إشارة مثيرة للقلق في وقت تتزايد فيه عمليات القوات اليمنية المساندة لفلسطين في البحر.

وكانت صحيفة “انترناشونال انترست” الأمريكية، قد تطرقت السبت، إلى خطورة صاروخ قوات صنعاء الفرط الصوتي (حاطم 2) على القطع الحربية الأمريكية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، تعليقاً على هذه الخطورة:”لقد انتهى عصر حاملات الطائرات البحرية القوية”، مشيرةً إلى أن الصواريخ والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أصبحت هي القاعدة في الحرب الحديثة.

وبينت الصحيفة أن قوات صنعاء أثبتت أواخر عام 2023 أنها قادرة على إبعاد البحرية الأمريكية بأكملها بما تمتلكه من صواريخ

مقالات مشابهة

  • ‎دليل سياحي سعودي محترف يتعرض للسرقة في الهنغارية.. صور
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص
  • حدائق ومتنزهات محافظة طريف تشهد إقبالًا من الزوار تزامنا مع إجازة الصيف
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين