ذكر متحدث باسم السفارة الأمريكية في إسرائيل أن الولايات المتحدة ستنقل مواطنيها الراغبين بمغادرة إسرائيل عبر البحر.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث أن بلاده تعرض على الأمريكيين المقيمين في إسرائيل وأقاربهم؛ الإجلاء بحرا من ميناء مدينة حيفا إلى قبرص غدا الاثنين، في ظل وقف حركة الطيران عبر المطارات الإسرائيلية بسبب الصواريخ التي تطلقها المقاومة في غزة.



وكان المتحدث يؤكد ما ورد في نشرة ارشادية نُشرت على الإنترنت اليوم الأحد. وجاء في المعلومات التي نشرتها السفارة الأمريكية في إسرائيل أن العرض يشمل المواطنين الأمريكيين وأفراد عائلاتهم المباشرين، على أن يتعهدوا بدفع تكاليف الرحلة لاحقا.

ويشار أيضا إلى أن هناك مطالبات في الولايات المتحدة لمساعدة أمريكيين محاصرين في قطاع غزة ولم يتمكنوا من الخروج بسبب إغلاق معبر رفح بعد قصفه.

ودعت واشنطن الجمعة مواطنيها في القطاع بالاقتراب من المعبر، حيث تجري مفاوضات لفتحه للسماح للأجانب بالخروج، في حين قالت وسائل إعلام مصرية، إن القاهرة رفضت السماح بفتح معبر رفح لخروج الأجانب من غزة دون السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إسرائيل غزة إسرائيل امريكا غزة اجلاء طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن توقف الخدمات الطبية في عدة أقسام داخل مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بسبب نفاذ الوقود المشغل لمولد الكهرباء الوحيد داخل المستشفى، مما يشكل خطورة على حياة مئات الجرحى والمرضى داخل أقسام المستشفى، والذي سبق أن دمر الاحتلال كافة مرافقه.

كما حذرت الوزارة من خطورة توقف مولدات الكهرباء في مستشفى ناصر الطبي، وهو المستشفى الرئيس الوحيد المتبقي، الذي يقدم الخدمة للمرضى والجرحى في مدينتي خانيونس ورفح، وناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات، لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

وأوضحت “الصحة الفلسطينية”، أن 32 مستشفى فقدت قدرتها على تقديم الخدمات الطبية في قطاع غزة، بسبب قصف الاحتلال لها، ونفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، مبيّنًا أن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع هو المستشفى الوحيد الذي يعمل فوق طاقته، ويتم وضع الجرحى والمرضى في ممرات وساحات المستشفى، نظراً لحالة الاكتظاظ الشديدة فيه، بسبب خروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن العمل.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يواصل احتلال معابر غزة لليوم 62 / فيديو
  • تفاصيل إنقاذ لاعبي اتحاد طنجة من الغرق.. توقف البحث عن المفقودين بسبب الطقس
  • البحرية الملكية تجلي مريضا من سفينة أجنبية(صور)
  • اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة "إسرائيل" في جريمة الإبادة ضد غزة
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • توقف حركة القطارات من حيفا إلى نهاريا شمال إسرائيل بسبب الوضع الأمني
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • شهيد في غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة حولا جنوب لبنان